المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفلى مناعته ضعيفة فماذا أفعل؟


الشافعى الصغير
05-04-2010, 12:13 AM
طفلى مناعته ضعيفة فماذا أفعل؟

http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قارئة تسأل: ابنى يبلغ من العمر ثلاث سنوات، ويعانى من سعال وبرد منذ أكثر من ثلاثة أشهر ويتحسن لمدة أسبوع ثم يزداد سوء مرة أخرى مع العالم إن مناعته ضعيفة.. فماذا أفعل؟

ويجيب على هذا السؤال الدكتور طلعت سالم استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وعضو الجمعية المصرية لصحة الطفل، قائلا إن الأطفال الذى يعانون من نقص المناعة فلابد أولا أن نهتم بالتغذية السليمة وخاصة عنصر البروتين الموجود فى" اللحمة، السمك، البيض، والدجاج والأجبان، والبقوليات مثل الفول والعدس والحمص" ثانيا تجنب تعرض الطفل إلى أى تيار هواء بارد.

بالإضافة إلى تناول "ايمولانت " وهو شراب يتم تناوله بالفم لمدة 3 شهرين يأخذه الطفل أسبوعين كل يوم صباحا ويتوقف أسبوعا ثم يتناوله أسبوعين آخرين وهو يعمل على زيادة المناعة.

ويضيف الدكتور طلعت سالم، يجب الابتعاد عن تناول المضادات الحيوية لأنها تقلل من مناعة الطفل، وننصح بتناول الطفل تطعيم ضد الأنفلونزا الفيروسية وتأخذ مرتين أولهما فى شهر سبتمبر والأخرى فى شهر نوفمبر.

ام الفرسان السلفية
06-18-2010, 12:36 AM
شكرا لك