المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمـــــلة شعارها( بصلاتك تسمو حياتك ) اليوم الأول


السيف السعودي
03-03-2010, 10:19 PM
http://sub3.rofof.com/img3/02bytsz26.gif



أولاَ اشكر أداره بأن نبووح ونبحر بهذا المنتدى المعطاء والله يعطيكم العافيه فيما تكتبوون



ثانيا شعار الحمله





http://sub3.rofof.com/img3/02haeky24.gif







صفة الصلاة
راجعها فضيلة الشيخ العلامة
عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ( حفظه الله )
http://www.saaid.net/rasael/salah/111111.jpg


* إذا أراد المسلم أن يصلي فإنه يستقبل القبلة ثم يقول ( الله أكبر ) وهي ركن لا تنعقد الصلاة إلا بها ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء ، ثم استقبل القبلة فكبر )1 .
* ولا بد من قولها باللسان ، ولا يشترط أن يرفع صوته بها .
*إذا كان الإنسان أخرس فإنه ينويها بقلبه .
* يُسَن أن يرفع يديه عند التكبير إلى منكبيه وتكون مضمومتي الأصابع [ أنظر صورة 1] لقول ابن عمر رضي الله عنه ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرفع يديه حذو منكبيه إذا افتتح الصلاة ، وإذا كبر للركوع ، وإذا رفع رأسه من الركوع ) 2[ أنظر صورة 1] أو يرفعهما بمحاذاة أذنيه ، لحديث مالك بن الحويرث رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا كبر رفع يديه حتى يحاذي بهما أذنيه ) 3[ أنظر صورة 2] .

http://www.saaid.net/rasael/salah/1.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/2.jpg
* ثم يقبض كوع يده اليسرى بيده اليمنى ويضعهما على صدره 4[ أنظر صورة 3 ] ، أو يضع يده اليمنى على كفه وذراعه الأيسر ويضعهما على صدره [ أنظر صورة 4 ] ، لحديث وائل ابن حُجر ( فكبر – أي النبي صلى الله عليه وسلم – ثم وضع يده اليمنى على ظهر كفه الأيسر والرسغ والساعد ) 5. ولحديث وائل : ( كان يضعهما على صدره ) 6.

http://www.saaid.net/rasael/salah/3.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/4.jpg
* وينظر إلى موضع سجوده ، لقول عائشة رضي الله عنها عن صلاته صلى الله عليه وسلم : ( ما خَلّف بَصرهُ موضعَ سجوده )7 .
* ثم يقرأ دعاء الاستفتاح ، وهو سنة ، وأدعية الاستفتاح كثيرة ، منها : ( سبحانك اللهم وبحمدك ، وتبارك اسمك ، وتعالى جدك ، ولا إله غيرك ) 8 .
أو يقول : ( اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس ، الله اغسلني بالماء والثلج والبَرَد )9 .
* ثم يستعيذ ، أي يقول : ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه )10 .
*ثم يبسمل ، أي يقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) .
* ثم يقرأ الفاتحة في كل ركعة لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب ) 11 ، وهي ركن لا تصح الصلاة بدونها .
* وإذا كان المصلي لا يُجيد الفاتحة ، فإنه يقرأ ما تيسر من القرآن بدلها ، فإذا كان لا يجيد ذلك ، فإنه يقول : ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله )12 .
ويجب عليه المبادرة بتعلم الفاتحة .
* ثم يقرأ بعد الفاتحة ما تيسر من القرآن الكريم . إما سورة كاملة ، أو عدة آيات .
* ثم يركع قائلاً : ( الله أكبر ) ، رافعاً يديه إلى حذو منكبيه أو إلى حذو أذنيه ، كما سبق عند تكبيرة الإحرام [ أنظر صورة 1 و 2 ] ، ويجب أن يسوى ظهره في الركوع [ أنظر صورة 5 ] ، ويُمَكن أصابع يديه من ركبتيه مع تفريقها [ أنظر صورة 6 ].
* ويقول في ركوعه ( سبحان ربي العظيم ) . والواجب أن يقولها مرة واحدة ، وما زاد فهو سنة .
* ويسن أن يقول في ركوعه : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 13، أو يقول : ( سبوح قدوس رب الملائكة والروح ) 14 .
http://www.saaid.net/rasael/salah/6b.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/6a.jpg
http://www.saaid.net/rasael/salah/5.jpg
http://www.saaid.net/rasael/salah/6.jpg

* ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً : ( سمع الله لمن حمده ) ويُسَن أن يرفع يديه – كما سبق – [ أنظر صورة 1 و صورة 2] ثم يقول بعد أن يستوي قائماً ( ربنا لك الحمد ) ، أو ( ربنا ولك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا لك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا ولك الحمد ) .
* ويُسن أن يقول بعدها : ( ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد ، أهل الثناء والمجد ، أحق ما قال العبد ، وكلنا لك عبد ، لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد ) 15 .
* ويُسَن أن يضع يده اليمنى على اليسرى على صدره في هذا القيام ، كما فعل في القيام الأول قبل الركوع [ كما في صورة 3 و صورة 4 ]. http://www.saaid.net/rasael/salah/6c.jpg
وضع خاطئ

لرفع اليدين
ينبغي أن يرفع يديه في هذا الموضوع كما في صورة
[1أو2]

http://www.saaid.net/rasael/salah/7a.jpg*ثم يسجد قائلاً : ( الله أكبر ) .
* ويقدم ركبتيه قبل يديه عند سجوده [ أنظر صورة 7 ] ، لحديث وائل بن حُجر رضي الله عنه قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد وضع ركبتيه قبل يديه ) 16.
* ويجب أن يسجد المصلي على سبعة أعضاء : رجليه ، وركبتيه ، ويديه ، وجبهته مع الأنف ، ولا يجوز أن يرفع أي عضو منها عن الأرض أثناء سجوده ، وإذا لم يستطع المصلي أن يسجد بسبب المرض فإنه ينحني بقدر استطاعته حتى يقرب من هيئة السجود ، [ أنظر صورة 8 ].
* يُسَن في السجود أن يُبعد عضديه عن جنبيه [ أنظر صورة 7د ] ، لأنه صلى الله عليه وسلم ( كان يسجد حتى يُرى بياض إبطيه ) 17 ، إلا إذا كان ذلك يؤذي من بجانبه .
* ويُسَن في السجود أن يُبعد بطنه عن فخذيه ، [ أنظر صورة 7د ].
* ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) 18[ أنظر صورة 7د ].
http://www.saaid.net/rasael/salah/7b.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/7c.jpg
http://www.saaid.net/rasael/salah/7d.jpg


* ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) 18[ أنظر صورة 7د ].
* يكره أن يتكئ المصلي بيديه على الأرض في سجوده [ كما في صورة 9 ] لقوله صلى الله عليه ( لا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب ) 19 ولكن يجوز أن يتكئ بيديه على فخذيه إذا تعب من طول السجود [ أنظر صورة 10 ].
* يجب أن يقول في سجوده ( سبحان ربي الأعلى ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .
* ويُسَن أن يقول في سجوده : ( سُبُوح قُدوس رب الملائكة والروح ) 20 أو يقول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) 21 .
http://www.saaid.net/rasael/salah/8.JPG
http://www.saaid.net/rasael/salah/9.jpg
http://www.saaid.net/rasael/salah/10.jpg
* ثم يرفع رأسه قائلاً : ( الله أكبر ) ، ويجلس بين السجدتين مفترشاً رجله اليسرى ناصباً رجله اليمنى [ أنظر صورة 11 ].
* ويجب أن يقول وهو جالس بين السجدتين : ( رب اغفر لي ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .
* ويُسَن أن يقول : ( رب اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني )22 .
http://www.saaid.net/rasael/salah/11.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/11a.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/11b.jpg
* ويضع يديه في هذه الجلسة على فخذيه ، وأطراف أصابعه عند ركبتيه ، [ أنظر صورة 12 ] وله أن يضع يده اليمنى على ركبته اليمنى ويده اليسرى على ركبته اليسرى ، كأنه قابض لهما ، [ أنظر صورة 13 ].


