انا لله وانا اليه راجعون... نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالد ووالدة المشرف العام ( أبو سيف ) لوفاتهما رحمهما الله ... نسأل الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته . اللهم آمـــين

العودة   منتديات الحور العين > .:: المنتديات العامة ::. > الإعلامي وأخبار المسلمين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-01-2009, 10:18 PM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي عاااجل /// هنا نتابع آخر التطورات والأحداث :: اللهم نصرك

 

بوش وعد عباس دخول غزة في 2 يناير

خبراء أمريكان وصهاينة يلتقون قادة من "فتح" والسلطة لنقاش دورهم بإنجاح العدوان على غزة
الخميس 01 يناير-كانون الثاني 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس/ وكالات


أفادت مصادر فلسطينية مطلعة أن اجتماعاً عالي المستوى ضم شخصيات سياسية وأمنية بارزة في كل من السلطة وحركة "فتح"، عقد داخل المقاطعة مع شخصيات أكاديمية وخبراء صهاينة وأمريكان، لنقاش طبيعة الدور الذي يمكن أن تلعبه كل من السلطة و"فتح" في إنجاح العملية العسكرية الدائرة في قطاع غزة.

وعلم أن النقاش تناول ضرورة أن تتحرك قاعدة "فتح" في قطاع غزة لإحداث فوضى في القطاع لاستنزاف جهد الجهاز العسكري لحركة "حماس" وإجبارها على تحريك عناصرها ومقاتليها لاستعادة الأمن، وهو ما سيمكن الاحتلال من تحديد مواقع المقاتلين وعناصر الجناح العسكري للحركة وبالتالي تسهيل عملية تصفيتهم.

كما طالب الخبراء بضرورة تركيز قيادة "فتح" والسلطة في خطابها على أن ما يجري في غزة هو معركة حزبية تخص "حماس" وحدها ولا علاقة للشعب الفلسطيني هناك بها، مؤكدين على ضرورة توحيد لهجة الخطاب بين "فتح" والسلطة في هذا الاتجاه وتحييد "المتحمسين" من أبناء "فتح" وإبعادهم عن المنابر في الفترة الراهنة.

كما شدد المجتمعون على ضرورة حفاظ أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة على حالة الهدوء ومواصلة منع التظاهرات وقمعها ولو بالقوة، حيث قال الخبراء الصهاينة والأمريكان أن تحرك المظاهرات في الضفة قد يساهم في تعزيز الحالة المعنوية لعناصر "حماس" في قطاع غزة.

ودعا الخبراء الناطقين الإعلاميين في حركة "فتح" لإقامة غرفة عمليات معلوماتية منهجية تقوم على أساس خلق الأخبار التي تسيء لحركة "حماس" وتعميمها للتداول والتحدث حولها كمسلمات، موضحين أن دور السلطة هو احتضان هكذا مواقع وإمدادها بالكادر البشري المؤهل والبنية التحتية المطلوبة.

وعلى ذات الصعيد أعلنت يوم أمس أحد القنوات الروسية قولها أن الرئيس وعد الرئيس الفلسيطيني عباس أو مازن دخول غزة يوم 2يناير من عام 2009 م .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس الأنصاري ; 01-01-2009 الساعة 10:23 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-01-2009, 10:39 PM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي

هآرتس: السلطات الإسرائيلية تبدأ بإعداد الملاجئ في تل أبيب وريشون ليتسيون تحسباً من وصول صواريخ القسام إليهما
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-01-2009, 10:40 PM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي

عااااجل


قوات الأمن الأردنية تطلق النار على باص يقل مشاركين في مهرجان للتضامن مع غزة في منطقة الشونة الشمالية في محافظة إربد على مقربة من الحدود وأنباء عن وقوع إصابات

*** استشهاد 15 شهيداً بينهم الشيخ القائد نزار ريان وزوجتيه و7 من أبنائه منهم 3 طفال
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-01-2009, 10:42 PM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي

رئيس الوزراء التركي من القاهرة يطالب اسرائيل بوقف فوري لاطلاق النار

خبراء اعلاميون اسرائيليون: اسرائيل تريد انهاء الحرب بسرعة تضمن كرامتها وبوقف اطلاق الصواريخ

محللين : حتى الآن الجيش الاسرائيلي لم يعلن عن أهدافه بشكل واضح في غزة خوفا من عدم تحققها


رئيس المجلس التشريعي من المعتقل يقول لنجعل غدا يوم التضامن مع غزة

المصدر قناة القدس
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-01-2009, 10:45 PM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي

استشهاد محمود مصطفى عاشور من كتائب القسام في مخيم البريج أثر غارة صهيونية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-02-2009, 02:45 AM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي عباس: من نكران الجميل أن تُوجّه الطعنات لمصر ظهيرنا وسندنا

في خطاب متلفز لمناسبة الذكرى 43لانطلاقة (فتح) دعا فيه إلى حوار فلسطيني مسؤول

عباس: من نكران الجميل أن تُوجّه الطعنات لمصر ظهيرنا وسندنا






العاهل الأردني يستقبل في العقبة أمس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل لقائه رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان (اي.بي.ايه)


رام الله - عبدالسلام الريماوي:

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعودته الى حركة حماس وباقي الفصائل للعودة الى التهدئة وإلى الحوار الوطني باعتباره المدخل لاستعادة الوحدة، وضمانة قوتنا وانتصارنا وحماية شعبنا وقضيتنا ومستقبل أجيالنا في إطار القرار والإجماع العربي، وقال "إن من النكران أن توجه الطعنات إلى مصر وان يشهر بها ويعرض بها وهي ظهير شعبنا وسنده". وأضاف عباس قائلا: "تعالوا إلى كلمة سواء بيننا، نستجيب فيها لنداء الشعب نداء غزة الجريحة المعذبة" ودعا كافة مكونات الطيف السياسي الفلسطيني، كل القوى والفصائل داخل منظمة التحرير وخارجها، على طريق لإعادة صياغة المنظمة، بالاستناد إلى ما تم التوافق علية في القاهرة.
واعتبر عباس في خطاب متلفز له لمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية ان ما تتعرض له غزة الصامدة اليوم بأعتى آلة عسكرية توقع المجزرة الأكثر دموية والتدمير المنهجي الشامل لكل مقومات ومظاهر الحياة، عدوانا آثماً لا يستهدف غزة فحسب، بل كل أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته ومستقبله. وقال عباس انه لن يتردد في وقف المفاوضات "إذا ما تعارضت مع مصالحنا ومست ثوابتنا الوطنية أو شكلت غطاء للعدوان، فالسلام لا يمكن أن يكون إذعاناً أو تفريطا أو استسلاماً". وتساءل ما معنى استمرار التفاوض بأبواب موصدة، مضيفا المفاوضات ليست هدفا بذاتها وما لم تكن الوسيلة والخيار، لتحقيق أهداف السلام كما حددتها مبادرة السلام العربية، فلا جدوى من استمرارها.
وأكد "ان شعبنا لن يفقد خياراته عندما يغلق أمامه هذا الخيار، أو عندما يستمر العدوان والاستيطان ومصادرة الأراضي بما يفقد ذلك الخيار معناه وجدواه".
وقال "إن فلسطين القضية والشعب، أكبر من كل الأجندات، والطموحات الفردية والفئوية الضيقة، مؤكدا إن الشعب هو صاحب السلطة ومصدر الشرعية، ولا بد من الاحتكام لإرادته ورد أمانته إليه ليصدر حكمه ويقرر موقفه". وعاتب عباس حركة (حماس) بالقول: "لقد نبهنا إلى مخاطر إفشال الحوار و إنهاء التهدئة، وكان الجميع يدرك تبعات إنهائها، وما تخطط له الحكومة الإسرائيلية، لاستدراج المواقف، توطئة للعدوان المدبر، وبذلنا كل الجهود عبر الاتصالات الحثيثة مع سائر الأطراف بما فيها حماس بشكل مباشر وعبر دول عديدة، ورجونا وناشدنا، عدم الانجرار إلى ما يدبر لنا وما لا نحتمل بالانضواء تحت أجندات إقليمية، لا تمت لمصالح الشعب بصلة، ولكن كل هذه الجهود باءت بالإخفاق". وقال إن السلطة بنى وهياكل ووظائف، لا ينبغي أن تكون مدخلاً لتمزيق شعبنا وتفريق صفوفه، بل إطار لحشد طاقاته وقدراته، لتكون السلطة النواة الصلبة للدولة الآتية، ورافعة لأعمدتها، عنواناً لتوحده وممارسته الديمقراطية وجدارته بالحكم والاستقلال، في إطار التنوع والتعددية السياسية وتداول السلطة في ظل القانون والنظام.
وعبر عباس عن تقديره لما قدمته شعوب الأمة من شهداء، وبذلته من جهد ودعم على امتداد المسيرة، وفي مقدمتها الشقيقة الكبرى مصر التي لم تزل وفية لعهدها، لأمتها، ولفلسطين. وقال: "انه لمن السقوط الأخلاقي والوطني، والخروج عن الإجماع الفلسطيني ونكران الجميل أن توجه الطعنات لمصر و أن يشهر بها ويعرض بموقفها وهي ظهير شعبنا وسنده". ودعا عباس المجتمع الدولي ليس فقط الى وقف العدوان وإدانته بصورة فورية وملحة، بل الى تفعيل إرادته لتطبيق قرارات الشرعية الدولية سواء منها المتعلقة بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا، أو تنفيذ قراراته وإرادته الضامنة لحق شعبنا بالحرية والاستقلال. وتوجه عباس الى الامة العربية دولا وشعوباً، قادة وحكومات، بالنداء الأخوي لتجسيد شعار الأمة الخالد بشأن القضية الفلسطينية ... بعيداً عن التجاذبات والتمحور الذي لن يزيد الأمة إلا تفرقاً وتمزقاً وينعكس وبالاً على قضيتنا، قضية الأمة المركزية وبعيداً عن المزايدات والتشكيك والتطاول والاتهامات المغرضة. وختم عباس خطابه بالقول "إن الجميع مدعو لاستمرار التسامي على الجراح والذود عن القرار الوطني المستقل، المستهدف بأجندات ومشاريع إقليمية وتغليب الانتماء الوطني على أي انتماء، ومصلحة الوطن على أي مصلحة، وإبقاء جذوة النضال حية متقدة، في إطار التوافق الوطني العريض، الذي يحدد شكل وطبيعة أساليب المقاومة وأدواتها، مراحلها ومواقيتها، بما يخدم مصالح الشعب، ويمكنه من اجتراح المكاسب الوطنية ومراكمتها، على أساس متين من الوحدة والتمسك بالثوابت والإصرار على تجسيد الحقوق الثابتة".
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-02-2009, 05:42 AM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي اشتباكات في القاهرة بالطوب والزجاجات والهراوات بين المتظاهرين والشرطة

