انا لله وانا اليه راجعون... نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالد ووالدة المشرف العام ( أبو سيف ) لوفاتهما رحمهما الله ... نسأل الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته . اللهم آمـــين

العودة   منتديات الحور العين > .:: المنتديات الشرعية ::. > الملتقى الشرعي العام

الملتقى الشرعي العام ما لا يندرج تحت الأقسام الشرعية الأخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2009, 06:38 PM
*جويرية* *جويرية* غير متواجد حالياً
مشرفة سابقة-جزاها الله خيرًا .
 




Hasrean مسلمو أمريكا أكثر المُـسلمين سعادة..ادخل لتعرف

 








استطلاع ..
مسلمو أمريكا الأكثر سعادة من نظرائهم حول العالم


أفاد استطلاع للرأى العام الأمريكى أن مسلمى الولايات المتحدة أكثر سعادة ورضا من مسلمى الدول الأخرى بما فى ذلك الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وعكس الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة "جالوب" وتم الكشف عن نتائجه اليوم الثلاثاء تباينا كبيرا فى نظرة المسلمين الأمريكيين لأنفسهم والعالم المحيط بهم عن أمثالهم من مواطنى الدول الاسلامية والغربية الأخرى.
وكشفت المديرة التنفيذية وكبيرة المحللين فى مركز "جالوب" للدراسات الاسلامية داليا مجاهد أن أهم النتائج التى أظهرها الاستطلاع هى

أن المسلمين الأمريكيين متنوعون بشكل كبير للغاية سواء عرقيا أو سياسيا أو اقتصاديا.

وقالت هيئة جالوب التي أجرت الاستطلاع إن المسلمين الأميركيين متنوعون عرقيا وعقديا وشديدي التمسك بالدين وأكثر حيوية وثقافة من الأميركي العادي.


وأكدت داليا أن المجتمع المسلم فى الولايات المتحدة هو "المجتمع الدينى الوحيد دون عرقية غالبة" مشيرة الى أن المسلمين فى الولايات المتحدة يشكلون عينة كاملة من البلاد بشكل عام بمختلف تركيباتها وشرائحها.
وقال الاستطلاع: "المسلمون الامريكيون متنوعون على الصعيدين العرقى والفكرى ومتدينون للغاية وذوى أعمار صغيرة ومستوياتهم التعليمية مرتفعة أكثر من غالبية الأمريكيين الآخرين".


وأشارت الى أن نسبة 41 % من المسلمين الذين يشكلون نحو 1% من تعداد السكان فى الولايات المتحدة اعتبروا أنهم ناجحون فى حياتهم بالمقارنة مع نسبة 46 % تشكل المتوسط العام فى الولايات المتحدة والذي يعد واحدا من أعلى المعدلات فى المجتمعات الغربية.

وأضافت أن الوضع لم يختلف كثيرا فى البلدان المسلمة حيث أن نسبة المسلمين الذين قالوا أنهم ناجحون كانت أقل من مثيلتها فى الولايات المتحدة بجميع الدول المسلمة باستثناء السعودية التى بلغت النسبة فيها 51 % بينما اقتصرت فى باكستان واندونيسيا على 11 % وعلى 13 % فى مصر و20 % في بنجلاديش وتركيا ولبنان والأردن.
وقالت داليا: "نسبة المسلمين الذين قالوا أنهم يعانون تراوحت بين 20 الى 26 % فى تركيا ومصر ولبنان وقفزت الى 33 % فى الأردن و45 % فى باكستان."
يذكر أن هذه الدراسة هى الأولى من نوعها التى تختبر عينة عشوائية من المسلمين الأمريكيين وتم اجراؤها عبر ما يزيد على 300 ألف محادثة هاتفية عام 2008 وقامت بالتركيز على 946 مسلما أمريكيا وقارنت آرائهم مع مسلمين آخرين من 140 دولة بهامش خطأ قدره 4 نقاط مئوية بالزيادة أو النقصان.


التوقيع

اللهمَّ اغفر لأبـــي وارحمه
اللهـمَّ وسع عليه قبره
وأدخله في رحمتك .. وأنعم عليه بجنتك

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-05-2009, 02:01 AM
أم الزبير محمد الحسين أم الزبير محمد الحسين غير متواجد حالياً
” ليس على النفس شيء أشق من الإخلاص لأنه ليس لها فيه نصيب “
 




افتراضي

سبحان الله
جزاكِ الله خيرا يا حببية -ونفع الله بكِ
التوقيع



عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ يَوْمٌ لَا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِيمَ قَتَلَ ، وَلَا الْمَقْتُولُ فِيمَ قُتِلَ ، فَقِيلَ : كَيْفَ يَكُونُ ذَلِكَ ؟ قَالَ : الْهَرْجُ ، الْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ )
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

منتديات الحور العين

↑ Grab this Headline Animator

الساعة الآن 04:18 PM.

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
.:: جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى الحور العين ::.