المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة سيدة اشطبوها من القاموس/بن عثيمين


أم حفصة السلفية
04-16-2010, 07:30 PM
قال ابن عثيمين :
( كلمة سيّـدة اشطبوها من القاموس ) !!!


( حكم إعادة الصلاة والصيام بعد التوبة مع تعليق على كلمة " سيدة " ) :


السؤال :

سائلة تقول : فضيلة الشيخ ! أنا سيدة لي أولاد ، ومنذ قبل ثلاث سنوات وأنا لا أصليولا أصوم ، والآن هداني الله ولله الحمد ، أصلي وأصوم وأدعو ربي وأستغفره على مافات مني ، أرجو إفتائي على ما فاتني ماذا علي ؟ هل يكون علي كفارة مع الاستغفار أمماذا أصنع ؟


الجواب :

(( ليس عليها إلا التوبة وقد تابت والحمد لله ، وليس عليها إعادة ما مضى من الصلوات ، ولا إعادة ما مضى من الصوم ، لكن الزكاة عليها أن تؤدي الزكاة وإن لم تؤدها فلا حرج ؛ لأنها لما تركت الصلاة صارت - والعياذ بالله - مرتدة من الكافرات ، والآن هداها الله للإسلام فهي مسلمة والحمد لله .

لكن لي على كلامها ملاحظة ،نعم ، تقول:
( أنا سيدة ) ، وهذه تزكية للنفس ، وهل الرجل يقول : أنا سيد ؟
المرأة هي التي تقول :
أنا سيدة ، وهذا اللقب متلقن من غير المسلمين ؛ لأن غير المسلمين يقدسون النساء ويرفعونهن أكثر من درجتهن ، فصار الناس ، اعتادوا أن المرأة تسمى
( السيدة ) والعجيب أنك لو تأملت كتب الحديث التي ينقل فيها أصحابها ما يروونه عن عائشة وأمهات المؤمنين وغيرهن لن تجد واحدًا قال:
السيدة عائشة ، أبدًا، والناس الآن إذا ذكرواعائشة قالوا: السيدة ،ولا يقولون: السيد أبو بكر ، مع أن أبا بكر أعلى منها وأحق بالسيادة ، والرجال هم السادة والنساء عوان ( أسرى ) عند الرجال ، أقول هذا لقول الله تعالى: { وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ}
[يوسف:25]
أقول هذا لقول الله تعالى:
{ وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ } [البقرة:228]
أقول هذا لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
( اتقوا الله في النساء فإنهن عوانٌ عندكم) .
ولست أريد بذلك غمط النساء، بل حقهن على الرءوس ، والبنات أمهات المستقبل والأمهات أمهات الحاضر ، لكن أريد أن المرأة تنـزل حيث أنزلها الله عز وجل ؛ لأن ذلك أستر لها وأصون وأحفظ لدينها ، وأصلح للمجتمع ، ولا يغر المرأة ما كانت عليه الدول الكافرة ، الدول الكافرة الكفر أعظم ، لكن عليها أن تتبع أمهات المؤمنين ، ونساء الصحابة ، ماذا فعلن ، وماذا قلن ، وماذا تركن .
إذًا : كلمة ( سيدة ) اشطبوها من القاموس، اضربوا عليها بالقلم الأحمر، وقولوا للمرأة : إن في بعض الجهات يكتبون على الحمامات : ( هذا للرجال وهذا للسيدات ) ، هذا غمط حق الرجال، أليس كذلك؟!
الرجل سوف يزعل إذا رأى أن المرأة سيدة وهو فقط رجل ، لكن التقليد الأعمى مشكلة ، نسأل الله العافية )) انتهى كلامه رحمه الله.
المصدر : ( سلسلة اللقاء الشهري ) ،
رقم ( 61 ) ، لفضيلة الشيخ :
( محمد بن صالح العثيمين ) - رحمه الله - .

*زهرة الفردوس*
04-16-2010, 09:23 PM
جزاكِ الله خيرا ونفع بكِ

أم عبد الرحمن السلفية
04-17-2010, 02:02 AM
رحم الله الإمام, وأسكنه فسيح جناته .
وجزيتِ الفردوس الأعلى, ونفع الله بكِ أخيتي .