المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السافلة المستديرة


أبو عمر الأزهري
12-29-2007, 06:42 PM
http://way2allah.knoz4arab.com/telawah/new//hor3en-way2allah/azaz/safela.gif

الــســافـلـة الـمـسـتـديـــرة
**********************

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خير خلق ربنا صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .
الحمد لله على نعمه سبحانه الكثيرة ، الحمد لله على نعمتى العقل والوقت .

العقل الذى يميز بين الخبيث والطيب ، ويفرق بين الحق والباطل ، العقل الذى رزقنا الله إياه لنتفكر فى خلقه ولنتدبر آياته .. ولكن ؛ أبَـى أكثر الناس إلا أن يكون سفيها .
والوقت الذى هو رأس مال الإنسان منذ خروجه من أحشاء أمه وحتى دخوله فى أحشاء الأرض ، الوقت الذى كان من المفترض علينا أن نقضيه فى طاعة ربنا وفى توحيده تبارك وتعالى ، عملا بقوله سبحانه : {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56

الوقت الذى يصرخ الإنسان بسببه ندما وأسفا وحسرة حينما يأتيه الموت ، فيقول :
[ رب ارجـــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــون ]
لماذا يتمنى العودة ؟؟
هل ليتمتع ثانية بالحياة فى الدنيا ؟؟
لا وإنما تجد الجواب فى قول الله تعالى :
[ حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ{99} لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ{100} ] المؤمنون

يتمنى العودة للحياة لكى يقضى الوقت فى العمل الصالح ، العمل الذى يرفعه فى الآخرة ويكون سببا من أسباب نجاته . يتمنى أن يعود حتى يعبد ربه .

أنا أقول هذا ونحن مقبلون على الحدث الجلل والخطب العظيم ، وهـو جلل بالفعل لأنه يبصرنا دائما بحقيقتنا ويكشفنا أمام أنفسنا . ويبين لنا أننا أمة غارقة فى بحار الوهن والضعف .
فما هو هذا الشىء الكبير الذى أقبلنا عليه ؟؟

إنه موسم البطولة والشجاعة ، إنه مصدر الفرحة الزائلة والعز الزائف الذى يظلل أمتنا بظله الكئيب كل عامين . إنه مضمار السباق الكبير الذى يفتح أبوابه كل عامين ليهرول فيه السفهاء متسابقين الشبر بالشبر يريدون الفوز ، وبالطبع من خلفهم دعوات الملايين والملايين من السفهاء أمثالهم الذين غفلوا وتكاسلوا عن رفع أيديهم بالدعاء للمجاهدين والمستضعفين والمشردين والجائعين وغيرهم من أبناء أمتهم ، وتذكروا فقط أن يرفعوا أيديهم للدعاء لهؤلاء السفهاء أمثالهم ؛ فى موطن خشوع شديد لله قلما تجدهم فيه ؛ بل أنا لاأبالغ إن قلت أن مثل هذا الخشوع الذى يخشعونه فى دعائهم ماخشع أحدهم مثله فى ليلة القدر ليرجو الله أن يغفر له وأن يرحمه .

إننا مقبلون كما يعلم الجميع على بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم ، هذه المصيبة التى تبتلى بها أمتنا فى كل عامين .
وإن أحببت أن أصف هذا الحدث بدقة فأقول هو موسم ضرب الأمة الإسلامية على قفاها بنعال الزنادقة وأكـُـفـّـهم .
ولا تعجبون من هذا الوصف ، ولكن ستستوعبونه بالطبع عندما أذكركم بـسَـبّ خير خلق الله _ صلى الله عليه وسلم _ منذ عامين أثناء مااستضافت مصرنا المضيافة هذه المصيبة ،
المصيبة التى كشفت عن حال أمتنا بالفعل ، وشخصت لنا الداء على حقيقته .
استمرت هذه المصيبة كعادتها المتعارف عليها مدة ( ثلاثة أسابيع ) فى أول هذه الأسابيع الثلاثة قام المجرمون فى هذه الدولة الكافرة بسب خير البشر _ صلى الله عليه وسلم _ فما الذى حدث ؟؟
بدأ الناس يتنبهون لما حدث بعد ثلاثة أسابيع من الواقعة ، أى بعد انتهاء البطولة ، وأنا أقسم بالله أن هذه البطولة لو كانت مدتها شهرا أو شهرين ، لاستمرت معها غفلة الناس بلهوهم وما أفاقوا لأنفسهم إلا بعد انتهائها .
وهذا بالطبع خير دليل على إخلاص أكثر الناس واتباعهم .
ولكن :
إخلاصهم لمن ؟؟ واتباعهم لماذا ؟؟
أكون صادقا مع نفسى إن قلت أن فى هذا إخلاص لمجموعة من اللاعبين ، واتباع لرقعة جلدية خبيثة .
وإلا ؛ فكيف هان عليهم رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ من أجل الإنشغال بهذه التفاهة ؟؟
رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ الذى بذل عمره فى الجهاد من أجل أن يبلغ رسالة ربه تعالى ومن أجل أن يصل هذا الدين إلينا صافيا سهلا . وليتنا أخذنا بهذا الدين ، وإنما أخذناه فى الظاهر وساقتنا فى الباطن شهوتنا لحب الكرة وتفضيل متابعتها على متابعة قضايا هذه الأمة .

