المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الجلطة فى المخ


جوكاية
12-17-2009, 02:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله لكم وتقبل منكم صالح الأعمال
حقيقى سعيدة جدا بالموقع وأتمنى من الله لكم التوفيق وان يجعل ما تفعلون فى موازين حسناتكم ويمن على كل من يعمل من أجل الموقع خير الجزاء

لى سؤال عن الجلطة فى المخ اذا مرض شاب بها وربنا عافاه منها انا عرفت انها ممكن تيجى تانى بس بيكون التعب بتعها اصعب من الجلطة الاولى هل هذا صحيح مع العلم انها بفضل الله لم تترك أى أثر غير بسيط جدا تنميل فى اليد اليمنى والرجل اليمنى ولكن بسيط

ارجو الافادة وجزاكم الله كل خير
________________

نور الاسلام قادم لا محالة
12-17-2009, 08:35 AM
1
بامر الله حبيبتى اذا التزم بالدعاء والالتجاء لله والصدقةاولا ثم المتابعة والعلاج والبعد عن اسباب التى ادت الى الجلطة لن تعود وانا اعرف مريض جلطة كبير فى السن وعولج منها وهو الان صحتة جيدةومستقرة ولكن بالطبع توجد اثار للجلطة فهى اثرت على حركة النصف الشمال ولكن الحمدلله هى بالعلاج تتحسن صحيح مش مائة بالمئة بس فى تحسن اسال الله ان يشفى جميع مرضى المسلمين اللهم امين واليك هذه المعلومات عن جلطة المخ اسال الله ان ينفعك بها اللهم امين
1) ماهي جلطة المخ؟
الجلطة الدماغية عبارة عن تلف جزء من خلايا المخ بصورة فجائية والنتيجة هي فقدان هذا الجزء المصاب من المخ لوظيفته واكثرها شيوعا ما يسبب ضعفا او شللا للذراع والرجل سواء الجانب الايمن او الايسر من الجسم وضعف عضلات الوجه وبعض الحالات فانها تؤدي الى عدم التوازن واضطراب الرؤية والكلام وعدم التحكم في الاخراج وصعوبة في البلع وفي الحالات السيئة يكون فقدان الوعي واضطراب التفكير كاملا.
(2) ما الأزمة الاحتباسية العابرة؟
ان الأزمة الاحتباسية العابرة تشبه الى حد ما الجلطة الدماغية ولكنها تمر اسرع فان اعراض الضعف في احد الجانبين من الجسم وتنميل وانحراف الفم او فقدان القدرة على الكلام او اضطراب الرؤية تستمر فقط لعدة دقائق وبعدها تختفي وتحدث الازمة الاحتباسية لوقت قصير نتيجة عدم كفاية الدم الواصل الى جزء من المخ والمرضى المصابون بهذه الازمة يمكن علاجهم ويجب ان يسرعوا في الذهاب الى الطبيب.
(3) ما أسباب الجلطة الدماغية؟
ان نصف المصابين بجلطة المخ يكون السبب وراء تلف الاوعية الدموية هو تعرضهم لضغط دم مرتفع او زيادة في الكلوسترول وبالاضافة الى ذلك اذا كان المريض يدخن او يتناول المشروبات الكحولية بكثرة او يعاني من زيادة في الوزن او يستعمل ملحا كثيرا في الطعام او مصابا بمرض في القلب او يعاني مرض السكر فان تعرضه لجلطة المخ يكون كبيرا.
(4) هل يتأثر المخ بالجلطة؟
نعم,, فان الجلطة الدماغية هي بمثابة جلطة الشريان التاجي في القلب ودائما ما يتلف المخ نتيجة الجلطة مثلما يحدث دائما في القلب, ان القلب يتلف نتيجة الجلطة في الشريان التاجي وكل الاعراض التي تحدث نتيجة الجلطة المخية فانها تحدث نتيجة تلف الجزء المصاب من المخ ولكن هذا لايعني ان المرضى المصابين بجلطة المخ قد فقدوا وظائف مخهم بالمعنى المفهوم للكلمة.
(5) هل يحدث تحسن وكم من الوقت تستغرقه عملية التحسن؟
ان التحسن الجزئي محتمل جدا ولكن التحسن الكلي ربما يكون ضعيفا الى حد ما وهناك اربعة عناصر يمكن حدوث اي منها بعد الجلطة.
(أ) خلايا المخ التي تلفت بشدة تموت ولا تشفى.
(ب) الخلايا الاخرى التي تلفت جزئيا ونتيجة التورم الحادث في المخ تشفى في الغالب جزئيا وتستعيد وظيفتها وهذه العملية تتم في خلال الاسابيع القليلة الاولى من بداية الجلطة.
(ج) اجزاء المخ التي لم تتأثر بالجلطة تحل محل الاجزاء الميتة وتؤدي وظيفتها وهذه الحالة قد تحدث فقط بدرجات محدودة ولكنها يمكن ان تستمر لفترة طويلة.
(د) ان يتكيف المريض مع فقدان الوظيفة في الجانب المصاب ويتعلم طرقا جديدة للمعيشة بهذه الحالة.
ومرضى الجلطة المخية يجب الا يفقدوا الامل في الاستمرار حتى لو كان الشفاء محدودا ويجب ان يكونوا واقعيين في تنبؤاتهم ويستمروا على حماسهم لأن شفاءهم يحدث مبكرا نسبيا متى تعاونوا مع الفريق الطبي والاسرة والمجتمع.
(6) كيف تتأثر الحركة؟
في بداية الجلطة يتأثر الاحساس بدرجات متفاوتة ويحدث ضعف وارتخاء في عضلات الوجه والذراع والرجل في احد الجانبين سواء الجانب الايمن او الايسر من الجسم وفي معظم الحالات فان القوة تعود مرة اخرى بصورة تدريجية واذا لم توضع الاطراف في الوضع الصحيح فان هذا قد يسبب تيبسا في العضلات وذلك حتى لو عادت القوة فان الاطراف يمكن ان تكون قد فقدت القدرة على القيام بوظيفتها بسبب التشوه ولذلك فانه من المهم جدا ان نحافظ على الاطراف في الوضع السليم لكي تسمح بالتحسن في افضل صورة وانه من المهم جدا ان يعالج الجسم ككل وليس فقط الجانب المصاب بمفرده.
(7) كيف يتأثر الكلام؟
ان الكلام يتأثر بطريقتين ففي بعض المرضى نجد كلامهم مبهما وغير واضح وبه لتغة وفي بعض الحالات لا يستطيع الكلام نهائيا ولكنه يستطيع القراءة والكتابة ويفهم عن وعي تام كل ما يقال وهذه الحالة يطلق عليها عثر التلفظ والصعوبة ناتجة عن اعتلال الجزء المسؤول عن النطق وغالبا يمكن التخلص منه بالعلاج اما الحالات الاخرى فانها معقدة اكثر الى حد ما ويطلق عليها عثر الكلام او فقد القدرة على الكلام وهذه الحالة تحدث نتيجة تلف جزء من خلايا المخ المتحكم في العمليات اللغوية والصياغة وهذا يؤثر على قدرة المريض في الكلام وفهمه والقراءة والكتابة.
(8) ما علاج قسم التأهيل؟
هناك طرق عديدة لعلاج مرضى الجلطة المخية ولكن عناصر النجاح تتم بالثقة بالنفس لدى المريض ومهارة الاخصائي المعالج والتعاون التام في فريق التأهيل والاسرة والمجتمع.
ان افضل طريقة للعلاج تعتمد اساسا على علاج الجسم كله والمريض بأكمله وليس فقط الناحية المصابة واهم شيء في البداية هو كيفية وضع جسم المريض واطرافه في السرير او الكرسي وفي كل مرة يتحرك المريض سواء في السرير او تحويله الى الكرسي المتحرك, يجب مراعاة اتباع الطريقة النموذجية لتحريكه ووضع الاطراف دائما في وضع صحيح وغالبا ما يؤجل المشي حتى يستعيد المريض القدرة على التوازن ومن ثم الوقوف ثم الحركة المتدرجة.
تستغرق هذه الطريقة وقتا اطول ومجهودا اكثر عن الطرق الاخرى التي تعتمد على مشي المريض في اسرع وقت ممكن ولكن نتيجتها تكون غالبا افضل.
ولابد ان يتوقع الاقارب ان اصابة المريض تأخذ وقتا يتراوح من شهر الى 6 اشهر حتى يستعيد المريض مهاراته وثقته والامان بالمشي وقد يكون المشي غير ممكن بعد الجلطة الحادة.
(9) ما العلاج الطبي لمريض الجلطة المخية؟
في المراحل الاولى يتم مراقبة المريض مراقبة تامة للتأكد من صحة التشخيص وتمام عملية الاخراج والتغذية والتحكم في ضغط الدم وعدم تخثر او تجلط الدم لمنع اي مضاعفات وفي مثل هذه الحالات تعطى بعض الادوية كمحاولة لعدم استمرار تلف خلايا جديدة ولكنه حتى الآن غير متفق على طريقة طبية لهذا التحكم ولكن في الفترة الاخيرة ركز الاطباء على العمل مع قسم التأهيل الممرضة,, اخصائي العلاج الطبيعي,, اخصائي العلاج الوظيفي ,, اخصائي علاج النطق واللغة,, والاخصائي الاجتماعي وذلك لتشجيع المريض للوصول الى استعادة القيام بالمهارات اليومية والثقة بالنفس والابحاث في الوقت الحاضر تركز على ادوية لمنع تجلط الدم في الاوعية الدموية او تساعد على فك تخثر الدم وبذلك يمكن تجنب الجلطة المخية او على الاقل تقليل حجم التلف الناتج في المخ.
(10) هل يجب مساعدة المريض لأداء المتطلبات اليومية او نتركه لأدائها؟