* ثم يسجد ويفعل في هذه السجدة ما فعل في السجدة الأولى .
* ثم ينهض من السجود إلى الركعة الثانية معتمداً على ركبتيه ، [ عكس صورة 7 ] ، قائلاً : ( الله أكبر ) .
* ثم يصلي الركعة الثانية كما صلى الركعة الأولى ، إلا أنه لا يقول دعاء الاستفتاح في أولها ، ولا يتعوذ قبل قراءته القرآن ، لأنه قد استفتح وتعوذ في بداية الركعة الأولى .
* ثم في نهاية الركعة الثانية يجلس للتشهد الأول مفترشاً ، [ أنظر صورة 11 ] ، وتكون هيئة يده اليمنى كما في الصورة : يقبض أصبعه الخنصر والبنصر ويُحلق الإبهام مع الوسطى ويشير بالسبابة عند الدعاء ( أي عند عبارة في التشهد فيها معنى الدعاء ) [ أنظر صورة 14 ] أو يقبض جميع أصابع يده اليمنى ويشير بالسبابة عند الدعاء [ أنظر صورة 15 ] أما يده اليسرى فيقبض بها على ركبته اليسرى ، وله أن يبسطها على فخذه الأيسر دون قبض الركبة


* ويقول في هذا الموضع : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ) .
http://www.saaid.net/rasael/salah/12.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/13.jpg



http://www.saaid.net/rasael/salah/15-14.JPG



* إذا كانت الصلاة من أربع ركعات ، كالظهر والعصر والعشاء ، فإنه يجلس في التشهد الأخير متوركاً ، [ أنظر صورة 16 أو صورة 17 ] وتكون هيئة يديه كما سبق في التشهد الأول ، ويقول كما قال في التشهد الأول ( التحيات لله .... الخ ) ، ثم يقول بعدها ( اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) .


http://www.saaid.net/rasael/salah/16.jpghttp://www.saaid.net/rasael/salah/17.jpg



* ويُسَن أن يقول بعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ، وعذاب القبر ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال )23.
* ثم يدعو بما شاء ، كقول ( اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) 24.
* ثم يسلم عن يمينه ( السلام عليكم ورحمة الله ) وعن يساره كذلك .
* ثم يقول الأذكار الواردة بعد السلام كقول : ( استغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله ، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام )25 .
وقول : ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الـجَد منك الـجَد ) 26 .
وقول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ) 27 .
ثم يقول : ( سبحان الله والحمد لله والله أكبر ) (33) مرة ، ويقول بعدها مرة واحدة ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ) 28 .
* ويقرأ آية الكرسي . 29 وسورة { قل هو الله أحد } ، و { قل أعوذ برب الفلق } ، و { قل أعوذ برب الناس }30 .
* ينبغي على المسلم المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد وعدم التهاون في ذلك ، ليكون من المفلحين إن شاء الله .
****

السوبر
03-04-2010, 01:53 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن

موضوع شامل وكاامل ربي يجزاك الجنه

لاحرمك ربي الجناااااااااااااااان

الف شكرررررر

إحسآآآسي غير
03-04-2010, 09:18 AM
أخطاء شائعة في الصلاة
http://www.saaid.net/rasael/salah/sfhsalahx.gif



****

إحسآآآسي غير
03-04-2010, 11:34 AM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/15.jpg

إحسآآآسي غير
03-04-2010, 11:36 AM
http://dc06.arabsh.com/i/01188/mprm2bpt4v5m.gif

أم الزبير محمد الحسين
03-05-2010, 04:07 AM
جزاكم الله خيراً

إحسآآآسي غير
03-05-2010, 09:12 AM
http://dc09.arabsh.com/i/01234/620luxja5q23.JPG

إحسآآآسي غير
03-05-2010, 09:14 AM
http://dc11.arabsh.com/i/01234/jeby4o2xvg3w.JPG

إحسآآآسي غير
03-05-2010, 09:17 AM
http://dc09.arabsh.com/i/01234/xiyjx00pyxn8.JPG

إحسآآآسي غير
03-05-2010, 09:43 AM
يقول ابن القيم الجوزية رحمه الله :
( الصلاة : مجلبة للرزق ، حافظة للصحة ، دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ، شارحة للصدر ، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة ، مبعدة من الشيطان ، مقربة من الرحمن).....


