عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 04-14-2012, 02:04 AM
التونسي الصابر التونسي الصابر غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عائشة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيكم على هذا النقاش النافع الماتع,
لستُ أهلا لأدلو بدلوي, و لست أفقه كثيرا مما تقولون,
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
بل عكس أنت أهل للنقاش وكلنا إخوة وطلاب علم وكلّنا سواسية ويسرّنا مداخلتك...
نعم هو التوحيد الذي بعث به رسول الله صلى الله عليه و سلم معاذا إلى اليمن, وهو التوحيد الذي إذا انشرحت الصدور إليه ستنشرح كل تفرعات الدين, وهو الذي إذا سلم من نواقضه الناس, فلا يُخاف منهم و لا يُخاف عليهم من أي شر.
فلو حمل كل من طلبة العلم سواء في تونس أو في مصر أو في غيرها من أقطار العالم, هم الدعوة إلى أسماء الله الحسنى و شرح "محتوى" كتاب التوحيد, و ليس المقصد أن نأتي بالكتاب و نقول لهم عندنا سلسلة أو دورة أو شرح كتاب.
نحاول أن نخاطب الناس بفطرتهم, نحاول أن نذكر الناس بعلاقة باتت باردة أو شبه ميّتة, بين قلب المسلم و بين ربه.
هنا ستجد كل من في قلبه ذرة إيمان, سواء كان علمانيا, فنانا, إعلاميا, أيا كان, ستجده إن أخفى دموع عينيه فالأكيد أنه و الله أعلم سيرق قلبه, و هذا على حسب صدق الداعي و اِستعانته بربه.
اُنظر الآن الفرق بين أن يأتي الداعي لشارب خمر و يذكر له حكمه و يبين له حرمته و ينهاه عنه, و بين أن تأتيه و تسأله عن اِسم الله الصمد؟ أكيد سيذّكر إلا من رحم الله.
أرجو أن يكون المقصد قد اِتضح, و أعتذر عن هذا التطفل و عن الخروج عن الموضوع.
أسأل الله أن يبصّرنا جميعا بما فيه صلاح أحوالنا و صلاح أحوال المسلمين أجمعين.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
بل عكس أنت أهل للنقاش وكلنا إخوة وطلاب علم وكلّنا سواسية ويسرّنا مداخلتك...
المقصد واضح وجلي ومهم للغاية أنت تقصدين أسلوب الدعوة ,,,
أنا أشاطرك الرأي إلا أني أرى أنّ هذا الأسلوب يحتاج إلى وقت ,,وأنت تعلمين أنّنا في أمام تسارع للأحداث وتسابق للأحزاب وكل يستغل وسائله الخاصة للدعاية ,فأسلوب الدعوة قد لا ينجح بالقدر الكافي وحده لأننا الآن في زمن إعجاب كل ذي رأي برأيه,
أنا أقترح إقتراحا وأرجو أن تصوبوه ,,,هو في الواقع قريب من فكرة أختنا أم عائشة لكن بطريقة أخرى ,,
يجب أن نستغل سلبيات المجتمع في زماننا لنبين الحلول التي جاء بها الإسلام ونذكر بها لكن هذه المرة نذكر من هو في حاجة حقيقية لذلك..مثال
شارب الخمر في بلادنا يعاني من مشاكل إجتماعية ومادية وصحية ,,فنأتيه ونبين له مدى الخطورة التي هو واقع فيها والتي هو قادر على الخروج منها بالعزيمة ونبين له الحياة الإفتراضية التي سيصبح عليها إذا إنقع عن شرب الخمر من التمتع بالحياة الحقيقية من دون ظلمة الخمر ثم نبين له هدي الإسلام لذلك ونحببه في العودة للدين صونا لصحته وماله وعقله...
أرجو من الإخوة التفاعل وإعطاء الأفكار والبحث لوجود حلول لمعالجة التقسيمات في مجتمعنا وهدفنا بلوغ أمة واحدة تحت راية تحكيم الشريعة ..
رد مع اقتباس