ان الهدف من العلاج هو استعادة اعتماد المريض على نفسه في حدود امكاناته فمعظم المرضى غير المعتمدين على انفسهم ويرغبون دائما القيام باداء هذه المتطلبات وهناك مرضى آخرون وبخاصة الكبار في السن فهم ينظرون للمتطلبات اليومية كالتعلم على ارتداء ملابسهم بأنفسهم على انها شيء يجب الاقلاع عنه حتى كمحاولة او ان هذه المتطلبات تأخذ وقتا كبيرا من المرضى حتى يشعر احد الاقارب برغبة لا تقاوم للمساعدة واذا منح المريض المساعدة فانه سيتوقعها مرة اخرى وستكون اسهل له وفي هذه الحالة يكون المريض متواكلا وسيصعب عليه بذل اي جهد وسيصبح المريض دائما آمرا وصعب الاعتماد على نفسه.
(11) ماذا يجب على الأقارب عمله للمساعدة؟
اثناء تنويم المريض بالمستشفى يجب على الاقارب دائما الاتصال بفريق العمل مع المريض واغلب المستشفيات ترحب بمشاركة الاقارب في جلسات العلاج حتى يكونوا على دراية تامة بالتمارين العلاجية المختلفة التي يجب على المريض ان يؤديها بالمنزل وقبل خروج المريض من المستشفى يتم تنظيم مواعيد له للحضور من المنزل وذلك لاختبار مقدرته وعنايته بنفسه في الجو العائلي.
وفي كثير من الاحيان فقد يحصل المريض واقاربه على برنامج تدريبي جيد ويؤدونه بدرجة مقبولة في المستشفى ومع هذا فقد تحدث بعض الصعوبات في المنزل التي لم تكن موجودة عندما كان المريض بالمستشفى وهنا يتدخل الفريق التأهيلي للارشاد والتوجيه للتغلب على هذه المشاكل وايجاد افضل الحلول لها.
ومعايشة مريض الجلطة المخية هي اختبار عظيم للسمات الشخصية والصبر الذي حثنا عليه ديننا الحنيف وفي بعض الاحيان تمر على المريض لحظات حزن ويأس وفي مثل هذه الاوقات فانه يتطلب من الاقارب التشجيع بالثقة بالنفس والصبر وايضا يجب عدم الافراط في التشجيع الزائد عن حده لان المريض احيانا يشعر انه يريد اجازة او عطلة من الحماس غير المنقطع والتشجيع لأنه يصيب المريض بالارهاق والملل.
(12) ما الاوضاع المثلى لمريض الجلطة؟
(أ) الاستلقاء الرقود على الجانب المصاب:
الرأس: محني للامام قليلا مع وجود مخدة اسفل الرأس.
الجذع: ان يكون مائلا قليلا للخلف مع وجود مخدة قاسية بعض الشيء اسفل الجذع لضمان الدعم الامثل لوزن الجسم.
الذراع المصاب: ممدودا للامام ليكون زاوية 90 درجة مع الجذع افقيا مع عدم وجود الكتف تحت الجذع بل للامام قليلا وبطن اليد للأعلى.
الذراع السليم: فوق الجذع او اعلى مخدة خلف الجذع قليلا.
الرجل المصابة: الورك مستقيما مع ثني الركبة قليلا.
الرجل السليمة: ثنى الورك والركبة قليلا مع وضع الرجل فوق مخدة.
(ب) الاستلقاء الرقود على الجانب السليم:
الرأس: مثنيا قليلا للامام مع وضع مخدة اسفلها.
الجدع: ان يكون مع السرير زاوية 90 درجة وليس مائلا للامام او للخلف.
الذراع المصاب: فوق مخدة امام المريض مع مد الكتف 100 درجة من الجذع.
الذراع السليم: في اي وضع يريده المريض.
الرجل المصابة: ثني الورك والركبة قليلا فوق مخدة.
الرجل السليمة: الورك مستقيما مع ثني الركبة قليلا للامام.
(ج) الاستلقاء الرقود على الظهر:
ملاحظة: يجب التقليل قدر المستطاع من هذا الوضع وفي حالة وجود المريض في هذا الوضع يجب مراعاة التالي:
الرأس: ان يكون في وضع مريح فوق مخدة.
الذراع المصاب: بجانب الجسم مع وجود مخدة اسفل لوح الكتف والعضد.
الرجل المصابة: مستقيمة مع وضع مخدة اسفل الورك والرجل بالكامل.
(د) الجلوس على السرير:
الجلوس زاوية قائمة 90 درجة بين الجذع والرجلين ووضع الذراعين فوق مخدة كبيرة او منضدة ويمكن الاستعانة بحزام حول الجذع اذا كان المريض غير قادر على التحكم والاتزان.
(ه) الجلوس على كرسي:
* يفضل الجلوس على الكرسي المتحرك ان وجد حيث انه يلزم المريض على الجلوس في وضع صحيح.
* مراعاة استقامة الجذع بحيث لا يميل المريض ناحية اليمين او اليسار ويكون الجذع زاوية قائمة مع الفخذين.
* يجب ان يرتكي المريض بالقدمين على الارض واذا صعب وصولهما للارض يجب وضع مسند او اي شيء صلب اسفل القدمين كي لا تكونا متعلقتين.
* وضع الذراعين فوق منضدة.