هذه ثمار الصلاة، الصلاة التي امرنا الله ان نتعبده بها....وهي فرض والركن الثاني من أركان الإسلام.....



يقول صلى الله عليه وسلم


( العهد الذي بيننا وبينهم ترك الصلاة فمن تركها فقد كفر......)


إن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : الصلاة ، الصلاة ، وما ملكت أيمانكم )





فالصلاة قربة وطاعة وفريضة وركن من أركان الدين وهي عمود الإسلام وثبت عن عمر رضي الله عنه قال: لاحظ في الإسلام لمن ترك الصلاة ومع ذلك فقد تساهل الكثير من الشباب والطلاب وغيرهم بالصلاة فمن تارك لها رأسًا ومن مؤخر لها عن وقتها ومن تارك للجماعة أو متساهل بالطهارة ومن مصل أمام الناس رياء، ولا شك أن الجميع بحاجة إلى التوعية والتعليم والتحذير والتخويف ....ابن جبرين رحمه الله...



فعن ابن مسعود قال: من سره أن يلقى الله غداً مسلماً، فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن، فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى، ولو أنكم صليتم في بيوتكم، كما يصلي هذا المتخلف في بيته، لتركتم سنة نبيكم، ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم، وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور، ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة، ويرفعه بها درجة، ويحط عنه بها سيئة، ولقد رأيتنا، وما يتخلّف عنها إلا منافق معلوم النفاق، ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يُقام في الصف ....مسلم

إحسآآآسي غير
03-05-2010, 10:36 AM
http://dc06.arabsh.com/i/01188/tbywr6iq1kmh.gif




http://dc06.arabsh.com/i/01188/dpi3qadehein.gif

حبي ربي
03-05-2010, 08:51 PM
ماشاااااااااااااااااااااء الله
مجهووووووووووود كبير
هكذا تكون الهمم
بارك الله فيكم
وكثر من أمثالكم
حقاً استفدتوا كثيراً
لكم الاجر بإذن الله

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 09:57 AM
حبي ربي
شكــــــــراً لمروركـــ

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:18 AM
http://dc09.arabsh.com/i/01240/3rv180j2iw8e.JPG

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:21 AM
فلاش الصلاة تشتكي



http://saaid.net/flash/pray.htm (http://saaid.net/flash/pray.htm)



http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/3.jpg




http://dc09.arabsh.com/i/01240/pbmfpn7h78j4.PNG

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:22 AM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/6.jpg



فلاش اقم صلاتك




http://saaid.net/flash/akam12.htm (http://saaid.net/flash/akam12.htm)






http://dc09.arabsh.com/i/01240/pbmfpn7h78j4.PNG

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:24 AM
http://dc09.arabsh.com/i/01240/pv2oaz4wloo3.JPG
صلاة الفجر
يستيقظ المسلم في الصباح ليصلي صلاة الصبح وهو على موعد مع ثلاثة تحولات مهمة :
- الإستعداد لاستقبال الضوء في موعده ، مما يخفض من نشاط الغدة الصنوبرية ، وينقص الميلاتونين، وينشط العمليات الأخرى المرتبطة بالضوء.
- نهاية سيطرة الجهاز العصبي (غير الودي) المهدئ ليلاً وانطلاق الجهاز (الودي) المنشط نهاراً.
- الاستعداد لاستعمال الطاقة التي يوفرها ارتفاع الكورتيزون صباحاً. وهو ارتفاع يحدث ذاتياً، وليس بسبب الحركة والنزول من الفراش بعد وضع الإستلقاء كما ان هرمون السيرنونين يرتفع في الدم وكذلك الأندرفين.

