عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 01-16-2009, 09:46 PM
الشافعى الصغير الشافعى الصغير غير متواجد حالياً
لا تهاجم الناجح وتمتدح الضعيف .. لا تنتقد المجتهد الذي يعمل وتربت علي كتف الكسول
 




افتراضي

قد تصبح أساطير ألف ليلة وليلة حدثاً عادياً إلى جانب التشويق والإثارة اللذين ينتظران ضيوف حفل الافتتاح الضخم لمنتجع «أتلانتس» السياحي الذي ستبلغ تكلفته الإجمالية نحو 52 مليون دولار «200 مليون درهم»، وتحضره كوكبة من أفراد الأسر الحاكمة في مختلف أنحاء العالم، وعدد من أبرز السياسيين ونجوم السينما والغناء وكبار الموسيقيين.
وقالت مصادر لـ «الإمارات اليوم» إن حفل افتتاح المنتجع الذي تكلف بناؤه 1.5 مليار دولار «5.5 مليارات درهم» سيشهد إنفاق 28 مليون دولار «110 ملايين درهم» على التجهيزات والإمدادات اللازمة للحفل، من بينها 2.6 مليون دولار «10 ملايين درهم» للألعاب النارية التي تنفذها شركة «جروتشي» التي تولت تنفيذ الألعاب النارية خلال دورة الألعاب الاولمبية في بكين. وتتضمن قائمة الإنفاق على حفل الافتتاح 3.5 ملايين دولار «13 مليون درهم» ثمن فقرة غنائية تستمر 60 دقيقة تؤديها مطربة البوب الاسترالية العالمية كيلي مينوج. وتبلغ تكلفة دعوة الضيوف إلى حفل الافتتاح 65 مليون درهم «17.5 مليون دولار» بواقع 32 ألف درهم للضيف الواحد، شاملة تذكرة السفر والإقامة.
ولفتت المصادر إلى أن المبالغة في مظاهر الاحتفال خلال الحفل الافتتاحي قصد بها التغطية على صورة ألسنة اللهب وأعمدة الدخان التي علقت بأذهان المشاهدين عبر أنحاء العالم خلال الحريق الذي شب مطلع الشهر الجاري في أحد الأجنحة بسبب عيب كهربائي. ويتكون المنتجع الذي يغطي مساحة 43 فداناً من برجين يتصلان بقبة على شكل قوس ويوفران معاً 2000 غرفة، من بينها 1200 غرفة فاخرة يوفرها البرج الأول للفئة الأولى من السائحين، بينما يوفر البرج الثاني 800 غرفة لبقية فئات السائحين.
ويتراوح متوسط سعر الغرفة الذي يتحدد حسب الموسم السياحي بين 1266 درهما للغرفة المفردة «347 دولارا» و91 ألف درهم للجناح. ويضم المشروع الذي يحمل معالم منتجع أتلانتس المقام في جزر البهامز حديقة ضخمة للألعاب المائية تحمل اسم «اكوافنتشر»، ومجمع نهيثرات للدلافين وبيئة بحرية صناعية تضم أكثر من 65 ألف مخلوق بحري وتحمل اسم «امباسدور لاجون». ويضيف المشروع الذي ينفذ بصورة مشتركة بين شركة «استثمار» الإماراتية وشركة «كريزنر انترناشونال»، أكثر من 65 كيلومترا من الشواطئ إلى الواجهة البحرية في دبي في منطقة نخلة جميرا.
رد مع اقتباس