كتب أحمد حسن بكر وسامي بلتاجي (المصريون): : بتاريخ 1 - 1 - 2009


اعتقلت قوات الأمن، ظهر أمس، مئات المتظاهرين أمام مبنى نقابة الصحفيين بمنطقة وسط القاهرة، حيث فرضت حصارا مشددا لمنع المواطنين من المشاركة في التظاهرة التي دعت إليها القوى الوطنية المصرية للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما شهدت العديد من محافظات ومدن مصر مظاهرات لليوم الخامس على التوالي، التي ندد خلالها المتظاهرون بالموقف المصري الرسمي تجاه المجزرة.
وكانت قوات الشرطة حاصرت جميع المداخل المؤدية إلى نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت حيث منعت المتظاهرين والصحفيين من الوصول إلى النقابة؛ وقد تجمهر آلاف المتظاهرين في مناطق الإسعاف وأمام نقابة المحامين والشهر العقاري والشوارع المؤدية إلى وكالة البلح والشوارع المحيطة بدار القضاء العالي.
واعتدى الأمن بالضرب على المتظاهرين، وبينهم نساء، واعتقل المئات منهم، فيما رد المتظاهرون بإلقاء الطوب والزجاجات الفارغة على قوات مكافحة الشغب التي استخدمت الهراوات.
وتجمع أكثر من 5 آلاف متظاهر يتقدمهم النائب الدكتور محمد البلتاجي في ميدان رمسيس، كما تجمع ما يقرب من ألف شخص عند ميدان الإسعاف حيث وقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن التي حاولت تفريقهم، في حين نجح أكثر من 500 شخص من الوصول إلى سلالم نقابة الصحفيين.
وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لحركة "حماس" والفلسطينيين في غزة تقول "يا فلسطين يا فلسطين إحنا موش ساكتين" و"بالملايين على غزة رايحين"، و"يا دي العار يا دي العار مصر تشارك في الحصار".
وأحبط الأمن تظاهرة دعا إليها حزب "التجمع" بالتنسيق مع التحالف الاشتراكي وائتلاف المعارضة (التجمع والوفد والناصري والجبهة الديمقراطية)، وبمشاركة حركة "كفاية" ومؤسسات المجتمع المدني في ميدان التحرير ظهر أمس وقت انعقاد مؤتمر وزراء الخارجية العرب بالقاهرة للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وتجميد اتفاقية كامب ديفيد ووقف تصدير الغاز لإسرائيل.
وأغلقت قوات الشرطة، ثلاثة منافذ لمحطة مترو السادات الواقعة على الرصيف المجاور لجامعة الدول العربية حيث تمركزت ثلاث سيارات للأمن المركزي، في حين عمل مندوبو الشرطة الموكل إليهم تنظيم المرور على للنداء للركاب المتجهين للجيزة في محطة الأتوبيس المجاورة للمنافذ الثلاثة.
وتحولت المظاهرة إلى وقفة احتجاجية أمام نقابة المحامين وسط حصار أمني محكم بداية من دار القضاء العالي حتى تقاطع شارع رمسيس مع عبد الخالق ثروت، فيما فرض الأمن حظرا على دخول لغير الأعضاء.
وكانت قوات الأمن فرضت رقابة شديدة أمس على مداخل القاهرة لمنع وصول أي مشاركين من المحافظات للمشاركة في التظاهر أمام نقابة الصحفيين، وقامت تفتيش كافة السيارات خاصة الأتوبيسات المتجهة للقاهرة، كما اعتقلت العشرات، بشبهة اعتزامهم المشاركة في تلك التظاهرة.
وطالت حملات الاعتقال أكثر من 150 من محافظة الفيوم كانوا في طريقهم إلى القاهرة من كوم أوشين وحلوان، كما تم اعتقال العشرات من كمين سندوب بمحافظة الدقهلية.
وأعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" أن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 600 شخص ممن حاولوا الوصول إلى مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة للمشاركة في التظاهرة.
وكانت مظاهرات الشارع المصري تواصلت أمس لليوم الخامس على التوالي ضد المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
كما شهدت مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، أصيبت خلالها ثلاث متظاهرات على الأقل بجروح نتيجة ضربهن بعصي قوات مكافحة الشغب التي منعت ألوف المتظاهرات من تحويل مظاهرتهن إلى مسيرة، وحرقت المتظاهرات العلم الإسرائيلي ورددن هتافات يقول أحدها "يا حكامنا عايزين إيه موش فاتحين المعبر ليه".
كما شهدت مدينة المحلة الكبرى تظاهرة شارك فيها المئات وسط حراسة أمنية كثيفة وأحرق عدد منهم العلم الإسرائيلي بعد ضربه بأحذية.
وكانت الإسكندرية شهدت بعد صلاة العشاء أمس الأول مسيرات حاشدة ضمت عشرات الآلاف لتطوف شوارع المدينة شرقها وغربها مرددة الهتافات المؤدية لحركة "حماس"، والغاضبة من النظام المصري.
ففي حي الرمل، طافت المسيرات شوارع منطقة فيكتوريا واستقرت بشارع الجلاء، وشارك فيها النائب المحمدي سيد أحمد - عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان، الذي استنكر موقف الحكومة المصرية تجاه مجزرة غزة واتهما بالتواطؤ وجلب العار للشعب المصري.
كما خرجت مسيرة حاشدة أخرى من كوبري الجامعة في حي وسط مرورا بشارع بورسعيد حتى منطقة سبورتنج، شارك فيها النائب صابر أبو الفتوح عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان، والذي طالب الحكومة المصرية بالاستجابة لمطالب الشعب المصري والشعوب العربية بفتح معبر رفح، ووقف تصدير الغاز لإسرائيل.
وفى منطقة المنتزة، انطلقت مسرة حاشدة أخرى يتقدمهم النائب مصطفى محمد مصطفى مسئول الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان بالإسكندرية مرددة الهتافات المعادية لإسرائيل.
وفي منطقة بحري ومن أمام مسجد ابن خلدون انطلقت مظاهرة حاشدة أخرى جابوا خلالها شوارع منطقة المنشية مرددة الهتافات الغاضبة ضد الموقف الرسمي المصري، وضد الموقف العربي المتخاذل.
كما شهدت منطقة العجمي والهانوفيل مسيرات وتظاهرات مشابهة مطالبة إلغاء اتفاقية "الكويز"، ووقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل، وكذا طرد السفير الإسرائيلي، وفي منطقة القباري غرب الإسكندرية احتشد أكثر من 30 ألف متظاهر تحت الكوبري العلوي بعد أن جابوا شوارع القباري والورديان، كما نظم أهالي منطقة أبو قير شرق الإسكندرية مسيرة حاشدة استقرت أمام مسجد المحطة.
كما شهدت جميع مدن البحيرة لليوم الخامس على التوالي مظاهرات رغم محاولات قوات الأمن منعها بالقوة، وهى المحاولات التي بأت بالفشل نظرا لكثافة تلك المظاهرات.
وفى مدينة 6 أكتوبر نظم المئات من طلاب الجامعة الألمانية تظاهرة كبيرة داخل الحرم الجامعي، وأقاموا صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، ورفعوا العلم الفلسطيني مرددين الهتافات التي تقول "يا ياهودى صبرك صبرك، بكرة المسلم يحفر قبرك"، "بالروح بالدم نفديك يا غزة"، "بالسيف والمصحف والرشاش، حنقدر نقضي على الأوباش"، وقد قنت الطلاب في صلاتهم مرددين الدعاء على الصهاينة وعلى الأنظمة العربية المتواطئة مع الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-02-2009, 05:44 AM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي وزراء الخارجية العرب يفشلون في اتخاذ قرارات حاسمة بشأن العدوان على غزة


