المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج حديث جداً الزنجبيل يقتل خلايا سرطان المبيض ... موضوع هام


المتقى الى الابد
03-30-2009, 06:37 PM
دراسة: الزنجبيل يقتل خلايا سرطان المبيض
أعلن باحثون في رابطة أبحاث السرطان الأميركية، بجامعة ميتشيغان، أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل يساعد على قتل الخلايا السرطانية، وبخاصة تلك التي تصيب المبيض، كما أن لديه القدرة على وقف تحول الخلايا السرطانية إلى خلايا مقاومة للعلاج.

وكان الباحثون قد استخدموا مسحوق الزنجبيل، الذي يباع في متاجر العطارة، من خلال إذابته في محلول، ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض، وبعد فترة، اكتشفوا أن التجربة أدت إلى موت جميع الخلايا في كل الاختبارات التي أجريت، بحسب جريدة "القبس" الكويتية.

ويعرف أن الزنجبيل، المستخدم كأحد التوابل وكمشروب أيضاً، يساعد في علاج الغثيان، وله خصائص مضادة للالتهاب.

وأظهرت الاختبارات حدوث نوعين من موت الخلايا، النوع الأول كان بانتحار الخلايا المسرطنة أما النوع الثاني فيشبه الالتهام الذاتي.

وقالت ريبيكا ليو، معدة التقرير، إن "'غالبية مرضى سرطان المبيض يصابون بالمرض عدة مرات، بحيث يصبح في النهاية مقاوماً للعلاج بالأدوية الكيميائية التي تقوم بعملية دفع الخلايا إلى الانتحار".

وأضافت ليو "إذا كان بإمكان الزنجبيل دفع الخلايا إلى التهام نفسها، بالإضافة إلى التسبب في قتلها من خلال انتحارها، فانه لربما كان قادراً على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيميائية التقليدية".

من جهتهم قال خبراء أمراض السرطان في بريطانيا أنه رغم إمكانية أن يشكل الزنجبيل أساساً لدواء جديد في المستقبل ، فانه لا تزال من الضروري التأكد من النتائج من خلال إجراء المزيد من الأبحاث.

هذا وحذر الباحثون من أن النتائج لا تزال في مراحلها الأولية وتحتاج لإجراء مزيد من الاختبارات على الحيوان لمعرفة ما إذا كان من الممكن التوصل للنتائج ذاتها للإنسان.

كما استبعد الباحثون وجود تأثيرات جانبية للزنجبيل لذلك سيكون من السهل تصنيعه على شكل كبسولات عندما تخلص النتائج النهائية إلى حقيقة تأثيره على مرض السرطان.

أم عمر السلفية
04-02-2009, 01:09 AM
جزاكم الله خيرا