الرقعة الجلدية التى مُـرِّرَت بكل خبث لأمتنا ، فاليهود وأهل الكفر علمونا كيف نداعبها وكيف نغازلها ، إلى أن صرنا نهرول ورائها كالمجاذيب ولاندرى أصلا ماوجه النفع فيها ، بل وأتحدى من يخبرنى عن ثمة فائدة تعود بها هذه السافلة المستديرة على من يشاهدها سوى إضاعة رأس ماله ؛ ألا وهو الوقت .
وأنا حين أقول أنها رقعة جلدية حقيرة لاأكذب فى هذا ؛؛ وإلا : أليس تناولها مايتم إلا بالأقدام ؟؟

أنا ورب الكعبة أراها كالخمر ، فقد غيبت عقول الرجال ، لا وربى ؛ فقد ابتلينا هذه الأيام وعلى غير عادة بانشغال النساء أيضا بالكرة . مثلهم فى ذلك مثل الرجال تماما .

والمؤسف اليوم أن من بين جيل الملتزمين من يتابع الكرة بشغف وحماس ، وإن فاته من إحدى مبارياتها شىء فكأنما وتـِـرَ أهـله وماله .

قد يعارضنى أحد الإخوة ويقول لى : هل جننت ؟؟ إنها مباحة ؛ فلماذا هذه الضجة التى جئت بها ؟؟

وأنا أقول من باب التساؤل :
هل إضاعة الوقت والمال من المباحات ؟؟
هل التخلى عن قضايا الأمة وتضييع الدين من المباحات ؟؟
وهل إضاعة الصلاة والذكر وهجر كتاب الله من المباحات ؟؟
بل وأكثر من ذلك أقول :
هل التعلق بأناس من أهل الكفر من المباحات ؟؟
وهل محبة أهل الكتاب والكفار ومن حاد الله من المباحات ؟؟
هل ذهاب نساء المسلمين للملاعب وخروجهن من بيوتهن التى أمرهن ربنا تبارك وتعالى بالقرار فيها ، وهرولتهن فى الطرقات كقطيع الغنم وصراخهن وتبرجهن بسبب هذه السافلة المستديرة من المباحات أيضا ؟؟
هل جلوس نساءنا أمام التلفاز ومشاهدة أفخاذ اللاعبين والإفتنان بهم من المباحات ؟؟

وهل وهل وهل ؟؟؟

هل كل ذلك من المباحات ؟؟

ترى الرجل جالسا فى بيته وأعلن حالة الطوارىء القصوى ، أغلق جواله وفصل هاتفه الأرضى ، أعد الطعام والشراب لكيلا يضطر للقيام أثناء المشاهدة ، سمع النداء من المسجد فلم يحرك ساكنا وجلس كما الأبله يردد النداء فى مكانه ويبيت النية على قضاء الصلاة بعد انتهاء المباراة ، وكأن مشاهدة المباريات تجعل صاحبها من أهل الأعذار ( هذا أصلا إن نوى قضاء الصلاة أو اهتم بأمرها ) .
وتجده يتنقل بين المحطات باحثا عن المحطة التى ستنال الشرف العظيم بإذاعة المباراة ، وأثناء مروره يطالعه مشهد لرجل فلسطينى مسلم تمر من فوقه دبابة يهودية مثلا أو امرأة مسلمة فى قبضة رجل يهودى كافر يفعل بها الأفاعيل ، فيقول : لاحول ولا قوة إلا بالله ، اللهم انصر إخواننا فى فلسطين . ثم تسرع أصابع يده فى الإنتقال إلى المحطة التى كانت تبحث عنها منذ البداية ( هذا إن قال ) .
يقولها أصلا بكل لامبالاة ، يقولها على سبيل العادة أو على سبيل إبراء الذمة ، وقلبه فى أغلب الأحايين غير حاضر ، لأن قلبه مشغول بالأهم وهو الدعاء للاعبى الكرة أن يوفقهم ربهم فى هذه المهمة الهامة المنوطة بهم والتى يحملونها على أكتافهم وهى نصر الأمة الإسلامية واستعادة كرامتها المهدرة فى الميدان ، أى ميدان هذا ؟؟ أهو ميدان الجهاد والشرف ؟؟
كلا ، إنه ميدان الرياضة ، إنه المستطيل الاخضر .

تبا لهذا المستطيل ، ألهذا الحد صارت الكرة هى أهم قضايا أمتنا أو صارت هى قضية الأمة الوحيدة ؟؟


العجيب فى الأمر أن متابعي الكرة يخدعون أنفسهم بأنهم من المهتمين بحال الأمة ، وكما قلت تجد الواحد منهم يعتبر فوز فريق أو خسارته فى مباراة كرة هو بمثابة انتصار الأمة وانكسارها .
فقد أبـَـى أعداء الله إلا أن يغيبون عقولنا ويفرغوها من المهمات ليتولوا هم بمعرفتهم كيفية ملئها بالتفاهات .

