المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلابيظو.. أكثر عرضة للأمراض والانطواء


الشافعى الصغير
12-05-2009, 04:19 AM
كلابيظو.. أكثر عرضة للأمراض والانطواء


(http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=106693)
«ابنك ماله خاسس كده ليه؟.. فين خدوده الجميلة.. ده كان مقلبظ وحلو قبل كده، ايه اللى جرى له؟».. هذه بعض من الأفكار المغلوطة التِى يرددها الناس، برغم أن زيادة وزن الطفل تكون سببا فى ضعف مناعته وإصابته بالأمراض أكثر من غيره من الأطفال،
فالوزن الطبيعى للطفل عند ولادته هو من ٣ إلى٣.٥ كيلو جرام، ويتضاعف وزن الطفل ثلاثة أضعاف حين يبلغ عامه الأول.. لكن بعد ذلك نجد تفاوتاً فى وزن الطفل عن غيره كل حسب الأسرة التى يعيش فيها وعاداتها الغذائية والعوامل الوراثية.
وتقول دكتورة مها رداميس أستاذ أمراض الباطنة والتغذية: السمنة عند الأطفال من أكثر الأمراض التى تساعد على إصاباتهم المتكررة بنزلات البرد والأمراض الفيروسية والأوبئة، فالأطفال البدناء أكثر عرضة من الآخرين لإصابتهم بأمراض السكر والقلب فِى مرحلة البلوغ والشباب.
وبدانة الأطفال ترجع بشكل أساسى إلى العادات الغذائية الخاطئة وقلة النشاط والحركة، والجلوس أمام التليفزيون أو الكمبيوتر لفترات طويلة، بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعة التى تركز على الدهون والنشويات، وكذلك عدم الاهتمام بالتمارين الرياضية واللياقة البدنية، وبالرغم من أن السمنة لها مخاطر شديدة إلا أن علاجها والوقاية منها فى المرحلة المبكرة من عمر الطفل يمكنه من اجتياز هذه المشكلة بشكل جيد،
والعلاج يعتمد على تغيير العادات الغذائية والصحية بشكل عام، وضرورة زيادة تناول الفواكه والخضروات وكذلك الحبوب والبقوليات والمكسرات مع تقليل الدهون خاصة المشبعة والتقليل من السكريات والحلويات والوجبات الدسمة والمقليات، والاهتمام بممارسة التمارين الرياضية المناسبة المنتظمة ساعة على الأقل يوميا. وبهذه الطريقة يخسر الطفل وزنه الزائد ويكسب صحته التى كانت مهدرة بسبب السمنة.

نور الاسلام قادم لا محالة
12-06-2009, 04:32 AM
http://i168.photobucket.com/albums/u168/faith_1980/cde00dd3d3.gif

شامات
12-16-2009, 01:24 AM
اللة يكفينا شر البدانة مشكووووووووووووووووووووورين

ام الفرسان السلفية
12-17-2009, 03:22 AM
بارك الله فيك ونفع بك