وبعد 10 ساعات من المناقشات.. وزراء الخارجية العرب يفشلون في اتخاذ قرارات حاسمة بشأن العدوان على غزة




فشل وزراء الخارجية العربية بالقاهرة في اجتماعهم أمس في اتخاذ قرارات حاسمة بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانتهى بعد 10 ساعات من النقاشات إلى إصدار بيان دعا مجلس الأمن للمطالبة بإصدار قرار بوقف العدوان المتواصل منذ السبت الماضي، في مؤشر على فشل الدعوة لعقد قمة عربية طارئة.
وأعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في بيان تلاه عن تشكيل أو لجنة وزارية عربية برئاسة المملكة العربية السعودية باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري للتوجه لمجلس الأمن لطلب عقد اجتماع عاجل له لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأكد البيان تقدير الوزراء العرب لدور مصر في القضية الفلسطينية، وفي مساعيها لإجراء المصالحة بين الفلسطينيين، رافضا "المزايدات" على دور مصر، في الوقت الذي دعا فيه الفصائل الفلسطينية إلى استئناف الحوار برعاية القاهرة.
ورغم تبدد المساعي لعقد القمة العربية الطارئة بناء على طلب قطر وسوريا، إلا أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى قال للصحفيين إن المجال مفتوح أمامها عندما تتهيأ الأجواء لذلك ، وانتظارا لما تسفر عنه مساعي اللجنة الوزارية الموفودة إلى مجلس الأمن.
وتبنت مصر- خلال الاجتماع- رفض الدعوة التي تبنتها وقطر وسوريا وليبيا والعديد من الدول الأخرى بعقد قمة عربية طارئة، متذرعة بأن الظروف لا تسمح بعقدها، وأن الأولوية لوقف العدوان على قطاع غزة.
في الوقت الذي تمسكت فيه سوريا وقطر بضرورة عقد القمة كحد أدنى لاتخاذ موقف عربي رافض للعدوان الإسرائيلي وحشد الصفوف لإيقاف الهجوم المتواصل منذ السبت الماضي، حيث حشدت سوريا ما يقرب من 12 دولة تأييدا لعقدها.
وفي المقابل، رفضت سوريا وقطر اتجاها مصريا للعودة إلى مجلس الأمن ومحاولة انتزاع قرار دولي بوقف العمليات الإسرائيلية ضد قطاع غزة وهو ما عمق الخلافات بشدة داخل الاجتماع، وجعل صدور بيان توافقي هو الخيار المتاح أمام الدول الأعضاء.
وحاول الأمين العام للجامعة العربية تطويق الخلافات عبر طرح حل وسط يتمثل في اللجوء إلى مجلس الأمن كخيار أولي لانتزاع قرار بوقف العدوان، وإمكانية الدعوة لعقد قمة عربية طارئة في حال فشل المجلس في إجبار إسرائيل على وقف العملية العسكرية في غزة.
وفي كلمته الافتتاحية، قال موسى، متوجها إلى الرئيس الفلسطيني، "توجه إلى مجلس الأمن يا سيادة الرئيس ونحن كلنا معك، بل خلفك"، وأضاف أن الجهد العربي يجب أن ينصب على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، وأكد أن أي سياسة يتفق عليها العرب يجب أن تأخذ في عين الاعتبار أن هذا العدوان الإسرائيلي هو حرب على أهل غزة جميعا، وليس على حركة "حماس" كما يدعي قادة الاحتلال.
وطالب موسى بعقد اجتماع للدول الموقعة على اتفاقية جنيف والضغط من أجل إرغام إسرائيل على حماية المدنيين، مضيفا أن المنطلق الأساس لكل ما يحدث في غزة هو حالة الاحتلال الذي يرزح تحته الشعب الفلسطيني، وأن "المشكلة هي الاحتلال والحصار، والباقي نتائج له".
ورفض وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بشدة مساعي عربية لفتح معبر رفح خلال الأيام القادمة لتأمين دخول المساعدات الطبية والإغاثية ونقل الجرحى الفلسطينيين للمستشفيات المصرية، مبررا ذلك بأن المعبر يستخدم لعبور الأفراد وليس البضائع.
ورفض أبو الغيط الاتهامات لمصر بالتواطؤ مع إسرائيل، مشيرا إلى التحذيرات المصرية للفلسطينيين من مغبة عدم تثبيت التهدئة ليقينها أن إسرائيل على وشك القيام بعمل عسكري ضد قطاع غزة.
من جهته، قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن الهجمات الإسرائيلية على غزة كان يمكن تفاديها لو كان الفلسطينيون متحدين، وأضاف أن العرب لن يستطيعوا مد يد العون للفلسطينيين ما لم يتحدوا، وأن "هذه المجزرة الرهيبة ما كانت لتقع لو كان الشعب الفلسطيني يقف موحدا خلف قيادة واحدة".
في حين صرح الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية للصحفيين عندما سئل عن ما توصل إليه الوزراء العرب قائلا: "إنه غير راض عما توصلوا إليه، وأن ما توصلوا إليه غير كاف" .

