المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابا لم يخلع حذاءه عند زيارته لمسجد في عمان


ابو معاذ الحمداني
05-10-2009, 01:12 PM
البابا لم يخلع حذاءه عند زيارته لمسجد في عمان

http://amazingupload.info/uploader/reg/images/4038pop.jpg

في خطوة اعتبرت تحديًا لمشاعر المسلمين، قال المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان "فريدريك لومباردي" إن البابا بنديكت السادس عشر لم يخلع حذاءه عند زيارته لأكبر مساجد المملكة، معللاً ذلك بأن القائمين على ترتيبات الزيارة لم يبلغوه بضرورة القيام بذلك.

وأكد لومباردي في تصريحات صحفية السبت أن البابا ومرافقيه تهيؤوا لخلع أحذيتهم لدى وصولهم باب مسجد الحسين بن طلال في عمان، إلا أن المضيفين لم يقوموا بأي تصرف يدل على ضرورة خلع الحذاء بل قادوا الوفد البابوي إلى داخل المسجد.

وأضاف لومباردي إن البابا مشى على مسارات داخل المسجد أثناء جولته التي رافقه فيها الأمير غازي بن محمد والمهندس الذي صمم المسجد.

من جهة أخرى، عبر عدد من علماء الاردن السبت عن غضبهم بعد كلمة القاها البابا في المسجد لم يقدم فيها اعتذارا عن تصريحات سابقة له أساءت إلى الدين الإسلامي الحنيف.

وتحدث البابا في كلمته بالمسجد عن ما أسماه اهمية "الحوار بين الاديان"، الا انه لم يبادر الى تقديم اي اعتذار عن التصريحات السابقة.

يشار إلى أن زيارة البابا بنديكت السادس عشر لمسجد الملك الراحل حسين بن طلال الذي بني تخليدا لذكراه، اعتبرتها السلطات بأنها جاءت لتأكيد احترام البابا للإسلام.

حيث قال الامير غازي بن محمد مستشار العاهل الاردني الملك عبد الله للشؤون الدينية خلال استقباله البابا في مسجد الملك حسين "اشكر قداستكم على الندم الذي عبرتم عنه بعد المحاضرة عام 2006 (...) وعلى الايذاء الذي سببته تلك المحاضرة لمشاعر المسلمين".

واضاف ان "المسلمين يعرفون انه ليس هناك من قول او فعل في هذا العالم يمكن ان يسبب اي اذى لرسول الله".
لكن الشيخ همام سعيد المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن أكد ان "ما صرح به البابا حتى الآن لا يعتبر اعتذارا".
واضاف "نحن نطالب بأن يكون الاعتذار صريحا كما كانت الاساءة صريحة".

واوضح ان "توضيحات البابا وما صرح به حتى الآن لا يعتبر اعتذارا والمطلوب اعتذار صريح عما بدر منه وان يعلن خطأه بما قاله. هذا موقفنا وموقف الكثير من ابناء الشعب الاردني".

من جهته، اكد الشيخ جمال جمعة السفريني خطيب مسجد المسيح عيسى بن مريم في مادبا (30 كام جنوب غرب عمان)، لوكالة الصحافة الفرنسية ان "ما تكلم به البابا لا يعبر عن اعتذار للمسلمين".

واضاف الشيخ جمال جمعة السفريني الذي كان حاضرا في مسجد الملك حسين "كنا نتمنى ان يراعي البابا مشاعر المسلمين الذين هو ضيف لديهم (...) كنا نريد منه كلمة اعتذار واحدة".
واكد ان "الفرصة مازالت مواتية لان يعتذر عما بدر منه في السابق".



http://almoslim.net/node/111645 (http://almoslim.net/node/111645)

أم عبد الله
05-11-2009, 02:56 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

أم كريم
05-17-2009, 02:51 AM
وماذا ننتظر من الكفر والبابا هذا رأس الكفر
حسبنا الله ونعم الوكيل

مسلم عادي
05-24-2009, 02:37 AM
كفر البابا لا يحتاج لتقرير أو تذكير فهو معلوم من الدين بالضرورة.
ولكن ما يحيرني هو من إستقبله وكرمه وزعم أنه ندم على تطاوله على رسولنا الكريم فيجب علينا أن نبين جريمة هؤلاء القوم وأن ننكر عليهم

فارس السنه
05-27-2009, 12:32 PM
بابا مين؟؟؟
دا زنديق يروح المسجد ولا عمان ليه اصلا
حسبنا الله ونعم الوكيل