المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشهد مهيب في جنازة الشيخ ابن جبرين رحمه الله


أ جنة الرحمن
07-14-2009, 06:23 PM
مشهد مهيب في جنازة الشيخ ابن جبرين رحمه الله

الرابط
http://www.archive.org/details/ibn.jibreen (http://www.archive.org/details/ibn.jibreen)



أرجو النشر




إغلاق الشوارع وتواجد امني في ظل ازدحام المشيعين .. جامع الإمام تركي وساحاته تمتلئ بمحبي العلامة الجبرين



امتلأت ساحات جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض بجموع من محبي سماحة الشيخ العلامة عبدالله الجبرين الذين قدموا للصلاة عليه وتشييعه. ولم تثن ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود مواقف محبي الشيخ من الحضور والمشاركة في التشييع.
ورصدت " سبق" إغلاق الشوارع المؤدية إلى الجامع مع تواجد امني كثيف لفك الازدحام قبل أداء الصلاة على سماحة العلامة الجبرين .
وفي ظل تواجد مفتي عام المملكة وهيئة كبار العلماء في المقر الصيفي بالطائف , أم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ ابن مفتي عام المملكة المصلين في صلاة الظهر بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض وصلاة الجنازة على سماحة العلامة الشيخ عبدالله الجبرين.
لقطات:
- توافد على مدينة الرياض منذ صباح اليوم أعداد كبيرة من المشايخ والأئمة والفقهاء وطلبة العلم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة للصلاة علي سماحة الشيخ العلامة عبدالله بن جبرين ولتقديم العزاء والمواساة لذوي الفقيد .
- عبر عدد من المشايخ لـ"سبق" عن حزنهم الشديد لفقد الشيخ والذي وصفوا وفاته بالفاجعة .
- اغلب القادمين إلى الرياض جميعهم قدموا عن طريق البر بسبب عدم وجود حجوزات طيران.
- قام موظفو صحة البيئة والعاملون في بلدية الرياض بمصادرة كاميرات المصورين الصحفيين الذين كانوا يسجلون بعدساتهم عملية دفن جثمان سماحة الشيخ عبدالله الجبرين, وقالوا إن هناك تعليمات بمصادرة كاميرات جميع المصورين , في الوقت الذي تركوا الهواة يلتقطون الصور من هواتفهم الجوالة.











