المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة تحذر من نقل السياح الإسرائيليين فيروس أنفلونزا الخنازير لمصر


أبو أنس الأنصاري
06-12-2009, 11:22 PM
توجد بها أكبر نسبة من المصابين.. الأمم المتحدة تحذر من نقل السياح الإسرائيليين فيروس أنفلونزا الخنازير لمصر عبر منتجعات شرم الشيخ


كتب أحمد حسن بكر (المصريون): : بتاريخ 12 - 6 - 2009

حذر تقرير صادر عن شبكة الأنباء الإنسانية "إيرين"، التابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"، من الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير بإسرائيل، مشيرا إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت اكتشاف 34 حالة إصابة مؤكدة بالمرض حتى الثاني من يونيو الجاري، فيما تم توقيع الكشف الطبي على 24 شخصًا آخر مصاب خلال الأسبوع الماضي فقط.
وقال التقرير إن معظم الإصابات ظهرت في البداية بين العائدين إلى إسرائيل من الولايات المتحدة أو كندا أو المكسيك، إلا أن غالبية الحالات التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة كانت لإسرائيليين أصيبوا بها نتيجة تعرضهم للعدوى من مواطنيهم العائدين من الخارج والذين لم يتم تشخيص المرض لديهم بالمطار، مما يؤكد ضمنياً حصول حالات عدوى ثانوية في البلاد.
وأكد التقرير وجود أكثر من نصف مجموع الإصابات التي تم التبليغ عنها بالشرق الأوسط في إسرائيل، لافتًا إلى أن لبنان أعلن عن ثلاث إصابات في 30 مايو، ليصل عدد الإصابات بمنطقة الشرق الأوسط باستثناء إسرائيل ومصر إلى 23 حالة، وفقاً لتحديث منظمة الصحة العالمية الصادر في 31 مايو الماضي.
وتأتى تحذيرات شبكة "إيرين" خشية أن ينقل السياح الإسرائيليون إلى مصر العدوى من خلال تواجدهم المكثف في منتجعات شرم الشيخ في سيناء.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، أول أمس الخميس، تحول مرض أنفلونزا الخنازير لوباء عالمي، مطالبًة الدول الأعضاء برفع حالة التأهب للدرجة القصوى، وذلك للمرة الأولى منذ 41 عامًا.
وقالت المنظمة إن هذا القرار جاء بعد انتشار حالات الإصابة بالمرض في 74 دولة بالأمريكتين وأوروبا وأستراليا وآسيا والشرق الأوسط، لافتًة إلى أنها لم تجد خيارا آخر، لاسيما بعد وصول عدد الحالات المكتشفة في أنحاء العالم إلى نحو 28 ألفا.

البسملة
06-13-2009, 11:15 AM
الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين
اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا