منتديات الحور العين


نسألكم الدعاء بالشفـــــاء العاجــــل لوالدة المشرف العام ( أبو سيف ) لتدهور حالتها الصحية ... نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها ... اللهم آمـــين
 
اعلانات

العودة   منتديات الحور العين > .:: المجتمع المسلم ::. > ( نِــــدَاءُ الإِسْعَــــافِ )

( نِــــدَاءُ الإِسْعَــــافِ ) فازَ رجُلان .. " طبيبُ القُلوب ، وطبيبُ الأبدان " .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-14-2009, 11:52 PM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




New تمارين المعدة..هل هي مفيدة؟؟

تمارين المعدة هل تفيدك؟
===============
إذا كنت تشعر بالألم من دون تحقيق أي نتيجة فعالة، لعلك وقعت خديعة مفاهيم متكررة في الرياضة أقرب إلى الوهم منها إلى الحقيقة. يصحح خبير الرشاقة غرايم هيلديتش هذه المفاهيم الخاطئة، التمدد على الظهر مع ثني الركبتين، ثم رفع الرأس اولا فالمنكبين ثم الجلوس ببطء على قدر المستطاع.

هل تساعد تمارين المعدة على الحصول على معدة مسطحة؟

هذه على الأرجح أكثر الخرافات شيوعاً التي عليّ التعامل معها. تساعد ممارسة تمارين المعدة، التي تقضي بالتمدد على الظهر مع ثني الركبتين، ثم برفع الرأس أولا فالمنكبين ثم الجلوس ببطء قدر المستطاع، على تقوية العضلات البطنية المستقيمة، التي تبرز بشكل مقطّع. لكن لا تساهم هذه التمارين في خفض كمية الدهون المتراكمة في معدتك، نتيجة الافراط في استهلاك السعرات الحرارية. من هنا، تعتبر عملية حرق السعرات الحرارية الطريقة الوحيدة للتخلص منها وذلك عبر اتباع حمية متوازنة وممارسة تمارين مجهدة كالركض وركوب الدراجة والأيروبيك والسباحة.

مع ذلك، ثمة حيلة واحدة تساعدك على الظهور بمعدة مسطحة. يشار إلى أن مجموعة من العضلات تسمى العضلات البطنية المعترضة تقع تحت عضلات البطن المستقيمة وتساهم في الحفاظ على قوة الظهر وضغط المعدة. لذلك، يساعد تمرين هذه العضلات بانتظام على تحسين الوضعية وتسطيح المعدة.

شدّ معدتك إلى الوراء حتى تتراجع صرتك نحو عمودك الفقري وتنفس بشكل طبيعي. ستعرف أنك تؤدي ذلك بطريقة مناسبة عندما تبدأ بالشعور بحريق بسيط في باطن معدتك. ما إن تتقن هذا التمرين، لأن التنفس يتطلب بعض الممارسة، يمكنك أداؤه أينما كان، سيساعدك على تسطيح معدتك وتحسين وضعيتك عند الوقوف والجلوس.

إذا مرنت عضلاتي الثلاثية الرؤوس هل أخسر الدهون المتراكمة والعضلات المترهلة في المنطقة السفلى من الذراعين؟

تعتبر العضلات الثلاثية الرؤوس على ظهر الذراع الأعلى الموضع الذي تتراكم فيه كمية أكبر من العادة من الدهون لدى بعض النساء في سن معينة وتنتشر بكثرة المفاهيم الخاطئة حول كيفية إزالتها.

قد تساعد التمارين التي تستهدف مجموعة معينة من العضلات إلى حد ما على تقويتها. لكن للأسف، ليس صحيحاً أن تمرين منطقة معينة يساعد على تذويب الدهون. اختبرت نظرية «تذويب الدهون في منطقة معينة في الجسم» على لاعبي كرة المضرب مرات عدة، عبر مقارنة الذراع التي يمكسون بها المضرب بالذراع الأخرى. على الرغم من وجود اختلاف واضح في الجهاز العضلي بين الذراعين، إلا أن كميات الدهون كانت متساوية، ما يثبت لسوء الحظ أن تمرين عضلة معينة لا يخفض محتواها من الدهون.

أي رياضة تحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، الركض مسافة مترين أو اجتياز المسافة عينها سيراً؟

الإجابة أكثر تعقيداً مما تظن. تظهر الدراسات التي أجراها عالما فيزيولوجيا التمارين جاك ويلمور ودايفد كوستيل، ان الرجل الذي يزن 70 كيلوغراماً يحرق خمس سعرات حرارية في الدقيقة وهو يمشي مسافة ستة كيلومترات في الساعة و18.2 في الدقيقة وهو يركض مسافة 16 كيلومتراً في الساعة. لكي نوفر عليك القيام بعمليات حسابية، يصار إلى حرق 85 سعرة حرارية خلال السير مسافة كيلومترين و109 سعرات حرارية خلال ركض المسافة عينها. إذاً هل يستحق الركض الجهود الإضافية التي نبذلها؟

الجواب هو «نعم» بكل تأكيد. على الرغم من أن الجسم لا يؤتي أي نشاط خلال فترة الاستراحة، إلا أنه يتطلب الطاقة لكي يعزز وظائف الأعضاء والخلايا الرئيسة كنشاط الدماغ ونبضات القلب وتفاعلات الأنزيمات. يستهلك جسم الإنسان في حالة الاسترخاء أينما كان ما بين 1200 و2400 سعرة حرارية في اليوم، وفقاً للجنس، العمر والمورثات. مع ذلك، عندما يضاف نشاط يومي كالمشي أو الركض، يرتفع ما يعرف بمعدل الأيض الأساسي لدينا أينما كان إلى ما بين 1800 و3000 سعرة حرارية.

كذلك، يقاس معدل الأيض الأساسي لدينا بحدّة نشاط نسيجنا العضلي. عندما تتحرك العضلات إلى أقصى حد، كما هي الحال عند الركض، تزداد حاجتها إلى الطاقة بشكل كبير عند الاستراحة لتعويض المواد المغذية التي استهلكت، فبعد جولة ركض مجهدة تتضاعف حاجات عضلات الرجل إلى الطاقة. مع ان المشي يزيد متطلبات العضلات من الطاقة خلال الراحة إلى حد ما، لكن لا مجال لمقارنته بالركض.

هل أنا كبير على الركض؟

ليس بالضرورة أن يشكل العمر عائقاً عند ممارسة رياضة الركض. لنأخذ على سبيل المثال ليزلي شابمان، الرجل الأكبر سناً الذي اشترك في ماراتون لندن في العام 2006، وأنهاه في سبع ساعات و16 دقيقة و39 ثانية، كان آنذاك في سن الثمانية والأربعين.

قد لا يستقطب الركض المتقاعدين كافة، لكن في السنوات الأخيرة من العمر، يعتبر الركض طريقةً آمنة وفعالة للحفاظ على قوة القلب والعظام. كذلك، يساعد على خفض نسبة الكوليستيرول ويعزز قوة الجسم ويحارب أمراض الأوعية الدموية وترقق العظام.

مع التقدم في السن، تبدأ مفاصلنا بالتسبب بالمشاكل، لكن لا يعاني الناس جميعهم من التهاب المفاصل. ففي سنواتك الأخيرة، يجب أن يكون التمرين الرياضي أياً كان نوعه، ليس الركض فحسب، هوايةً ممتعة وعملية آمنة قبل كل شيء. ما من سبب يمنعك من التوقف عن ممارسة الرياضة بسبب تقدمك في السن بغض النظر عما إذا كنت تمارس رياضة الركض طوال حياتك، أو ترغب في مزاولتها في الأربعينات أو الخمسينات أو الستينات، شرط أن يكون الطبيب أوضح لك الأمر وأن يكون باستطاعتك الركض من دون الشعور بالألم.

هل من نظام معين لتنحيف الوركين والفخذين؟

كل من يقول لك، سواء من شركات أغذية أو مدربين أو خبراء أعشاب، إن بعض الأطعمة والتمارين يمكن أن تساعد على إزالة الدهون المتراكمة على وركي المرأة ورجليها، هو إما كاذب أو تلقى معلومات مغلوطة. يعتبر النظام الغذائي الخالي من المواد المغذية وعدم ممارسة الرياضة من أبرز الأسباب وراء تكدس الدهون لدى بعض الناس. كذلك، إن تقلب الهورمونات في جسم المرأة مسؤول عن تراكم الدهون غير المرغوب فيها في أماكن مختلفة من الجسم. في طليعة هذه الهورمونات المتقلبة، نجد هورمون الايستروجين المسؤول عن عدد من الخواص الجنسية لدى المرأة، كالوركين العريضين ونمو الثديين والتراكم المفرط للدهون لا سيما عند الوركين والفخذين.

يعد الأنزيم المسمى البروتين الشحمي أساس المشكلة والسبب وراء خوض الكثير من النساء معركة خاسرة عندما يتعلق الأمر بالدهون المتراكمة على الوركين والفخذين. يعيق هذا البروتين، الذي يصنع داخل خلايا الدهون، قدرة الجسم على نقل الدهون لاستخدامها كطاقة. لذلك، عندما يكون نشاط هذا الإنزيم عالياً، ستعانين من كمية مفرطة من الدهون. لسوء حظ النساء، يجعل ارتفاع حدة نشاط البروتين الشحمي وتراجع مستوى أنزيم الشحام، الذي يحل الشحوم في هذه المناطق، من الصعب نقل الدهون وهذا من أحد الوقائع الحياتية التي يجب على بعض النساء تقبلها.

بالنسبة إلى المحظوظين القلائل الذين لا ينشط البروتين الشحمي كثيراً في فخذيهم، لا سيما الرجال، ليس عليهم أن يتفاخروا بذلك لأنهم أكثر عرضةً إلى آثار هورمون الضغط النفسي الذي يدعى كورتيزول والمسؤول عن تراكم الدهون في المعدة
 

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-16-2009, 02:35 AM
أم عمر السلفية أم عمر السلفية غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

جزاكم الله خيرا  

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-16-2009, 05:57 AM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




افتراضي

وجزيتِ الفردوس الأعلي نزلا  

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-16-2009, 06:20 PM
امال العروبة امال العروبة غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

جزاك الله خيرا غاليتي هجرة  

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


منتديات الحور العين

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 01:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
.:: جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى الحور العين ::.