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-02-2009, 05:46 AM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي شكرا يا ريسنا ! رفعت راس مصر

في وقت يواجه فيه انتقادات لموقف مصر من العدوان على غزة.. بوش يقدم الشكر لمبارك على دوره "الإيجابي" خلال الأيام الماضية


أعلن البيت الأبيض أمس أن الرئيس الأمريكي جورج بوش اتصل بالرئيس المصري حسني مبارك وشكره على "الدور الإيجابي" الذي لعبته مصر خلال الأيام الماضية.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوردون جوندرو، إن بوش الذي يقضي عطلة في مزرعته بتكساس اتصل بالرئيس المصري حسني مبارك وشكره على "الدور الإيجابي" الذي تلعبه مصر، دون أن ذكر المزيد، أو توضيح طبيعة هذا الدور "الايجابي".
ولم تعلق الإدارة الأمريكية التي لم يتبق لها سوى ثلاثة أسابيع بالبيت الأبيض على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتزمت الصمت إزاء الغارات الجوية التي أسفرت على مدى خمسة أيام عن سقوط أكثر من 395 شهيدا.
كما لم يعلق الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما الذي يقضي عطلة في هاواي حتى الآن على الوضع في غزة، وستضيف التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى قائمة مشكلات السياسة الخارجية التي ستواجهها إدارته عندما يتولى مهام.
وأضاف المتحدث الأمريكي أن مصر والسلطة الفلسطينية والأردنية وأطرافا أخرى يجرون اتصالات مع "حماس" للمساعدة في حل الوضع الراهن، وأشار أن الرئيس بوش بحث مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض الجهود الرامية لتحقيق وقف طويل الأمد لإطلاق النار بقطاع غزة.

فعلا والله ! فيه الخير الريس بتاعنا !
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-02-2009, 05:49 AM
أبو أنس الأنصاري أبو أنس الأنصاري غير متواجد حالياً
II كَانَ اللهُ لَهُ II
 




افتراضي الإسرائيليون يحتفلون اليوم بمولد "أبو حصيرة"..

الإسرائيليون يحتفلون اليوم بمولد "أبو حصيرة".. جماهير دمنهور هددت بمنعهم من الوصول بالقوة والآلاف من أفراد الشرطة لتأمين المشاركين