صلاة الظهر
يصلي المسلم الظهر وهو على موعد مع ثلاث تفاعلات مهمة :
- يهدئ نفسه بالصلاة إثر الإرتفاع الأول لهرمون الأدرينالين آخر الصباح.
- يهدئ نفسه من الناحية الجنسية حيث يبلغ التستوستيرون قمته في الظهر.
- تطالب الساعة البيولوجية الجسم بزيادة الإمدادات من الطاقة إذا لم يقع تناول وجبة سريعة.
وبذلك تكون الصلاة عاملاً مهدئاً للتوتر الحاصل من الجوع.

صلاة العصر
مع التأكيد البالغ على أداء الصلاة لأنها مرتبطة بالقمة الثانية للأدرينالين ، وهي قمة يصحبها نشاط ملموس في عدة وظائف ، خاصة
النشاط القلبي: كما ان اكثر المضاعفات عند مرضى القلب تحدث بعد هذه الفتره مباشرة ، مما يدل على الحرج الذي يمر به العضو
الحيوي في هذه الفتره. ومن الطريف ان اكثر المضاعفات عند الأطفال حديثي الولادة تحدث أيضاً في هذه الفتره حيث ان موت الاطفال
حديثي الولادة يبلغ اقصاه في الساعة الثانية بعد الظهر ، كما أن اكثر المضاعفات لديهم تحدث بين الثانية والرابعة بعد الظهر.
وهذا دليل آخر على صعوبة الفترة التي تلي الظهر بالنسبة للجسم عموماً والقلب خصوصاً، (أغلب مشكلات الأطفال حديثي الولادة
مشكلات قلبية تنفسية) وحتى عند البالغين الأسوياء ، حيث تمر أجسامهم في هذه الفترة بصعوبة بالغة وذلك بارتفاع ببتيد خاص يؤدي
إلى حوادث وكوراث رهيبة.وتعمل صلاة العصر على توقف الإنسان عن أعماله ومنعه من الإنشغال بأي شيء آخر اتقاءً لهذه
المضاعفات.

صلاة المغرب
فهي موعد التحول من الضوء إلى الظلام ، وهو عكس ما يحدث في صلاة الصبح ، ويزداد إفراز الميلاتونين بسبب بدء دخول الظلام فيحدث الإحساس بالنعاس والكسل ، وبالمقابل ينخفض السيروتين والكورتيزون والأندروفين.

صلاة العشاء
في موعد الإنتقال من النشاط إلى الراحة . عكس صلاة الصبح. وتصبح محطة ثابتة لانتقال الجسم من سيطرة الجهاز العصبي
( الودي) إلى سيطرة الجهاز (غير الودي) ، لذلك فقد يكون هذا هو السر في سنٌة تأخير هذه الصلاة إلى قبيل النوم للإنتهاء من كل
المشاغل ثم النوم مباشرة بعدها .وفي هذا الوقت تنخفض حرارة الجسم ودقات قلبه وترتقع هرمونات الدم.
ومن الجدير بالملاحظة أن توافق هذه المواعيد الخمسة مع التحولات البيولوجية المهمة في الجسم . يجعل من الصلوات الخمس (http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=الصلوات الخمس&mfs_type=forum&utm_source=related-search-majdah&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=majdah-related-search&highlight=)
منعكسات شرطية مؤثرة مع مرور الزمن . فيمكن أن نتوقع أن كل صلاة تصبح في حد ذاتها إشارة لانطلاق عمليات ما ، حيث أن
الثبات على نظام يومي في الحياة ذي محطات ثابتة. كما يحدث في الصلاة مع مصاحبة مؤثر صوتي وهو الآذان . يجعل الجسم يسير
في نسق مترابط جداً مع البيئة الخارجية. ونحصل من جراء ذلك على انسجام تام بين المواعيد البيولوجية داخل الجسم ، والمواعيد
الخارجية للمؤثرات البيئية كدورة الضوء ودورة الظلام، والمواعيد الشرعية بإداء الصلوت الخمس في أوقاتها