أما عن إهدار المال وتضييع الصلوات فحدث ولا حرج ، والواقع يشهد .
تجد الرجل لو شاهد المباراة فى أحد الملاعب يذهب مبكرا جدا لكى يلحق بمكان متميز يجلس فيه ليراقب عن كثب مايجرى فى المباراة من أحداث ، فتكون المباراة فى التاسعة مساء مثلا ، وهو خارج من بيته فى السابعة صباحا ، وكما هو معلوم أن أهم هذه اللقاءات تقام بشكل متعمد فى خير أيام الأسبوع ( يوم الجمعة ) _ وطبعا يكون المبرر أنه يوم الأجازة والعطلة _ المهم ، قد يضيع الرجل صلاة الجمعة ولا يبالى ؛ فهو ذاهب لمهمة وطنية فيقدمها على فرض ربه ، ويجلس هناك ويسمع النداء للعصر فلا يستطيع القيام ، ثم المغرب فيرى القيام وقتها شيئا مستحيلا ؛ فاللاعبون الآن يقومون بالإحماء وبالتدريب قبل اللقاء الهام ويجب تشجيعهم وبث روح الحماس فى قلوبهم ، ثم العشاء والقيام لآدائها هو أكبر مستحيل من المستحيلات بالطبع ؛ فهو بيت القصيد ، إنه وقت المباراة .
ضاعت فروض اليوم . ضاعت الصلاة .
وطبعا لايخفى على أحد مايضيع كذلك من المال فى هذا اليوم ، فمبلغ محترم يتم إنفاقها فى سبيل الحصول على تذكرة المباراة ، ثم طعام وشراب وترفيهيات وتكميليات وطلاء وجوه بالألوان تشبها بأهل الفسق وبالغرب الكافر إلى غير ذلك .
ورجل آخر جالس فى بيته ليشاهد اللقاء ، فتراه من قبل اللقاء بأسبوع يقوم كل صباح يشترى كل مايلقاه من فى السوق من صحف ومجلات ليقرأ كل شىء عن اللقاء ، ويستمر هكذا حتى يوم المباراة ويكون قد أنفق راتبه وراتب جيرانه بعد أن يقترضه منهم ( ابتسامة حزن ) .

يفعلون هذا ، وكأنهم ماسمعوا قط عن أنهم محاسبون على هذا المال ، وكأنهم ماعرفوا قط أن المال لم يخلق لهذا ،
وكأنهم ماسمعوا قط بقول الله تعالى :
{وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ قِيَاماً }النساء5

وكأنهم ماعلموا بأن الله تعالى قال فى الحديث القدسى الذى رواه أبو واقد الليثى _ رضى الله عنه _ عن النبى صلى الله عليه وسلم ، أن الله تعالى يقول : [ إنا أنزلنا المال لإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة ] صحيح الجامع .

فالله أنزل المال لإقامة الصلاة ولإيتاء الزكاة ، وهذا الرجل ضيع المال أصلا ، بل وضيع الصلاة نفسها .

وداخل الملعب نفسه لايكون اللقاءُ لقاءً إلا إذا كان مغلفا بسياج قبيح من أقذر الألفاظ وأقبح السباب ، ناهيك أصلا عن السب فى دين رب العالمين من مجموعة من المعاتيه والمتخلفين الذين لايعلمون ولا يدرون ماذا يصنعون . فهل هذا مباحا ؟؟

وماذا عن افتتان النساء بهؤلاء الصبيان عراة الأفخاذ المهرولين فى الملاعب خلف الكرة ؟؟
أليسوا أجانب عنهن ، وفى الإعجاب بهن ذنوب وآثام ؟؟

وأين سِــتـْـر نساء المسلمين اليوم حينما نرى النساء والفتيات يخرجن كالغنم باتجاه الملاعب من كل حدب وصوب ؟؟ وتراهم قد لبسوا لباس العاهرات يكشفن أكثر مما يغطين من أجسادهن ، فهل هذا من باب بث الحماسة فى نفوس اللاعبين أيضا أم تحت أى قسم من المصطلحات يندرج ؟؟
أليس كل هذا من الأمور المخطط لها من قبل أعداءنا فعلا ؟؟ أليس هذا استدراجا لنا من شياطين الإنس حتى تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا ؟؟
يحاولون إقناع المسلمة أن هذا من باب التقدم ومسايرة ركب العصر ، فلابد أن نقول ، بل لابد أن نصرخ بأعلى صوتنا : اتركونا متخلفين اتركونا متخلفين اتركونا متخلفين .
اتركوا نساءنا فى تأخرهن فنحن نريدهم متأخرات ، إن كان الستر والعفاف والحياء تأخرا وتخلفا ، فالتخلف والتأخر والتقوقع شرف لنا نفخر به ونتمسك به ، بل ولابد أن نتشبث به ونعض عليه .
فاتركونا متخلفين واذهبوا للتقدم وحدكم .