رحمتك يارب
12-17-2009, 09:12 PM
جزاكم الله خيرا نور ع التوضيح

هجرة إلى الله السلفية
12-17-2009, 11:57 PM
جزاكم الله خيرا
ونفع بكم

نور الدرب
12-18-2009, 12:24 AM
جزااااك الله خييرا ..

الشافعى الصغير
12-18-2009, 01:22 AM
جزاكم الله خيرا على التوضيح

سينا زغلول
12-19-2009, 08:06 AM
جزاك الله خير اختى نور الاسلام
http://img242.imageshack.us/img242/1189/5866d6d067fn9.gifاريد رحمة ربى

تحب ربها
12-20-2009, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله لكم وتقبل منكم صالح الأعمال
حقيقى سعيدة جدا بالموقع وأتمنى من الله لكم التوفيق وان يجعل ما تفعلون فى موازين حسناتكم ويمن على كل من يعمل من أجل الموقع خير الجزاء

لى سؤال عن الجلطة فى المخ اذا مرض شاب بها وربنا عافاه منها انا عرفت انها ممكن تيجى تانى بس بيكون التعب بتعها اصعب من الجلطة الاولى هل هذا صحيح مع العلم انها بفضل الله لم تترك أى أثر غير بسيط جدا تنميل فى اليد اليمنى والرجل اليمنى ولكن بسيط

ارجو الافادة وجزاكم الله كل خير
________________
وعليكِ السلام ورحمه الله وبركاته ..
وفيكِ يبارك الله اختِ اسعدنا وجودك معنا وننتظر مشاركاتك فى قسم الاسعاف وباقى الاقسام عامه وفقك الله ..
وبخصوص سؤال بارك الله فى اختنا :(نور الاسلام قادم لا محاله) ويجزيها عنا خيرا اجات عليكِ باكمل وجه ..
هختصر لكِ الموضوع على نقاط حسنا..
1_ الاول وهو ارتفاع ضغط الدم بصورة مفاجاه
2_ الثانى الشعور بصداع مستمر بالم غير طبيعى
3_ الثالث الرؤيه والكلام (العين-اللسان)
4_الرابع والاخير اذا كان _مدخن _مريض قلب_عنده سكر
لا تقلقى ان شاء الله مع العلاج لا يبقى اثر ولكن المهم عدم الاهمال
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ويشفى ابى وجميع مرضى المسلمين اللهم آآآآآمين