..............
ومن موقع لجينيات
في جنازة مهيبة ووسط زحام شديد.. شيع آلاف السعوديين، ظهر اليوم الثلاثاء، جنازة العلامة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين عقب الصلاة عليه في جامع الإمام تركي بن عبد الله وسط العاصمة الرياض.
وازدحمت شوارع الرياض المؤدية إلى جامع الإمام تركي بن عبد الله وأغلقت كثير من المنافذ ؛ بسبب كثافة المصلين على جنازة الشيخ ابن جبرين، وهو ما دفع كثيرين للسير على الأقدام للوصول إلى المسجد.
وشارك الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في صلاة الجنازة على فضيلة الشيخ وكذلك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار و الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز و وأشقاء وأبناء الفقيد وجموع غفيرة من المواطنين.
وبسبب كثرة المشيعين استغرق خروج الجنازة من بوابة المسجد أكثر من 20 دقيقة، حيث توجهت إلى مقبرة العود حيث سيواري الثرى.
وكان العلامة الشيخ عبدالله بن جبرين قد توفي في تمام الثانية من بعد ظهر أمس الاثنين في قسم العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل التخصصي للأبحاث بالرياض، متأثرًا بإصابته بالتهاب في الرئة نتيجةً لمضاعفات حدثت له بعد عملية في القلب أجراها منذ ستة أشهر.
ونقلت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم عن زبن بن جبرين (شقيق الشيخ) القول: إن حالته- رحمه الله- كانت مستقرة حتى مساء الأحد (أول من أمس) ثم تعب بعدها إلى ظهر الاثنين (أمس) حيث توفي ونزعت عنه الأجهزة، وأبناؤه وإخوانه يلتفون من حوله.
وعن معاناته مع المرض خلال الأشهر الستة الماضية قال: إن الشيخ أبو محمد عانَى كثيرًا مع المرض بالرغم من نجاح العملية التي أجرها في القلب، إلا أنه تعرض بعدها بأسبوع إلى مضاعفات وصعوبة في التنفس أدّت إلى إصابته بالتهاب رئوي، مما استدعى عمل فتحة للأكسجين في القصبة الهوائية، وسافر إلى ألمانيا وبقي هناك لمدة شهر رافقه أبناؤه الثلاثة واثنان من إخوانه، ثم عاد وبقي في العناية بمستشفى التخصصي، ولم يكن يستطيع الحديث بسببها، ولكنه كان ينظر إلينا ويعرفنا ويعي كل ما حوله.
وعن حياته رحمه الله أضاف شقيقه: إن الشيخ أبو محمد عاش حياة بسيطة حيث كرس كل وقته للعلم والدروس والمحاضرات ولم يفوت منها شيئًا، وكان يلقي محاضراته ودروسه في جامع الراجحي ولم تنقطع إلا بعد دخوله المستشفى، وفي فصل الصيف كان يقوم برحلة داخل المملكة ينطلق فيها من الرياض إلى مكة ثم إلى الطائف وجدة والجنوب ثم يعود إلى الرياض مع مرافقيه، ثم إلى شمال المملكة وإلى المنطقة الشرقية والقصيم، وهي رحلات كانت كلها لإلقاء الدروس والمحاضرات، ومن الأشياء التي يحرص عليها أيضًا الذهاب إلى مكة المكرمة بعد العشر الأوائل من رمضان، ويبقى هناك حتى العيد.
وأضاف: أيضًا (رحمه الله) كان يهتم بزيارة المرضى من المعارف والأقارب ومن يسمع عنه أنه مريض في منزله أو في المستشفى، وخصص يومًا في الأسبوع يزور فيه أقاربه ومعارفه من المسنين في منازلهم أو في الأماكن التي يتواجدون فيها.
نسأل الله أن يتغمد العلامة الشيخ عبدالله بن جبرين برحمته وأن يجزيه عن المسلمين خير الجزاء وأن يجعله مع السفرة الكرام البررة في الفردوس الأعلى من الجنة إنّه ولي ذلك والقادر عليه. وإنا لله وإنا إليه راجعون.


منقووووووووووووووووووووووووووووووووول

القزاز
07-14-2009, 07:53 PM
رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جناته انه ولى ذلك والقادر عليه
استفدنا من الشيخ كثيرا
ونسأل الله أن يعوضنا من ابنائنا امثال الشيخ

أم حُذيفة السلفية
07-14-2009, 08:09 PM
جزاكم الله خيرا
رحم الله شيخنا

أم نور الحنبلية
07-14-2009, 09:05 PM
(لله تعالى ما أخذ وله ما أعطى وكل شىء عنده بأجل مسمى )
** اللهم اغفر لشيخنا وارحمه وعافه واعف عنه ،، وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينق الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم ابدله دارا خير من داره ، وأخلا خيرا من أهله ، وزوجا خير من زوجه ، وأدخله الجنة ، وأعذه من عذاب القبر ، ومن عذاب النار**
وإنا لله وإن إليه راجعون

ابو معاذ الحمداني
07-14-2009, 10:14 PM
رحم الله الشيخ واسكنه الله فسيح جناته

أم سلمى
07-15-2009, 12:00 AM
نعم شاهدت الجنازة على قناة الرحمة وسمعت بكاء المشيعين له
غفر الله له وأسكنه فسيح جناته
وجعله مع السفرة الكرام البررة ومع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً

مسلمة
07-15-2009, 12:07 AM
لله تعالى ما أخذ وله ما أعطى وكل شىء عنده بأجل مسمى

رحم الله شيخنا وأسكنه فسيح جناته

عامر هارون
07-15-2009, 12:34 AM
رحم الله شيخنا الفاضل أسال الله عز وجل ان يدخله فسح جناته مع النبيين والصديقين

أم عبد الله
07-16-2009, 10:36 PM
ربنا يغفر له ويرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنة وأسأل الله أن يجعل كل أعماله صالحه ولوجه خالصه ولا يجعل
فيها لأحد غيره فيها شيئا وجميع موتا المسلمين الموحدين اللهم آمين