تبا لهذه السافلة المستديرة . تبا لهذه السافلة المستديرة . تبا لهذه السافلة المستديرة .

أليس الكرة تضر من يلعبها أيضا ؟؟
ستقولون لا ، فأقول :
فلماذا عربة الإسعاف التى لابد من وجودها بجانب اللاعبين أثناء المباريات ؟؟
ولما نسمع كل يوم عن سفر أحد شبابنا للخارج ليجرى عملية فى قدمه أو ذراعه أو ظهره أو أو أو ؟؟؟

بل تعالوا لنتحدث قليلا عن ( الإحتراف ) ، والذى أسميه أنا عن نفسى ( الإنحراف )
وتحت هذا الإحتراف ترى الشباب المسلم يهجر بلده المسلمة ويذهب للغرب ليقيم بين ظهرانى الكفار . مع أن الإقامة فى بلاد الكفر محرمة ولا تجوز إلا بضوابط شرعية بالطبع ليس من بينها هذا الـ ( إنحراف ) .

وإلى جانب تحريم الإقامة هناك ، فالواقع العملى يدل على مايصيب المسلم بحق من الحياة فى المجتمعات التى يغلب على أهلها الكفر ، فهل يستطيع أحد مثلا أن يقول لى إن اللاعب المسلم هناك لايتودد إلى أهل الكفر ولكنه يعاملهم المعاملة الشرعية ؟؟
اتركوا الإجابة عن هذا للصورة التالية :


http://way2allah.knoz4arab.com/telawah/new//hor3en-way2allah/azaz/walaa.gif


فهذا لاعب مسلم ، يجرى محتضنا لاعبا كافر ، وقد يحتضن يهوديا أو مجوسيا ، فهل هذا شرعا يجوز ؟؟؟

أنا كل ماقلته الآن ليس إلا غيضا من فيض ، وقطرة علقم من بحر مرير .

وأسأل كل من يتابع الكرة سؤالا واحدا :
كم أفسدت هذه الكرة وكم أتلفت ؟؟؟

تبا للسافلة المستديرة التى تضيع عليها أموال دول وشعوب مسلمة ، تبا للسافلة المستديرة التى أنست أمتنا قضاياها ، تبا لها كما نزعت الغيرة من صدور شبابنا وجعلتهم أحبابا لأعداء دينهم ، تبا لها كما نزعت عن بناتنا الحياء وألبستهم ثياب التبرج والسفور ، تبا لها وتبا وتبا لأنها حقا سافلة .


واحترت فى وصف يعود إليكِ أيتها الكرة
فأنت بحر من اللذات فيه الشباب مُبْحِرة
وما أراكِ إلا خدعة من الشعوب الكافرة
تلهى الشباب وتلبسى العفيفة ثوب السافرة

احــــــــــــــترت حــــــــــــــقـــــــــا

ابو عبيدة
12-29-2007, 06:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي ابو عمر لقد مسست الجرح و كشفت عنه الغطاء .....
كل كلمة قلتها صحيحة
و انا معك في انها كالخمر فهي ادمان لا يستطيع ان يخرج منها الا من اعانه الله عليها .....
و اصبح هم الكثير من الناس ان يصبح ابنهم مثل هؤلاء ....
اللهم يارب العالمين تب علينا من هذا الداء ....
جزاكم الله خيرا

أبو عمر الأزهري
12-29-2007, 07:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا ياحبيب

أم اليسر السلفية
12-29-2007, 08:43 PM
موضوع هااااااااام للغاية وجاء في وقته
ولعل الكل يقرأه ويتعظ ويتعلم
نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص والثبات بعد التوبة
جزاكم الله خيراً

الوليد المصري
12-29-2007, 08:43 PM
الله المستعان


إنه الأرجاء الذي تغلغل في جنبات هذه الأمه فأصبحت لا تأمر معروفاً ولا تنهى منكراً


إنه الأرجاء الذي تسربل بدين الأسلام فأصبح المرء يكفية قول لا إله إلا الله له وهو تارك للصلاه ولا يشعر بمصائب هذه الأمة ونكباتها

(ربك رب قلوب!!!)

إنها العلمانية الخبيثة التى انتشرت بين الناس على أنها دين التسامح والحب والرقي

التي جعلت الدين في المسجد (هذا إن كنت من رواد المسجد أصلا)

وخارج المسجد فحب النصارى ومشابهتهم وموالاتهم والتقرب إليهم من أوجب واجبات العلمانية


إنها الوطنية القذرة التى اغلقت الدول على نفسها

فأصبح الواحد منا يرى أخوه الفلسطيني أو العراقي أو الأفغاني فيحسبن وكأن الأمر لا يعنيه


لا تحدثه نفسه بنصرة أخوانه لأنهم بالبلدي ليسوا أهل بلدي


تجمعت كل هذه القاذورات فأنتجت من ألامبالاه التى تراها الأن في الشعوب الأسلامية


إنها مضيعة الوقت في التفاهات في مثل هذه اللعبة المشئومةوغيرها التي أشغلوا الناس بها عن مناجاة رب الناس والتقرب إليه



