المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي السعودية يحرم السفر للدول الموبوءة بأنفلونزا الخنازير


أبو أنس الأنصاري
06-17-2009, 12:14 AM
مفكرة الإسلام: أصدر مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فتوى بحرمة السفر من الدول التي ظهر فيها مرض أنفلونزا الخنازير وإليها، مؤكدًا أن ذلك يخالف الشرع ويدخل في باب تعريض النفس للتهلكة.
وقال آل الشيخ في فتواه:"النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إذا وقع الطاعون في بلد ألا ندخله وإذا وقع ونحن فيه ألا نخرج منه، لأن موت الطاعون شهادة، وإذا علمنا أن البلد موبوء بمرض أنفلونزا الخنازير يحرم علينا السفر له، لأننا بهذا نلقي بأيدينا إلى التهلكة".
وأضاف آل الشيخ: "هذه الأمراض هي نتاج الذنوب والمعاصي وكثرة المنكرات، خاصة أنه إذا فارق أبناء الإسلام ديار الإسلام نسوا دينهم وتجاهلوه ونسوا أخلاقهم وأعمالهم وأصبحوا غارقين في الشهوات.
السعودية تعلن ظهور ثلاث إصابات جديدة:
وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أمس الاثنين تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس (h1n1) المعروف باسم أنفلونزا الخنازير ليصل عدد الإصابات بالمملكة إلى 14 حالة.
وقالت الوزارة إن الحالة الأولى كانت لطفل يبلغ 13 عامًا والثانية لبنت موريتانية وعمرها ثمانية أشهر بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة والثالثة لممرضة فلبينية بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض.
وأشارت الوزارة إلى أنه يجري حاليًا تطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية الموصى بها على المصابين والمخالطين.
أنفلونزا الخنازير تظهر في قطر:
وفي سياق ذي صلة أعلن وزير الصحة القطري عبد الله القحطاني عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس أنفلونزا الخنازير في قطر.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية الثلاثاء أن الإصابة الأولى هي لطفل نيوزيلندي يبلغ من العمر سنتين وصل إلى الدوحة من النمسا بصحبة اثنين من أفراد عائلته المقيمة بالبلاد السبت الماضي عن طريق الجو من دبي، بينما الإصابة الثانية لطفل أمريكي من أصل بنجالي كان قادمًا من نيويورك مع أفراد عائلته.
وقال القحطاني: "لقد بدت على المصاب الأول أعراض المرض بعد يومين من وصوله بارتفاع في درجة الحرارة والسعال، وبعد إجراء الفحوصات له التي ظهرت نتائجها صباح اليوم الثلاثاء تأكد أنه مصاب بالفيروس".
وأضاف: "أما المصاب الثاني البالغ من العمر سنتين ونصف، كان قادمًا من نيويورك ووصل إلى مطار الدوحة مساء الأحد الماضي "ترانزيت" في طريقه إلى بنجلاديش بصحبة أربعة من أفراد عائلته، حيث بدت عليه أعراض الإصابة بالفيروس مع ارتفاع درجة حرارته وذلك في عيادة المطار".

ام رفيدة
06-17-2009, 07:14 AM
انا لله وانا اليه راجعون

أم كريم
06-17-2009, 01:40 PM
وأضاف آل الشيخ: "هذه الأمراض هي نتاج الذنوب والمعاصي وكثرة المنكرات، خاصة أنه إذا فارق أبناء الإسلام ديار الإسلام نسوا دينهم وتجاهلوه ونسوا أخلاقهم وأعمالهم وأصبحوا غارقين في الشهوات

اللهم لاتؤاخذنا بم فعل السفهاء منا
جزاكم الله خيرا ونفع بكم
حفظكم الله أخى الكريم

اميرابومسلم
06-25-2009, 03:45 AM
والله ما اصبنا هذا الا من ذنوبنا
نسأل الله الهدايه لنا جميعا