جوكاية
12-21-2009, 01:55 AM
جزاكى الله اختى نور على التوضيح وجعله الله تعالى فى ميزان حسناتك
وشكر الله لك
وجزاكى الله خيرا اختى ( تحب ربها ) ونفع الله بكم
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى جميع مرضى المسلمين أمــــين

تحب ربها
12-25-2009, 02:31 AM
اللهم آآمين

نور الاسلام قادم لا محالة
12-26-2009, 01:34 AM
اللهم امين حبيبتى اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفية وجميع مرضى المسلمين
ومرحبا بك اختاه بيننا وسعدنا جدا بزيارتك وتشريفك لنا

http://up1.m5zn.com/photo/2009/1/31/02/lc7601wsw.gif/gif

http://img522.imageshack.us/img522/4934/446thanksqp3.gif

جوكاية
01-07-2010, 02:07 AM
اللهم اميين اختى وانا اكثر سعادة بك وجزاك الله خيرا أخيتى
لى سؤال اخر وارجو التوضيح لو سمحتم
هل تختلف الجلطة من شاب عنده 34 سنة لرجل كبير فى السن
هذا الشاب خاطب صديقة لى وقال لها دكتور ان الجلطة لو جاءت لشاب صغير فى السن احتمال حدوثها كبير لمرة ثانية لان سبب هذه الجلطة مرض فى الدم وهى خائفة وقال لها الدكتور ايضا ان الجلطة فى السن الصغير ممكن تحدث اكثر من مرة غير السن الكبير فهل هذا الكلام صحيح
مع العلم ان هذا الشاب عنده نسبة تجلط عالية فى الدم والدكتور حذرها من الارتباط بهذا الشاب
ارجو التوضيح لو تكرمتم
بارك الله فيكم وفى القائمين على المنتدى

سينا زغلول
01-07-2010, 07:19 AM
ممكن اختى جوكاية تلقى اجابتك هنا بعد اذن نور الاسلام انى حاولت اساعد

يذكر أن جلطة المخ هي انسداد احد الشرايين المغذية للمخ وينتج عنها تلف جزء من خلايا المخ بصورة فجائية‏,‏ مما يؤدي إلي فقدان هذا الجزء المصاب من المخ لوظيفته وأكثرها شيوعا مما يسبب ضعفا أو شللا للذراع والساق‏,‏ سواء الجانب الأيمن أو الأيسر من الجسم‏,‏ وضعف عضلات الوجه وفي بعض الحالات تؤدي إلي عدم التوازن واضطراب الرؤية أو الكلام‏,‏ أوعدم التحكم في الإخراج وصعوبة في البلع‏,‏ وفي بعض الحالات الشديدة يكون فقدان الوعي والدخول في غيبوبة هما النتيجة النهائية إذا لم يتلق المريض العلاج المناسب و السريع‏.‏

وأوضح الدكتور مجد فؤاد زكريا أستاذ طب المخ والأعصاب بطب عين شمس أن الأزمة الاحتباسية العابرة تشبه تماما جلطة المخ‏,‏ لكنها تمر أسرع ولا تترك أثرا‏,‏ وأعراض الضعف في أحد الجانبين من الجسم أو تنميل وانحراف الفم أو فقدان القدرة علي الكلام أو اضطراب الرؤية تستمر فقط لعدة ثوان أو دقائق وبعدها تختفي‏,‏ وتحدث الأزمة الاحتباسية لوقت قصير نتيجة عدم كفاية الدم الواصل إلي جزء من المخ‏,‏ والمرضي المصابون بهذه الأزمة يحتاجون إلي علاج لضمان عدم تكرار هذه النوبات‏,‏ لأن هذه النوبة تعتبر إنذارا لحدوث جلطة المخ الكاملة‏,‏ ومما يوجب باستشارة الطبيب لعمل الأبحاث المناسبة لتحديد سببها وعلاجها أيضا حتي لا تتكرر‏.‏