أشغلت الناس عن نصرة دينها ونبيها


أشغلت الناس عن الصلاة التي هي عماد هذا الدين ومن تركها فقد كفر


في المسجد القريب منا

في البطولة المشئومة السابقة أقاموا لصلاة العشاء بعد الأذان بدقيقتن

وقلبوا الصلاة في أقل من خمس دقائق

وبعد أن قام بعض الأخوة بعمل مشاده مع الأمام خرج إلينا أحدهم قائلا المنتخب بيلعب ووجب مساندته والوقوف بجابه(الوطنية يا خوي)




ولا حول ولا قوة إلا بالله

أبو عمر الأزهري
12-29-2007, 09:26 PM
نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص والثبات بعد التوبة
جزاكم الله خيراً
اللهم آمين
جزاكم الله خيرا أختنا الفاضلة وبارك لكم وعليكم

*******************

بارك الله فيك أبا عيسى على ماقلت ، وحقا ياحبيب فهذه من ثمار العلمانية التى بدلت فى عقولنا ، حتى وصل الأمر بنا لهذا الذل .
لا تحدثه نفسه بنصرة أخوانه لأنهم بالبلدي ليسوا أهل بلدي

الآن ياحبيب عندما يأتى الحديث عن إخواننا فى فلسطين على سبيل المثال ، لايتطرقون لنقطة أهل بلدى أم لا ،، وإنما يقولون أقبح من ذلك : يقول لك ( ياعم ده هم اللى زمان خالص خالص باعوا أرضهم يستاهلوا بقى ) .

أم عمر
12-30-2007, 04:28 AM
جزاكم الله خير الجزاء

فعلا أنها الآفة المستعصية علاجها وهى داء الموحدين فى عصرنا والأدهى ان الاخوات ايضا يتابعونها بل يتعصبن ويمرضن اكثر من الرجال
حسبنا الله ونعم الوكيل وعافانا الله واياكم من هذه الشهوة البغيضة والفتنة الكبيرة

بسمة الفجر
12-30-2007, 10:19 AM
بارك الله فيكم

واستسمح فى نقل هذا الموضوع الهام

أبو عمر الأزهري
12-30-2007, 11:51 AM
والأدهى ان الاخوات ايضا يتابعونها بل يتعصبن ويمرضن اكثر من الرجال


صدقتم ، نسأل الله الهداية والسلامة
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا .



بارك الله فيكم

واستسمح فى نقل هذا الموضوع الهام


وفيكم بارك الله وجزاكم خيرا ، أسأل الله أن يجزل لكم العطاء بنقلكم .

بسمة الفجر
12-31-2007, 11:04 AM
مما يدعم ماذكرتم من مفاسد هذه اللعبة

تعليق إحدى الأخوات على الموضوع....


فعلا كم هي سافلة، وكم حطت أقواما وأغرقتهم..
منذ مدة رأيتُ مصيبة بأم عيني،
وكم بكت عيني عليها دما ودمعا..
أحد الشباب، لا يتجاوز عمره 16 سنة، ذهب لتشجيع فريقه المفظل،
وفي طريق العودة من المباراة، اشتد هيجان المشجعين في الحافلة ( وكانت لامتلائها تمشي وابوابها مفتوحة)
فسقط هذا الشاب ودهسته الحافلة حتى تهشمت عظامه ومات مباشرة..
وبعد يومين فقط من موته أتى صحفي لإجراء حوار مع والده،
فحين سأله الصحفي عن حاله بعد موت فلذة كبده،
بدأ الرجل ينتفض ويقول:
ولدي مات شهيـــــد الكرة..
ولدي مات شهيد فريقنا المفضل..
وأنا أقدمه هدية للفريق بأكمله..
أنــــا فخور بولدي !

فجعلتُ أنظر ودموعي تنهمر ):
ألهذا الدرجة غطت الكرة على قلوب الناس حتى صار الموت في سبيلها شهادة!
أسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا ):
وأن يعافي مجتمعنا وأهلينا من هذه الكارثة

أبو عمر الأزهري
12-31-2007, 04:31 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله
نسأل الله أن يصلح أحوالنا وأن يقيمنا على دينه
جزاكم الله خيرا وبارك لكم الأخت الفاضلة

أم اليسر السلفية
12-31-2007, 07:59 PM
الأخ الكريم أبا عمر الأثري
قمت بنقل الموضوع لمنتدي اسلامي أخر طيب والكل تجاوب مع الموضوع
إلا هذه الأخت هداها الله
انظروا معي


