المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد قيادي بـ'القسام' في عدوان صهيوني قرب الخليل


حفيدة الحميراء
05-30-2009, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تاريخ الحدث:28 مايو, 2009المصدر:نبأ
وكالة الأخبار الإسلامية



http://www.islamicnews.net/Public/Media/2007-07-25_86DC4F87-F898-4DE2-9C1F-AB6E5C162832.jpg كتائب القسام - الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"
استشهد قيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأقرت قوات الاحتلال الصهيوني في بيان لها بقيام أجهزة مخابراتها باغتيال القيادي بالقسام عبد المجيد علي دودين (47 عاما).

وقالت مصادر فلسطينية أن دودين استشهد في خربة سكاكا شرق بلدة دير العسل جنوب غرب الخليل، حيث هدمت قوات الاحتلال بئرا كان يتحصن فيه الشهيد بواسطة التفجير وتم نبش البئر بالجرافات.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن القوة الصهيونية اقتحمت المنطقة بالقرب من بلدة دورا وأجرت عمليات تفتيش وملاحقة للناشط في مغارات ومخابئ.

وأوضحت المصادر أن حوالي 16 آلية عسكرية صهيونية اقتحمت دير العسل وشنت حملة تمشيط واسعة قامت خلالها بتفجير بعض المغارات والآبار في القرية واختطفت خلالها ثلاثة مواطنين على الأقل.

وتتهم سلطات الاحتلال الصهيوني دودين بالمسؤولية عن عدد من الهجمات التي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الصهاينة من بينها عمليتا تفجير حافلتين بالقدس ورمات غان عام 1995.

وأوضحت مصادر محلية في القرية أن قوات الاحتلال الصهيوني كانت اعتقلت زوجة الشهيد دودين سابقا، كما هدمت منزله أكثر من مرة للضغط عليه لتسليم نفسه بدعوى أنه مطلوب لديها.

وبدورها أكدت كتائب القسام استشهاد دودين. وقالت في بيان مقتضب أرسل للصحفيين إن دودين تعرض لعملية اغتيال صهيونية "مدبرة".

ومن جهتها أكدت حركة حماس "أن عملية الاغتيال هي استمرار للجرائم الصهيونية وتصفية المقاومة لفرض الأجندة "الصهيوأميركية".

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي إن "هذه عملية اغتيال جبانة تنم عن إرهاب وبشاعة العدو الصهيوني، وهي استمرار للجرائم الصهيونية على شعبنا واستمرار لمخطط تصفية المقاومة".

( الشهيدة : أم باسل الرباطية)