و يقول الدكتور صادق حلمي أستاذ طب المخ والأعصاب بطب القاهرة إنه بمعرفة الأسباب يمكن التحكم الجزئي في حدوث المرض وهو ما يسمي بالوقاية الأولية‏,‏ فمثلا إذا ما تم تطبيق نظام الكشف الدوري دون انتظار حدوث مرض معين‏,‏ يتم مبكرا اكتشاف للعوامل المؤدية إلي تلف الشرايين ومعالجتها قبل حدوث الجلطة‏,‏ ويجب علي من يعانون ارتفاع الضغط أو مرض السكر المتابعة الدقيقة والمستمرة لحالتهم‏,‏ ويمكن منع تكرار حدوث جلطات المخ باستخدام عقاقير خاصة بهذه المرحلة مع متابعة السيطرة علي العوامل الأولية المؤدية إلي حدوث الجلطة أصلا‏,‏ وهذا ما يسمي بالوقاية الثانوية‏,‏ وهناك فرق بين جلطة المخ والسكتة الدماغية‏,‏ فعندما تسد إحدي جلطات الدم شريانا وتمنع تدفق الدم إلي إحدي مناطق المخ وتتلف خلايا المخ أو تموت بسبب نقص الأكسجين والتغذية فهذه جلطة المخ‏,‏ أما السكتة الدماغية فهي تلف أو موت خلايا المخ بسبب نقص الأكسجين الناتج عن جلطة المخ‏,‏ أو بسبب نزيف في المخ عندما ينفجر أحد الأوعية الدموية الصغيرة‏.‏

وتنظم الجمعية المصرية بهذه المناسبة احتفالية للجمهور للتوعية والوقاية من مخاطر جلطات المخ مساء الخميس بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة‏.‏

حسن فتحي، صحيفة الأهرام - الصحة والحياة talalzari.com

جوكاية
01-07-2010, 06:47 PM
شكرا أختى على التوضيح وجزاكى الله خيرا

ولكنى أرغب فى اجابة لسؤالى بعد أذنك وهو هل تختلف الجلطة من شاب لرجل كبير فى السن ؟
وهل احتمال حدوثها كبير بالنسبة لشاب ؟
وهل كلام الدكتور صحيح بالنسبة لان الشاب معرض لجلطات اخرى بنسبة كبيرة وبالذات لانه عنده نسبة تجلط عالية ؟
مع العلم ان الجلطة لم تستمر معه طويلا ولم تؤثر عليه الا قليلا تنميل فى ايده ورجله اليمنى وأنه عوفى منها بحمد الله

أسفة على الاطالة ولكن صديقتى محتارة جدا تكمل موضوع خطوبتها ولا لأ لآن الدكتور حذرها من الاتباط بهذا الشاب
بارك الله فيكم

نور الاسلام قادم لا محالة
01-07-2010, 07:55 PM
حبيبتى حالة كل مريض تختلف عن الاخر وطبعا الدكتور المعالج هو الذى عنده دراية اكثر بالحالة من خلال تحاليل الدم كما تكرمتى حضرتك وذكرتى انه عنده مشكلة اصلا فى الدم فبالتاكيد الدكتور على دراية اكثر فيجب ان تضع نصيحتة فى الاعتبار واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفية وجميع مرضى المسلمين

جوكاية
01-07-2010, 08:20 PM
حبيبتى نور الاسلام شكرا على التوضيح

وشكر الله لك أخيتى ونفع بك
ولكن الدكتور الذى نصح صديقتى ليس الطبيب المعالج ولكنه اكد لها انه من الاكيد ان ترجع متكررة له الجلطة

نور الاسلام قادم لا محالة
01-21-2010, 02:17 PM
حبيبتى ممكن بنفس التحاليل تستشير دكتور اخر فى نفس التخصص للتاكد من الامر واسال الله ان يشفية ويعافية وان يقدر لصديقتك كل خير اللهم امين

الشافعى الصغير
01-21-2010, 02:39 PM
وهل كلام الدكتور صحيح بالنسبة لان الشاب معرض لجلطات اخرى بنسبة كبيرة وبالذات لانه عنده نسبة تجلط عالية ؟

نسأل الله أن يشفيه ويشفى جميع مرضى المسلمين ، انه كان لديه نسبة تجلط عالية فبالتأكيد يطلب هذا الامر علاج والمواظبة عليه حتى لا يتعرض مرة أخرى لمثل هذا الامر ويكون عن طريق المتابعة مع الطبيب المختص . فيرجى ان يتابع مع الطبيب باستمرار وعمل التحاليل الدورية
وجزاكم الله خيرا

جوكاية
01-31-2010, 02:48 AM
جزاك الله خيرا كثيرا وبارك فيكم
أشكركم على الإهتمام وجعل الله عملكم كله متقبلا إن شاء الله