السلام عليكم
قرات الموضوع
قرات الموضوع
الاحظ ان فيه اندفاع كبيرا جدا

اولا
انا احب الكرة المستديره التى
يتكلم عنها الموضوع

احبها حبا لدرجة اننى اتفرج فيها بعقل
ثانيا
اذا اذن المؤذن اصلى صلاتى فى وقتها
وتقولون مضيعة للوقت
اذا انفتحنا على انهم يضيعون الوقت ويعملون حالات استنفار
هؤلاء الاشخاص سواء بالكرة او بغيرها فانه لا يهتمون لدينهم ويقولون مسلمون
هذا اولا يعنى حتى لو كان بيبيع حيفضل عملوا على صلاتوا
لو افترضنا
والمتدينين
يعلمون ان وقت الصلاة لا يجب عليهم تخيره

ثانيه
تتحدثون عن مصافحة ومعانقة اليهودى
والمجوسي وووو

الرسول عليه الصلاة والسلام
لم يكن يتاجر معهم
سوف تقولون لى انها تجارة
وهذه ترفيه
هل اذا كان جارى مسيحى لا اسلم عليهم
اجيبونى
اين المسامحة اين
وتقولون نرى اطفال فلسطين يموتون
نراهم كل يوم ماذا عملنا لهم
هل عدم لعب الكرة سوف يغير حالهم
لالالالا
والف لالالا
ان الغلط فى الاساس والعيب في الاساس
ولا نتحامل فقط على كرة القدم
اذا كان هذا
فلنقفل النت
ولا نستخدم التلفازو لانه صنع غربي
وووووووووووو
وحجات كثيره
سوف تقولون استفادة
نستفيد منهم
ومن ادراك انه ليست هناك استفادة من كرة القدم

نعم هناك استفادة
ماليه وصحية ونفسية

ممكن يكون الموضوع صائب في بعض النقاط
ولكن
ان اردنا الاصلاح
فيجب النهوض بجميع المجتمع من الصغير
ونبدا فعلا بتعلم ديننا كما يجب
ولا نتحامل على شىء ونترك البقية

والترفيه عن النفس ليس حرام او مكروه

واذا قسم المرء اوقاته فلما لالا
من وجهة نظرى البسيطه

فى انتظار نهائيات امم افريقيا
هذه وجهة نظرى
المتواضعة


حسبي الله ونعم الوكيل

أبو عمر الأزهري
12-31-2007, 08:11 PM
نحسبها على خير ولا نزكيها على الله ، ونسأل الله لنا ولها وللمسلمين الهداية والرشاد
أختنا الفاضلة معذرة هل لى أن أطلب منكم رابط المنتدى ؟؟

وجزاكم ربكم خير جزاء وبارك لكم وعليكم .

أم اليسر السلفية
12-31-2007, 08:26 PM
جزاكم الله خيراً
هذا هو رابط المنتدي
http://www.sadaquran.com/vb/index.php (http://www.sadaquran.com/vb/index.php)

أبو عمر الأزهري
12-31-2007, 08:28 PM
جزاكم الله خيرا

أبـ البراء ـو
01-07-2008, 07:03 PM
السلام عليكم
جزاكم اله خيرا أخى
أبوعمر
لقد نقلت الموضوع أيضا وجاأتنى ردود ممن بعض الأخوة
والحمد لله وفقت للرد
ولكن لدى أمتحان غدا ويوم السبت
أريدك أن تلقى نظرة وتكتب ما يصلح

حتى أنهى أمتحانتى
جزاكم الله خيرا
الرابط
http://medicalclub.bb-fr.com/montada-f3/topic-t9935.htm#145630

أم اليسر السلفية
01-22-2008, 08:56 PM
للرفع رفع الله قدركم
ما حسبناه وجدناه
أهلنا في غزة محاصرون
والناس هنا تصلي وتدعو الله ان ينصر المنتخب

مع الله
01-23-2008, 06:55 AM
استمرت هذه المصيبة كعادتها المتعارف عليها مدة ( ثلاثة أسابيع ) فى أول هذه الأسابيع الثلاثة قام المجرمون فى هذه الدولة الكافرة بسب خير البشر _ صلى الله عليه وسلم _ فما الذى حدث ؟؟
بدأ الناس يتنبهون لما حدث بعد ثلاثة أسابيع من الواقعة ، أى بعد انتهاء البطولة ، وأنا أقسم بالله أن هذه البطولة لو كانت مدتها شهرا أو شهرين ، لاستمرت معها غفلة الناس بلهوهم وما أفاقوا لأنفسهم إلا بعد انتهائها .
وهذا بالطبع خير دليل على إخلاص أكثر الناس واتباعهم .


