المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوالى الخصية هل لها علاج دوائى بدون جراحة؟


الشافعى الصغير
04-08-2010, 07:35 PM
دوالى الخصية هل لها علاج دوائى بدون جراحة؟

د.محمد الإمبابى أستاذ الأمراض الجلدية والذكورة والعقم

يقول عمرى 19 سنة وأعانى من دوالى فى الخصية هل لها علاج غير الجراحة وهل الحركة تزيد من تضخمها وكيف أتعامل معها فى الحياة اليومية لحين إجراء الجراحة؟

يقول د.محمد الإمبابى أستاذ الأمراض الجلدية والذكورة والعقم إن علاج الدوالى بالجراحة وليس لها علاج دوائى وهى تأتى نتيجة ضعف فى جدار الأوعية الدموية لذلك ننصح بإجراء تحليل سائل منوى لكى يطمئن على القدرة الإنجابية ولو وجد أنها تؤثر على الناحية الإنجابية، فلابد من إجراء جراحة، بالإضافة إلى أنه لو وجد أن الخصية الموجود بها الدوالى أصغر من الخصية غير المتواجد بها الدوالى يفضل إجراء الجراحة أيضا.

كذلك إذا كان الألم الذى يشعر به المريض يعوق حياته الطبيعية والقيام بأعماله اليومية فلابد من إجراء الجراحة أما إذا كان الألم غير مستمر فعليه أن يأخذ بعض المسكنات، ولو تم إجراء الجراحة لأى سبب من هذه الأسباب من المفترض ألا تعود الدوالى مرة أخرى.

والدوالى تزيد عندما يقف المريض لفترات طويلة دون أن يتحرك لذلك أنصح بإجراء الجراحة إذا كان لها تأثير على السائل المنوى وعادة ما يقوم بإجراء مثل هذه الجراحات أساتذة أمراض الذكورة، ويستطيع المريض بعد إجراء العملية ممارسة عمله وحياته الطبيعية بعد 5 أيام من العملية.

احمد حميده (بيكو)
04-09-2010, 12:32 PM
شكرا على الموضوع واسال الله الكريم الحليم ان يشفى كل مريض