http://dc09.arabsh.com/i/01240/njqcfe14fkem.PNG

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:25 AM
صلاة الفجر تقي من الإصابة بجملة من الأمراض الخطيرة ..
جميع أعضاء الجسم تكون في قمة نشاطها في توقيت الفجر حيث يزداد إفراز الهرمونات خاصة الأدرينالين الذي يبدأإفرازه في الساعة الخامسة صباحاً ويعمل على تنشيط جميع أعضاء الجسم ويحميها من الأورام السرطانية .
كما أن هواء الفجر النقي يحمل كمية كبيرة من الأكسجين الذي يؤدي إلى تنشيط القلب ويقلل من انقباض الأوعية الدموية المسبب لارتفاع الضغط وينظم عمل الهرمونات مما يساعد في زيادة نسبة السكر اللازم لتنشيط أداء المخ والخلايا العصبية وما يتبع ذلك من تحسن في الذاكرة .
· هذا ما رصدته وأثبتته دراسة علمية أعلنت نتائجها في القاهرة مؤخراً أجراها المركز القومي للبحوث وأضافت الدراسة أن صلاة الفجر في وقتها تؤدي إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الإنسان وتمنع انقسامها بصوره شاذة وهو ما يترتب عليه الإصابة بالأورام السرطانية.
· وفي دراسة أخرى حول أمراض القلب وتصلب الشرايين أظهرت أن أداء صلاة الفجر في موعدهاالمحدد يومياً خير وسيلة للوقاية والعلاج من هذه الأمراض.
· وأظهرت الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلاً قلت نبضات قلبه إلى درجةقليلة جداً لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة ! وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الشرايين والأوردة ويؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم من وإلى القلب حيث تحدث الجلطة القلبية أو يسبب السكتةالدماغية المميتة في أغلب الأحيان لا سمح الله
وأكدت نتائج الدراسة ضرورةالامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم عن أربع ساعات متصلة حيث يتوجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم .
>>وجاء في الدراسة أن المسلم الذي يقطع نومه ويصلي الفجر في المسجديحقق صيانة متقدمة وراقية لقلبه وشرايينه سيما وأن معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد عن ثماني ساعات متصلة يومياً.
http://dc09.arabsh.com/i/01240/njqcfe14fkem.PNG

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 11:29 AM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/7.jpg

http://sub3.rofof.com/img3/02haeky24.gif

إحسآآآسي غير
03-06-2010, 12:19 PM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/9.jpg


http://sub3.rofof.com/img3/02zbldy24.gif







http://dc06.arabsh.com/i/01188/dpi3qadehein.gif

إحسآآآسي غير
03-07-2010, 09:39 AM
http://dc10.arabsh.com/i/01246/v0czj7jmsc4y.JPG



بـــــــسم الله الرحمن الرحيم
هل تعلم أخي الكريم أن ترك الصلاة سبب من أسباب عذاب القبر ؟
إقرأ هذه القصة لتعلم !!!!
يقول أحد الدعاة كنا ذاهبين إلى إحدى الدول العربيه للدعوه وعندما نحن فيها ذهبنا لصلاة الجمعه في أحد مساجدها وبعد صلاة الجمعه وبينما نحن جلوس في المسجد وقد انصرف الناس ,,

إذ بأشخاص يدخلون المسجد وهم يصيحون أين الشيخ أين الشيخ ثم جاءوا إلى الشيخ فقالوا يا شيخ هناك شاب توفي صباح هذا اليوم بسبب حادث مروري ولما حفرنا قبره لندفنه وجئنا لنضعه فيه فوجئنا بوجود ثعبان عظيم في القبر فنحن الآن لم نضع الشاب ولا نعلم كيف نتصرف!!
فذهب الشيخ ومن معه من طلاب العلم إلى المقبره ووجدنا الثعبان هذا في وسط القبر وكان شكله مخيـــــف بشكل كبير وكانت عيناه بارزه وهو ينظر إلى الناس فقال الشيخ دعوه هنا واحفروا له في مكان آخر ,,