لا حول ولا قوة الا بالله
اوصل الامر لهذه الدرجة
الحمد لله الذى عفانا مما ابتلى به غيرنا
فهذا فعلا ابتلاء من الله عز وجل ادعو الله ان يزيله عن كل المسلمين

منذ سنوات حاولت متابعة احدى المباريات وصممت ان اتابعها من اول لحظه لاخر لحظه
فقد كان عندى الكثير من الفضول لارى ماهى هذه اللعبة التى تأخذ بعقل الكبير قبل الصغير
وطول المباراة وانا مندهشة فها هم مجموعة من الاشخاص ( من المفترض رجال مسلمين لكن لم تطاوعنى يدى على كتابتها )
يلهثون وراء قطعة من الجلد بل ويبكون فرحا ويرقصون سعادة ( الم اقل لم تطاوعنى يدى على كتابتها )اذا اصابت هذه الرقعة الشباك
ونرى الاعين تمتلئ بالعبرات اذا فاز الاشخاص الاخرون ( اللى المفروض انهم رجال برده )
الله المستعان الله المستعان الله المستعان

والله رايت موقف لو رآه اى انسان مسلم محب لهذه اللعبه لاتعظ منه
رايت مقطع لمباراة ( لا اعتقد انها فى مصر ) وكان الناس بالملايين وامتلئت المدرجات
وفجاة وقع الجدار الذى يحيط بالمدرجات
وجاء المشهد
فرايت الناس تقع فوق بعضها البعض
منظر فظيع
اكوام من البشر ملقاه فوق بعضها البعض بارتفاع لا يقل عن 8 امتار
اسال كل من يحب هذه اللعبه ويدافع عنها باستماته
هل تتمنى ان تكون مكان احد ممن ماتوا يومها ؟
ماذا ستقول لربك ؟
كنت بتفرج على الناس وهى بتلعب
بجد هتردوا تقولوا ايه
هل تتمنى ان تكون لاعبا وياتى ملك الموت ليذهق روحك وانت فى احد المباريات ؟
اتعرفون ان من مات على شئ بُعث عليه
هل يتمنى اى مسلم عاقل ان تكون خاتمته اما يتفرج على مباراة او يلعبها ؟؟!!

اترك الاجابة للمسلم العاقل

والى الله المشتكى

القيم
03-01-2008, 02:09 AM
جزاك الله خيرا اخى وانة لموضوع جميل ولقد بينت فية حال المسلمين الان ولهو الحق.. واسأل الله العلى القدير ان يهدى امتنا الاسلامية جمعاء انة ولى ذلك والقادر علية انة على ما يشاء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل :004111:

مع الله
08-14-2008, 05:11 PM
للرفع رفع الله قدر أهل السنة

أبو مصعب السلفي
11-14-2009, 03:01 PM
للرفع.. للبكاء على الحال الذي أصبح عند الكثير!

الوليد المصري
11-14-2009, 03:15 PM
جزاك الله خيرا أخي الحبيب أبا مصعب على تذكيرك لنا بهذا الموضوع القيم لأخونا الأثري حفظه الله ورعاه

فهاهي الأيام تعود بنا لنرى ماكان منذ عامين كأن الأمر لم يتغير في هذه الشعوب البلهاء التي تجر ذيول الخيبة والندامة والجهل والمرض والفقر ثم هي مع كل هذا تلهث وراء هذه السافلة المستديرة ويكأن النصر في هذه السافلة هو أسمى أمامنينا وهو الحل للقضاء على ماتعاني منه الأمة

بدلا من أن يبكوا الدم على دماء إخواننا ,فما من بقعة من بقاع الأرض تجد فيها دما إلا وتجد أنها دم أخ مسلم لنا! ,إنهم يريدون أن ينسوا مايحدث لهم ولأمتهم ودمائهم وأشلائهم ويلهثوا وراء هذه السافلة,لا يريدون العمل والشقاء والجهاد فبحثوا عن متنفس لهم في هذه السافلة

فياويل هذه الأمة إن لم تعد لرشدها

أمّ ليـنة
11-14-2009, 03:23 PM
إلى الله المشتكى

بسمة أمل
11-14-2009, 03:51 PM
الله المستعان


الآن في الشوارع منتشر الأعلام والأمن وغيره

اسأل الله الهداية للجميع

مهجه الاسلام
11-14-2009, 05:50 PM
اللهم أهدى قومى وأفقهم من غفلتهم وأهديهم لما تحبه وترضاه وجزاكم الله خيرا

أم الوليد
11-14-2009, 06:02 PM
جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الذى يدمي القلوب خاصة إذا عرفنا أن إلهاء الشعوب بالكرة من مخططات صهيون والتى ذكرت في بروتوكلات (حكماء) صهيون
هذه الوثيقة التى ظهرت في بداية القرن الماضي , فهي مخطط صهيوني لإلهاء شباب العالم وخاصة المسلمين بما يضرهم , فمن ينشغل بهذه الكرة فليعرف أنه جندي منفذ لتعليمات اليهود, فليتق الله وليتنه عن ذلك. وإن شئت إقرأ هذا : الرونوكول الثالث عشر :(مع ضرورة نشر الملاهى لحمل الجماهير على التخلي عن المسائل السياسيه بإلهاء الجماهير الرعاع بأنواع شتى من الملاهي والألعاب والمجامع العامه كالسينما والمسرح والكره وشتى انواع الفنون الرياضيه بجعلها من دواعي الحضاره والرقي تكليف الصحافه بإبراز ابطال الرياضه والفن والتحكم في نتائج المباريات بما يخدم إثارة الرأى العام وإلهاب حماسه وشغله عما يحاك له وهلم جرا مثل توجيه العقل العام نحو الإشتراكيه والنظريات التي يمكن ان تبدو تقدميه وتحرريه)

