المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايران أعدمت ثلاثة أشخاص بتهمة التورط في تفجير حسينية 'زاهدان'


حفيدة الحميراء
05-30-2009, 03:50 PM
تاريخ الحدث:30 مايو, 2009

السلام عليكم ورحمة الله
http://www.islamicnews.net/Public/Media/2009-05-29_A4B2F024-2631-42FD-B719-4E51173323F4.jpg المتهمون الثلاثة تم اعتقالهم قبل وقوع التفجير
نفذت السلطات الايرانية حكم الاعدام في ثلاثة اشخاص اتهمتهم بالتورط في تفجير يوم الخميس أسفر عن مقتل 19 شخصا على الاقل وجرح 125 في احدى حسينيات الشيعة في زاهدان جنوب شرق كبرى مدن محافظة سيستان بلوشستان ذات الاقلية السنية الكبيرة.

وقالت وكالة الانباء الايرانية "ايرنا" ان "اعدام المتهمين الثلاثة جرى علنا في ساحة قريبة من حسينية امير المؤمنين التي تم تفجيرها الخميس".

كما اعلنت الوكالة اسماء المعدومين وهم "فرزند اغوان وغلام رسول شاهو زهي وذبيح الله نارويي".

وقالت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن مسؤول ايراني كبير في محافظة سيستان بلوشستان بأن المتهمين "اعترفوا بادخال متفجرات الى ايران بشكل غير قانوني وسلموها للمسؤول الرئيسي عن التفجير".

ونقلت الوكالة عن المسؤول حجة الاسلام ابراهيم حميدي قوله: "ادين الاشخاص الثلاثة بكونهم اعداء الله ومفسدين في الارض وبالعمل لتقويض الامن القومي."

وقال المسؤول الايراني إن المعدومين الثلاثة اعتقلوا قبل وقوع التفجير يوم الخميس الماضي، ولكنهم اعترفوا بضلوعهم في التفجير وهم رهن الاعتقال.

واكد ان المحكمة عينت محامين للدفاع عنهم اثناء محاكمتهم.

وقال المسؤول إن الاشخاص الثلاثة ادينوا ايضا بالتورط في "تفجير حافلة تقل افراد من حرس الثورة في عام 2007، وفي تفجير طال مسجد الغدير وتفجيرات اخرى."

يذكر ان تفجير الحافلة اسفر عن مقتل 13 من افراد الحرس الثوري، اما تفجير مسجد الغدير في مدينة زاهدان الذي وقع في شهر فبراير الماضي فلم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقال حميدي: "إن هذه القضية لم تغلق بعد، وان قوات الشرطة والامن والاستخبارات ستواصل بحثها حتى يتم القبض على جميع المتورطين في هذه التفجيرات."

وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم "جند الله" قد ادعت مسؤوليتها عن التفجير الاخير.

وكانت السلطات الايرانية قد اتهمت الاشخاص الثلاثة بتنفيذ العملية في سياق عملهم لصالح الولايات المتحدة.

من جهته، ادان البيت الابيض "بشدة" ما سماه بـ"الاعتداءات "الارهابية" التي وقعت اخيرا في ايران".

نبأ : وكالة الأخبار الإسلامية
(الشهيدة أم باسل الرباطية)