عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 01-09-2009, 09:31 PM
ابن الأحزان السلفي ابن الأحزان السلفي غير متواجد حالياً
عضو فعال
 




افتراضي

الله المستعان
أستاذي الفاضل التائب الحسني
أتدري ماهو انفكاك الجهة ؟
ومعذرةً ؛ فحتى هذه اللحظة أرى كلامَكَ مُنفَكّاً في جِهَتِه ، نسألكَ عن أشياءَ فتجيبُنا على أشياءَ أخرَى ، وأنت بالفعل أجبْتَ لكنكَ أجبتَ على مالم نسألْكَ عنه ، فما الذي سيحدث إن أرَحْتَ واستَرَحْتَ وأجَبتَنا على مانريده ؟
الآن "كل من قال بتحريف القرآن فهو كافر" نحن نقول هذا ، فهل توافقنا عليه أم تخالفنا ؟
أما قولك أنه واهم ومخطئٌ ، فليس كلُّ مخطيءٍ كافراً وإنما الكافر يكون بالضرورةِ مخطئاً ، فنحن نسأل عن الكفر لا عن الخطأ المجرد .
الذي أعلمه كما قالَ الإخوة الأفاضل (حفظهم الله) أنَّ تكفير القائل بتحريف كتاب الله هو محل إجماع الأمة بأسرِها ، ولم يشذ عن هذا إلا بعض الغلاة من طائفتكم سواءً كانوا أصوليين أو إخباريين ، المهم أنهم مجموعة من الغلاةِ لاينخرق بمثلهم إجماع ، والذي أعلمه أنكم متفقون معنا على اعتبار الإجماعِ كمصدرٍ تشريعيٍّ ، فهل هناك جديدٌ أم أسقطتُم الأخذَ بالإجماعِ ؟ وكذلك ظني فيكَ أنكَ لستَ من غلاةِ الرافضةِ ولذلك أتناقشُ معكَ الآنَ فإن كنتَ لستَ من المعتدلين فأخبرني .
وأنت تعلم ياهداني اللهُ وإياكَ أن القائل بتحريف القرآنِ هو في الأصل مًكَذِّبٌ لله تعالى ، فقد قال ربُّ العالمين : [إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ] {الحجر:9}
وكذلكَ مكذبٌ لقوله تعالى : [لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللهِ] {يونس:64}
وحتى من شيوخكَ فهناك من حَكَمَ بتكفير كل من ادعى تحريفَ القرآنِ أو الزيادةَ فيه والنقص منه ، كما فعلَ "عبد الحسين شرف الدين الموسوي" و "محمد جواد مغنية" ، وارجع إن شئتَ لقولةِ حقٍّ قالاها في كتابيْهما [الفصول المهمة ، والشيعة في الميزان]
فأنا مازلتُ أطمع أن تكونَ من عقلاءِ القومِ أو حتى مِن مُنصفيهم على أقل تقدير ، ولا تمنعكَ التقيةُ أن تقولَ الحقَّ في كتابِ ربِّكَ ، فهل أجدكَ الآنَ من المنصفينَ أم ممن تعلمهم بنفسك ؟
لأني بكل بساطةٍ لن أخرقَ إجماعَ الأمةِ كلِّها من أجل فضيلة الأستاذ التائب الحسني !!
فالآنَ أجبنا على ماسألناكَ عنه ، وإن كنتَ ستستمر في استعمال تُقيَتِكَ هذه فأخبرنا حتى يتوقفَ النقاشُ ولا يَضيعَ الوقتُ هَدَراً فيما لايُفيد .
وأما سؤالك الأخير عن علمائنا فكنتُ سأعدكَ أن تُجابَ عليه فورَ ماتنتهي من إجابتِنا على سؤالِنا ، ولكن مادامَ قد أجابَكَ أخي الحبيب أبو أنس (حفظه الله) فها أنتَ قد أخذتَ الجوابَ ، فأجبنا أولاً على سؤالنا قبل أن تتطرقَ بنا إلى سَردِ ماعندكَ من نقولاتٍ عن علماءِ السُّنةِ وتتحفَنا بها ، لأننا سنردُّها عليكَ إن شاء الله تعالى فور إدراجكَ لها
وكذلكَ لأن ظني فيكَ كرجلٍ شيعيٍّ مُهَذَّبٍ أنكَ تعلم جيداً أنَّ من الأدبِ أني إذا سألتُكَ عن شيءٍ أن تجيبَ عليه ولا تبادر إلى سؤالٍ آخرٍ قبل أو توفيني حقي
وأما أنكَ رمَيتنا بالتكفير ، فسأعتبره سبقَ كتابةٍ منكَ ، وأريدكَ أن تبرهنَ لي على أدبكَ لأني مازلتُ أظنكَ من المهذبين العقلاءِ ولا أريدُ أن تتغيرَ نظرتي لكَ ، والدليل على أننا لسنا نكفرُ أحداً بأهوائِنا أنكَ حتى الآنَ لم تجدْ أحدَنا رماكَ بالكفرِ أثناءَ النقاشِ ، أليس كذلك ؟

في انتظار ردكَ أيها الأستاذ الفاضل .
رد مع اقتباس