هجرة إلى الله السلفية
11-14-2009, 06:51 PM
http://way2allah.knoz4arab.com/telawah/new//hor3en-way2allah/azaz/safela.gif





واحترت فى وصف يعود إليكِ أيتها الكرة
فأنت بحر من اللذات فيه الشباب مُبْحِرة
وما أراكِ إلا خدعة من الشعوب الكافرة
تلهى الشباب وتلبسى العفيفة ثوب السافرة

احــــــــــــــترت حــــــــــــــقـــــــــا



مهما احترت في وصفها يكفينا انك وصفت الداء والدواء
وياليت قومي يعلمون
جزاك الله خيرا

مريم البتول
11-14-2009, 07:55 PM
لك منا جزيل الشكر الاخ ابو عمر على الموضوع الاكثر من رائع

فعلا هي من اختراع بني صهيون لتشغلنا عن ديننا ودنيانا وهو المسجد الاقصى يستغيث ولا يجد مغيث الكل مشغول بالكرة ونجحوا الى حد كبير في تفريقنا وكوني جزائرية حزينة جدا من هذه الناحيه

فلقد عادت حرب البسوس من جديد اللهم اهدينا واعفو عنا واغفر لنا انشغالنا ولهونا واسرافنا
اللهم امين

سينا زغلول
11-15-2009, 12:46 AM
ربنا يرضى عنا وعنك اسال الله الهدى والتقى والعفاف لى ولك ولجميع المسلمين والمسلمات

أم الزبير محمد الحسين
11-15-2009, 03:11 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله
وإلى الله المشتكى

أم كريم
11-15-2009, 09:33 PM
بارك الله فيكم أخونا فى الله جزاكم الله خيرا ً بما نقلتم وقدمتم
جعله الله فى ميزان حسناتكم

تقبل الله منا ومنكم صالح العملوأسأل الله الهدى والصلاح لأمة الإسلام

احمد شلبى
11-18-2009, 06:57 PM
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك واحفظ علينا عقولنا واجعل اوقاتنا في طاعتك واهدي ابني واشفه من هذا الداء

سلسبيله هارون
11-20-2009, 04:17 PM
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وغفر لكم

أبو مصعب السلفي
12-02-2009, 02:47 PM
للرفع

رحمتك يارب
12-03-2009, 07:47 PM
الله المستعان
والله الواحد بيبكي ع حال امته
يارب ردنا الي الاسلام ردنا جميلا

أبو عمر الأزهري
12-03-2009, 08:05 PM
نفعَ اللهُ بكم جميعًا ، وجزاكم خيرا على المرور الكريم .

سهير محمود*
01-15-2010, 09:23 PM
صدقت اخي وجزاك الله خيرا

ابوسمير
01-15-2010, 09:40 PM
جزاكم الله خيرا

أبو مصعب السلفي
01-28-2010, 09:11 AM
للرفع

http://www.hor3en.com/vb/showthread.php?p=306960#post306960

اللهم لا تمتني إلا شهيداً
01-28-2010, 09:50 AM
أعيد ما كتبته في موضوع آخر وهو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي تعليق أرجو أن تتقبلوه أيا كانت إتجاهاتكم من الكرة بالرفض الكامل أو القبول على مضض !

لا يختلف إثنان على أن لعبة كرة القدم بها الكثير من المفاسد من ضياع أوقات نحن في أشد الحاجة لها والتعصب الأعمى للكرة وللاعبين وللأندية أو المنتخب وشبهات المال وغيرها

ولكن إخوتي دعونا نتعامل مع واقع مفروض علينا بالفعل!

دعونا نستغل هذا الأمر في الدعوة إلى ما يرضي الله من الإعتقاد والقول والعمل
يعني قديماً(منذ سنوات) كنا نتحدث عن الفضائيات وما بها ثم دعى بعضنا الشيوخ لإقحام أنفسهم فيها لتقديم ما يفيد الناس وإستغلال واقع الفضائيات المفروض علينا في الدعوة وهذا ما حدث بفضل الله!

ورغم أن الفضائيات في مجملها مفاسد-إلا ما رحم ربي -لكنها واقع مفروض علينا لا يمكننا نحن منعه لذا فلنستغله!

كذلك الكرة
مهما كتبنا وقلنا عن الكرة وعن كرهها وضياعها للأوقات وشبهات المال والمخالفات التي بها وإستغلال الأعداء لها في توجيه طاقات الشباب إلا مالايفيد وغيرها فلن نستطيع إقناع إلا القليل جدا من هؤلاء المتعصبين

فلنستغلها لصالح الدعوة إذن!

كيف بالضبط؟

هذا ما أفكر فيه وأدعوكم للتفكير فيه!

مجرد رأي لا أكثر

جزيتم الجنة

محمد

أم سيف السلفية
06-10-2010, 01:40 AM
جزاكم الله خيرا
هى فعلا السافلة المستديرة

أبومالك
06-17-2010, 12:38 AM
جزاكم الله خيراً.