عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 10-24-2010, 03:11 AM
الشافعى الصغير الشافعى الصغير غير متواجد حالياً
لا تهاجم الناجح وتمتدح الضعيف .. لا تنتقد المجتهد الذي يعمل وتربت علي كتف الكسول
 




افتراضي

ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بـ«ملتحمة العين» فى الدقهلية إلى ٣٤٠.. و«الصحة»: «الوضع تحت السيطرة»

٢٣/ ١٠/ ٢٠١٠



أحد التلاميذ المصابين


قالت مصادر بمستشفى المطرية العام بالدقهلية، إن عدد التلاميذ المصابين بالتهابات ملتحمة العين ارتفع أمس إلى ٣٤٠ تلميذاً من ١٤ مدرسة بمركزى المطرية والمنزلة، لافتة إلى أن المستشفى استقبل نحو ٦٠ حالة أخرى يشتبه فى إصابتها بالمرض.
وسادت حالة من الذعر بين الأهالى بعد زحف الفيروس من التلاميذ إلى أفراد من أسرهم فى المنازل، وكشف عدد منهم أن أعراض المرض بدأت فى الظهور منذ ١٠ أيام، إلا أن الأجهزة المعنية لم تتحرك، إلا أمس الأول. قالت أحلام العيسوى، «ربة منزل»، إن أبناءها الثلاثة أصيبوا بالمرض رغم أنهم فى مراحل مختلفة إثر انتقال العدوى من أصغرهم بالصف الثالث الابتدائى.
وأشار أحد مديرى المدارس، رفض ذكر اسمه، إلى أن الحالات فى تزايد منذ ١٠ أيام، وتم إخطار التأمين الصحى والصحة بظهور الأعراض، لكن أحداً لم يتحرك حتى ازدادت الحالات،
وقال: «كنا بنقول للأولاد بلاش تيجوا المدرسة لحد ماتبقوا كويسين وده اللى نقدر نعمله»، وأكد أحد نظار المدارس، أن الفيروس هاجم ١٢ مدرسة منذ يوم الثلاثاء الماضى، وانتشر بصورة كبيرة يوم الخميس الماضى بين التلاميذ، وتم على الفور إبلاغ الإدارة التعليمية.
وحمّل طارق محمود عبدالرازق، عضو مجلس محلى المحافظة عن مدينة المطرية، المسؤولين بالمحافظة والصحة والبيئة، مسؤولية وقوع الكارثة.
من جانبه، أكد عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن الموقف تحت سيطرة الوزارة، وأن الوزير الدكتور حاتم الجبلى، أمر بإتاحة كل إمكانيات وزارة الصحة لمنع تفشى الفيروس.
 
رد مع اقتباس