يقول فذهبنا إلى مكان آخر على بعد 200م تقريباً فحفرنا له قبراً وبينما نحن في نهاية الحفر فإذا بالثعبان يخرج من القبر الثاني ,,
فقال الشيخ اذهبو وانظروا إلى القبر الأول فذهبنا فلم نجده هناك فعلمنا أنه قد اخترق الأرض وخرج من القبر الثاني فقال الشيخ لو حفرنا ثالث ورابع سوف يخرج لنا مرة أخرى ,,
إذاً لا يوجد حيله إلا أن نخرجه من القبر يقول حاولنا بإخراجه وجئنا بعصي فحملناه وأخرجناه من القبر فجلس على شفير القبر والناس كلهم ينظرون وحدث أن أكثر الناس الذين ينظرون من بعيد حصلت لهم حالات إغماء وحملتهم سيارات الإسعاف وحضروا رجال الأمن ومنعوا الإتصال بالقبر إلا لذوي المتوفى وللعلماء الموجودين,,

يقول وبينما جيئت الجنازه وأدخلت القبر ووضعت من قبل ذوي المتوفى ونحن وقوف إذ بذلك الثعبان يتحرك حركة عظيمة بصوت وقوة ثار على أثرها الغبار ثم دخل القبر والذين كانوا في القبر خرجوا من شدة الخوف ثم التوى هذا الثعبان على الشاب وبدأ من أرجله حتى وصل إلى رأسه ثم إشتد بالضغط عليه فحطمه يقول واللــــــه إننا نسمع تحطيم عظامه ثم لما هدأ الأمر وسكن جئنا لننظر وإذ به على وضعه ملتوي عليه ثم لم نستطع أن نفعل شيء فقال الشيخ فقط إدفنوه ثم ذهبنا إلى والد هذا الشاب فسألناه كيف كان إبنك ماهي أسبابه كيف كان عمله ؟؟؟
إقــــرأ مــــاذا قال الــــــوالد عن إبنــــــــه .....؟؟؟
قـــــــــــــــــــــــــال : كان إبني طائعاً وطيبــــــــاً!!! << شيء جميل لكن لماذا حدث هذا ؟؟؟
أكمـــــــــــــــــل لتعـــــــــــــرف
7
7
كان إبني طائعاً وطيبـــــــاً لكنــــــــــــــه لا يصلـــــــــــي
لا يصلـــــــــــي
لا يصلـــــــــــي
آآآآآآآآه إذاً هل رأيت عظـــــــــم هــــذا الذنـــــــــب !!!
بعد هــــــــذا أخي الكـــــــــريم >> أصدقني القول ؟؟
هل ستسمــــــــع الآذان ولا تستجـــــــــيب
أم أنك ستســــــــرع لتجيب منـــــــــــــادي اللـــــــــــــه
هنيئـــــــــــــــا لهم نعم هنيئــــــــــــا لهم
من انتصروا على فرشهم وشهواتهم فانطلقوا ليجيبوا منـــــــــادي اللــــــــــه
نعمـــــم هنيئــــــــــا لهم العيشة الهنيه والراحة والطمأنينة في حياتهم وقبل كل شي نهنئهـــــــــم على دخول الجنــــــــــــه بإذن ربهــــــــــــم .


http://dc10.arabsh.com/i/01246/zqk4j9nxa6da.JPG

إحسآآآسي غير
03-07-2010, 09:40 AM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/12.jpg





http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/13.jpg





http://dc09.arabsh.com/i/01240/pbmfpn7h78j4.PNG

إحسآآآسي غير
03-07-2010, 10:27 AM
http://saaid.net/Anshatah/maarid/s/1.jpg


فلاش رآآآآآآئع
عن الصلاة
للتحميل
7
http://www.islamway.com/flashes/2/alemad.exe (http://www.islamway.com/flashes/2/alemad.exe)




http://dc09.arabsh.com/i/01240/njqcfe14fkem.PNG

إحسآآآسي غير
03-09-2010, 02:19 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01257/lmkyb32n2hcs.JPG

