المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتياطات أمنية حتى لا تتكرر "جزمة" الزيدي مع أوباما


أبو أنس الأنصاري
06-04-2009, 04:58 AM
احتياطات أمنية حتى لا تتكرر "جزمة" الزيدي مع أوباما و"ستائر" على عشوائيات أبو قتادة والأباجية أثناء مرور موكب الضيف الأمريكي

كتبت عمر القليوبي ودينا الحسيني (المصريون): : بتاريخ 3 - 6 - 2009
http://www.almesryoon.com/Public/ALMasrayoon_Images/65020.jpg فرضت الأجهزة الأمنية المصرية بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" إجراءات أمنية صارمة على المدعوين لحضور إلقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما لخطابه الموجه للعالم الإسلامي من مبنى جامعة القاهرة، اليوم الخميس.
ووضعت الترتيبات استعدادات لكافة الاحتمالات، لعدم إفساد الحدث الذي يترقبه العالم الإسلامي، ومنها احتمال تعرض أوباما لواقعة مشابهة لتلك التي تعرض لها سلفه جورج بوش في زيارته الوداعية إلى العراق، عندما فاجئه الصحفي العراقي منتصر الزيدي بخلع حذائه وإلقائه في وجهه بينما كان يتحدث في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وطلبت ضباط المخابرات الأمريكية من وزارة الداخلية المصرية وضع كاميرات مراقبة دقيقة داخل القاعة التي ستشهد خطاب أوباما، وكذا وضع حواجز حديدية أمام المدعوين، وإعداد المنصة التي سيجلس عليها الرئيس الأمريكي بمواصفات دقيقه على أن يكون ارتفاعها عاليا عن أنظار المدعوين.
كما سيتم نشر ضباط سريين من الحرس الجمهوري ووزارة الداخلية بين المدعوين، تحسبًا لأي طارئ قد يفسد المناسبة، وشملت الإجراءات عدم السماح لصحفيين الجرائد المعارضة والمستقلة حضور هذا اللقاء المرتقب والسماح لمندوبي رئاسة الجمهورية بالصحف القومية المحدودة بتغطية الحدث .
وخارج جامعة القاهرة، اتخذت أجهزة الأمن ترتيبات أمنية مشددة في المناطق التي سيمر منها موكب الرئيس الأمريكي الذي سيصل للقاهرة صباح اليوم الخميس، حيث صدرت تعليمات لسكان تلك المناطق للالتزام بها أثناء مرور الموكب.
وكانت منطقة بين السرايات القريبة من جامعة القاهرة هي صاحبة النصيب الأكبر من تلك الإجراءات، حيث خضعت لحصار أمني، بعد أن فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا مشددة عليها، وقامت بتركيب ستائر عملاقة في المنطقة لإخفاء المناطق العشوائية في منطقة أبو قتادة المحيطة بجامعة القاهرة حتى لا تقع عين الرئيس الأمريكي عليها.
وطالب الأمن الأهالي بلزوم منازلهم وعدم مغادرتها من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة ومغادرة الرئيس أوباما، وكذلك عدم فتح نوافذ منازلهم في طريق وصول الضيف لجامعة القاهرة.
فيما قامت أجهزة محافظة القاهرة بعملية تشجير ورصف الشوارع في الدائرة المحيطة بمنطقة الإباجية وتركيب ستائر كبيرة على المناطق العشوائية حتى لا يراها أوباما أثناء زيارته لمسجد السلطان حسن في منطقة السيدة عائشة.
أما أطرف ما شهدته المنطقة فهي قيام سلطات محافظة القاهرة بطلاء الجزء المخصص لعبور الرئيس الأمريكي من كوبري السيدة عائشة، فيما بقي الجزء الآخر على هيئته القديمة، ما أثار سخرية المواطنين.
وفرضت تعليمات مماثلة على سكان منطقة حدائق القبة والزيتون وكوبري القبة بلزوم بيوتهم وإغلاق نوافذهم وعدم الخروج في النوافذ والشرفات من فجر اليوم حتى موعد مغادرة الرئيس الأمريكي لقصر القبة وانتهاء لقائه مع الرئيس مبارك.

مسلم
06-04-2009, 05:06 AM
سبحان الله شر البلية مايضحك !

أم كريم
06-05-2009, 08:07 AM
بارك الله فيكم أخى الكريم
وهذا الأمر لم يتوقف فقط على حدائق القبة والزيتون وكوبري القبة بل وصل لنا الأمر هنا فى محافظة القليوبية فلغيت أمتحانات الكليات ولاأعلم ماهو السبب هل سيأتى هنا لمحافظتنا !!
سبحان الله
ولو أنى أتمنى أن يزور أوباما محافظتنا ليس من أجله ولكن من أجل شدة الأعتناء بالنظافة وغيره من 0000