كتب أحمد حسن بكر وصلاح الدين أحمد (المصريون): : بتاريخ 1 - 1 - 2009

حث الدكتور عادل العطار عضو ائتلاف القوى السياسية بالبحيرة "أقوى"، جماهير مدينة دمنهور على اعتراض القوافل اليهودية والإسرائيلية من الوصول إلى قرية "دميتوه" للمشاركة في الاحتفالات بمولد "أبو حصيرة"، في الوقت الذي طلب فيه النائب الإخواني علي لبن، الحكومة بحظر إقامة المولد، في ظل اشتعال الأوضاع في غزة، حيث استشهد نحو 400 فلسطيني في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ مطلع الأسبوع الجاري.
وأعلن العطار في تظاهرة حاشدة أقيمت أمس الأول أمام مسجد الهداية بدمنهور تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة، أن الوفود اليهودية وصلت إلى الإسكندرية عن طريق مطار النزهة هناك، حيث ستقيم طقوسها وصلواتها أولا بمقر المعبد اليهودي بشارع النبي دانيال بالإسكندرية، ثم بعد ذلك تتوجه إلى قرية "دميتوه" بدمنهور مساء اليوم الخميس، لإقامة الاحتفال السنوي الذي حكم القضاء الإداري بحظره.
وتوعد العطار بأنه والمشاركين في التظاهرة سيتصدون بالقوة لمنع مرور الأتوبيسات التي تحمل الصهاينة إلى مكان الاحتفالات، وقد تعالت هتافات الآلاف ممن شاركوا في التظاهرة معلنين تصميمهم على منع احتفالات اليهود بمولد "أبو حصيرة" بالقوة، حتى لو كلفهم الأمر حياتهم.
ودعا الائتلاف، المواطنين لحضور مؤتمر كبير اليوم الخميس بعد صلاة المغرب بمقر حزب "التجمع" بميدان الأتوبيس بشبرا للأحزاب والقوى السياسية بالبحيرة يعقبها تظاهرة كبيرة للمشاركين مع حرق العلم الإسرائيلي.
وحمل المهندس جمال منيب منسق حركة "فوق أرضى لن يمروا" المناهضة للزيارات الإسرائيلية، الحكومة مسئولية "ما سيحدث في حالة زيارة اليهود إلى دمنهور"، وأضاف: "إذا دخل الإسرائيليون دمنهور وخرجوا منها يبقى دمنهور مفيهاش راجل".
وقالت مصادر بمديرية أمن البحيرة لـ "المصريون" إن الاحتفالات ستجرى وسط إجراءات أمنية مشددة من وزارة الداخلية، مؤكدة أن أكثر من 50 ألف من جنود الأمن المركزي سيتولون عملية تامين الوفود الإسرائيلية واليهودية الزائرة. " ال 50 ألف دول ممكن ياكلوا الجيش الإسرائيلي ! "
واستنكر النائب علي لبن، موافقة الحكومة على إقامة الاحتفال السنوي الذي يحضره مئات اليهود والإسرائيليين في ظل الظروف المأساوية التي يشهدها قطاع غزة حيث استشهد ما يقرب من 400 شهيد فلسطيني وما يقرب من 2000 جريح.
وندد بتجاهل الحكومة الدعوات المطالبة بإلغاء الاحتفال في وقت تسود فيه مشاعر الغضب الشارع العربي والإقليمية لما يحدث من مجازر غير إنسانية ضد شعب غزة، وتوقف المدارس بالمغرب حداد على استشهاد الأطفال، والمظاهرات التي عمت دول المغرب العربي تنديدا بالمجزرة الصهيونية وغيرها من البلاد العربية والأفريقية والأوروبية.
النائب الذي تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والتنمية المحلية، قال إن الحكومة المصرية بموقفها هذا تؤكد أنها في واد والشعب في واد آخر وأن موقفها أمام العربدة الصهيونية يدل على الضعف والهوان.
وقال إن ذلك يخالف الحكم القضاء الإداري المصري، متهما الحكومة بإهدار وإهانة قدسية أحكام القضاء ومبدأ سيادة القانون، وقهر الإرادة الشعبية والمظاهرات الحاشدة التي شهدتها محافظة البحيرة أمس الأول، التي حذرت من خطورة الوضع في حالة حضور اليهود إلى أبو حصيرة.
يذكر أن إسرائيل كانت قد طلبت من مصر في نهاية التسعينات إقامة كوبري علوي يمتد من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وحتى القبر المزعوم للحاخام "أبو حصيرة" بقرية "دميتوه" بطول أكثر من 3 كيلو مترات بتكلفة أكثر من 200 مليون جنيه في ذلك الوقت .
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

منتديات الحور العين

↑ Grab this Headline Animator

الساعة الآن 08:15 PM.

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
.:: جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى الحور العين ::.