,,,,,,,,,,,,,,,,

http://dc10.arabsh.com/i/01257/vag2n6hl53hn.JPG

يا من لا تصلي

نخــــــــــاطب ما تبقى فيــــــك من إيمان

واعتقـــــــــــــاد في الرحـــيم الرحمـــــــــن

فــــــــإن لم تهز هذه الكلمات مشــــــــــــاعرك

ولم تغير من حـــــــالك

فوآسفــــــــاً عليك وياحسرتــــــــاً على جسدك الغض الطــــــري

الذي ستأكلــــــــــه نــــــــاراً تلظى يوم القيامــــــة

يوم الحســــــــرة والنــــــــــدامه

ستشهد عليــــــــــــك صحيفتـــــــــــك وجوارحــــــــــك

قال تعـــــــــالى :

(( يوم تشهـــــــد عليهــــم ألسنتهـــــم وأيديهـــــم وأرجلهـــــم بما كانوا يعملـــــون ))

تشهد عليـــــك بأنـــك كنت تنــــام وتــــأكل وتلعب وتـــــمرح

وللمنتديـــــــات تتصفــــح ...و....و....و....

ستشهد عليـــــك بأنــــك كنت لا تصـــــلــــي

ولا تركـــــــع ولا تسجد ولا للــــــه تخضـــــــع !!

فبالنـــــــــار ستكون وفيها تتعـــــــــــذب !!

قال تعـــــــــــــالى :

(( كــــل نفس بما كسبت رهينــــــة إلا أصحـــــاب اليمين في جنــــــــــــات يتساءلـــون عن المجــــرمين ما سلككم في سقـــــر قالـــــــوا لم نك من المــــــــصلين ))

http://dc10.arabsh.com/i/01257/hngj1aebic16.JPG

قال صلى الله عليه وسلم
(( جعلت قرة عيني في الصلاة ))
7
7
http://www.gafelh.com/modules/Cards/images/upimg/QuratAleyoooon.swf (http://www.gafelh.com/modules/Cards/images/upimg/QuratAleyoooon.swf)





http://dc11.arabsh.com/i/01257/eqk74xl4ai0z.JPG

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 02:54 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/s49014n8ntqk.JPG






http://dc09.arabsh.com/i/01263/asgec5jra2kf.JPG


قل لي لماذا لا تصلي | خالد الضبيبي | MP3 | من ألبوم أناديك (http://www.mm11mm.com/up/folder1/mm11mm_2OvQjOXEsR.mp3)






http://dc10.arabsh.com/i/01263/0syoluzyn1ri.JPG




http://dc09.arabsh.com/i/01240/njqcfe14fkem.PNG

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 02:57 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/pboat9g8r3t9.JPG





http://dc09.arabsh.com/i/01263/c25e1wsf7lhs.JPG





http://dc11.arabsh.com/i/01263/wifzasnl42yb.GIF

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 02:58 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/xlyd1f67c358.GIF




>>> فلاش الصلاة (http://www.muslmh.com/save/04/sllat.exe)<<<





http://dc10.arabsh.com/i/01263/tbgj3ab85ogs.JPG

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 03:01 PM
http://dc10.arabsh.com/i/01263/ga0xffe707ma.JPG





http://dc10.arabsh.com/i/01263/bnlk95gqp3kf.JPG






http://dc11.arabsh.com/i/01263/t3acijksanek.GIF

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 03:02 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/7d0i1aqeogex.JPG







http://dc09.arabsh.com/i/01263/t95cf4jnzvgt.JPG






http://dc09.arabsh.com/i/01263/vwmrhsxodvym.JPG

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 03:04 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/urfhhc2pwjt6.JPG




حظور القلب في الصلاة
ابن القيم الجوزية
دار الوطن
اضغط هنـا
7
7
عرض للطباعة (http://www.kalemat.org/print.php?aid=337)





ثانياً :كلمات في الصلاة
محمد بن ابراهيم الحمد
دار الوطن
اضغط هنــا
7
7
عرض للطباعة (http://www.kalemat.org/print.php?aid=227)





http://dc11.arabsh.com/i/01263/1zyouhoej3y0.GIF

إحسآآآسي غير
03-10-2010, 03:06 PM
http://dc11.arabsh.com/i/01263/yvx5errdcmf7.JPG






http://dc09.arabsh.com/i/01263/j95ejqsk1qjj.GIF