المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبن الأم يحافظ على الصحة العقلية للطفل


الشافعى الصغير
01-17-2010, 10:11 PM
لبن الأم يحافظ على الصحة العقلية للطفل


دراسة أثبتت أهمية لبن الأم فى الحفاظ على القوة العقلية للطفل
خلص بحث أسترالى إلى أن الأطفال الذين يتغذون على لبن ثدى الأم أكثر من ستة أشهر يكونون أقل عرضة لمشاكل الصحة العقلية بعد ذلك فى حياتهم.

وبحثت دراسة أجراها معهد "تيليثون" لأبحاث صحة الأطفال فى بيرث على 2366 طفلا ولدوا لنساء اشتركن فى دراسة عن الحمل فى ولاية أستراليا الغربية.

ويخضع كل طفل لتقييم للصحة العقلية فى مراحل متباينة من العمر: 5 أعوام و 8 أعو1م و10 أعوام و14 عاما.

ووجد الباحثون أن الرضاعة من ثدى الأم تساعد الأطفال الرضع على التأقلم بصورة أفضل مع الضغط وربما يكون مؤشرا على ارتباط أقوى بين الأم والطفل وهو ما قد يقدم فوائد دائمة.

وكتبت الباحثة ويندى أودى التى قادت الدراسة فى دورية طب الأطفال" تقول إن الرضاعة من ثدى الأم لفترة أطول له فوائد هامة للصحة العقلية للطفل مستقبلا وحتى فترة المراهقة.

ومن بين الأطفال الذين شملتهم الدراسة ك ان هناك 11% لم يرضعوا من ثدى الأم و38% رضعوا من ثدى الأم لأقل من ستة أشهر وأكثر من نصف العينة رضعوا من ثدى الأم لمدة ستة أشهر أو أكثر.
يذكر أن الأمهات اللاتى ارضعن أطفالهن من الثدى أقل من ستة أشهر كن أصغر سنا وأقل تعليما وأكثر فقرا وأكثر توترا و كن أيضا أكثر احتمالا أن يكن من المدخنات مقارنة مع الأمهات اللاتى أرضعن أطفالهن فترة أطول.
وكانت هذه الأمهات أيضا أكثر عرضة للإصابة بإحباط ما بعد الولادة وأطفالهن أكثر عرضة لمشكلات فى النمو.
وفى كل من التقييمات وجد الباحثون أن الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهن لفترات اقل من الوقت، كان سلوك هؤلاء الأطفال أكثر سوءا ويمكن أن يتحول إلى سلوك عدوانى أو إحباط.
ولوحظ أن هذا السلوك تحسن حينما تم أرضاع هؤلاء المواليد فترة أطول.

تحب ربها
01-18-2010, 03:54 AM
http://abeermahmoud.jeeran.com/340-bless.gif

نور الاسلام قادم لا محالة
01-21-2010, 12:59 AM
http://vb.arabseyes.com/uploaded/33206_1186390610.gif