المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعانى من الهالات السوداء


ثابته علي قيمي
02-01-2010, 09:06 PM
النمش
والهالات السوداء
يااااااااااااااريت تلاقولي حل سريع
اختكم في الله

فخورة بنقابي
02-03-2010, 06:57 AM
علاج للنمش
http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_01.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_03.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/beustar.jpg يعمل المستحضرات الاتىه على تبييض البشرة و ازالة النمش ونظراً أن أغلب مبيضات البشرة قد تؤدي لبعض الجفاف فإنه يجب مراعاة ألا يستخدم على الوجه لفترة طويلة فيكفى استخدامها لمدة 15 – 20 دقيقة فقط ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويوضع أحد المنعشات للبشرة و هى تستخدم بصفة يومية لعلاج النمش . http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_07.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_09.gifhttp://www.hi-mama.com/ar/images/articles/quest_03be.gifعصير الليمون وماء الورد لإخفاء النمش http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/quest_01be.gif
http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_01.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_03.gif توضع طبقة من عصير الليمون الطازج على البقع وتترك حتي تجف تماماً ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر ذلك يومياً مساء .
كما يمكن استخدام ماء الورد المخفف بماء الأكسجين بنسبة 2 : 1 بنفس الطريقة السابقة } يجب الحذر من ملامسة هذا المحلول للشعر وإلا أصبح فاتحاً بفعل ماء الأكسجين http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_07.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_09.gifhttp://www.hi-mama.com/ar/images/articles/quest_03be.gifعجينة التفاح لإخفاء النمش http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/quest_01be.gif
http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_01.gif http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_03.gif تقشر ثمرة التفاح وتهرس جيداً وتوضع على مكان البقع .. يكرر ذلك يومياً . http://www.hi-mama.com/ar/images/articles/rounded_07.gif

علاج النمش وتمتعى ببشرة صافية


النمش والبقع البنية من المشكلات التي تؤرق صفاء البشرة وجمالها وقد يكون تلك البقع على الوجة او الزراع او على الظهر ولكن فى العلاج لا فرق بالنسبة لأماكن التى يظهر عليها , يظهر النمش على شكل بقع بنية صغيرة خصوصا لذوي البشرة الشقراء ، ولا يعتبر النمش مرضا في حد ذاته إذ انه ينتج عن استعداد وراثي من مجموعات صغيرة من الخلايا الملونة في بؤرات معينة من البشرة إذ تزيد من تكون صبغة الميلانين عند التعرض للشمس ، ولذلك فان النمش يظهر في المناطق المكشوفة فقط من الجلد ، وتزداد حدته في شهور الصيف وتقل تدريجيا في فصل الشتاء ، وللوقاية من النمش يجب الإقلال من التعرض لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية والمانعة لأشعة الشمس ، ويمكن استخدام الكي الكهربائي السطحي لبعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالكريمات وتكون تحت إشراف طبي , او استخدام كريمات التفتيح ، ولكن لا بد من استخدامها تحت إشراف الطبيب ولكن اذا تجهت لمجال العلاجات الطبيعية فإليك الوصفات الشعبية فى علاج النمش وهى على درجة كبيرة من الفاعلية برغم انها من الاعشاب الطبيعية ..
الوصفة الاولى: تُوضع طبقة من عصير الليمون الطازج على البقع ، وتُترك حتى تجف تماماً ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويكرر ذلك يومياً مساء.
الوصفة الثانية: كما يمكن استخدام ماء الورد المخفف بماء الاُكسجين بنسبة 2 : 1 بنفس الطريقة السابقة , يجب الحذر من ملامسة هذا المحلول للشعر حتى لايصبح فاتحاً بفعل الاُكسجين .
الوصفة الثالثة: تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينة ، وتوضع على مكان البقع يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الرابعة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الفجل و 1 ملعقة صغيرة من شرش اللبن و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج , تُخلط المكونات الثلاثة جيداً.. ثم توضع طبقة من الخليط على البقع ، وبعد أن تجف تماماً يُشطف الوجه بالماء الفاتر يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الخامسة: يساعد استعمال كريمات الصبار بصفة منتظمة على إخفاء النمش ، كما أنها تفيد خاصة البشرة الدهنية حيث تخلصها من الدهون الزائدة بها.
بالنسبة لبقع البنية "شامات صغيرة" على الوجه فاستخدم احد الوصفات التالية :
الوصفةالاولى: سخن أربع أوراق طازجة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد مع خمس ملاعق زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك الإناء لمدة 3 ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة ، يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة للتخلص من البقع البنية اللون والشامات الصغيرة التي قد تظهر على الوجه .
الوصفة الثانية: قشر ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنها ، أضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضع طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطف وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة , كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع.
الوصفة الثالثة: قشر ثمرة تفاح ، واُهرسها جيداً لصنع عجينة ، وضعها على مكان البقع , وكرر ذلك يومياً.
وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

كثير من السيدات يعانين من وجود الهالات السوداء حول العين. وإذا كنت واحدة من تلك السيدات، فإليك هذه المجموعة من الوصفات الطبيعية، التي ستساعدك على التخلص تماما من الهالات السوداء.

أولا، جربي استخدام شرائح الكمثري الصينية، والتي تعتبر من أنواع الفواكه الغنية بالعصير والألياف، مما يجعلها قادرة على تفتيح المناطق الداكنة بالوجه. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، كالنحاس وفيتامين C.

ثانيا، يمكنك تحضير كريم منزلي باستخدام 5 قطرات من زيت اللوز مع 3 شرائح من ثمرة الأفوكادو. ادمجيهم جيدا معا وضعي المزيج الناتج على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 5 دقائق على الأقل ثم اشطفيها بماء دافئ.


ثالثا، تعتبر البطاطس من المواد الطبيعية الغنية بالنشا وبعض المكونات القادرة على تفتيح البشرة. لذلك يمكنك استخدام شرائح البطاطس بدلا من الخيار لتفتيح المنطقة المحيطة بالعين.

وأخيرا، استخدمي زيت اللوز بمفرده مرة صباحاً وأخرى قبل النوم كقناع للمنطقة المحيطة بالعين للتخلص من الهالات السوداء. كما يمكنك الاستمرار في استخدامه للوقاية منها بعد ذلك.

سهير محمود*
02-03-2010, 08:01 AM
جزاكم الله خيرا

نور الدرب
02-04-2010, 12:51 PM
جزاك الله خييرا..

فخورة بنقابي
02-05-2010, 05:16 PM
آآآآمين وخيراً جزاكم

منامن
02-05-2010, 11:01 PM
جزاكى الله خيرا

نور الاسلام قادم لا محالة
02-09-2010, 02:48 AM
http://vb.arabseyes.com/uploaded/33206_1186390610.gif

طالبة العفو والغفران
04-20-2010, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا