المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبة البركة


أم سلمى
03-11-2009, 11:04 PM
خبراء: حبة البركة ترفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم بنحو 200 مرة
القاهرة - وكالات



كشف خبراء في علم الصيدلة الإكلينيكية أن حبة البركة المنشطة بيولوجيًا تقضي على فيروس الكبدc وترفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم بنحو 200 مرة، وتساعد الجسم على أن يكون في وضعه الصحي السليم. وقال الدكتور أحمد عبدالعزيز، أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة في جامعة حلوان، خلال ندوة نظمتها مكتبة مبارك بالجيزة، إن حبة البركة تؤثر إيجابيا على مناعة الجسم، ولما كان فيروسc بكافة أنواعه يصيب الإنسان نتيجة خلل في جهاز المناعة، فمن المنطقي أن ما يرفع المناعة ويعيدها إلى وضعها الطبيعي يقاوم المرض وهو ما تفعله المواد الفعالة الموجودة في حبة البركة.

وأضاف أن بعض المدارس الصيدلانية تقوم بتنشيط حبة البركة لرفع كفاءتها في مقاومة الأمراض وخاصة الأمراض الفيروسية مثل الإيدز والالتهاب الكبدي الوبائي “c وb”، اعتمادا على أن عملية التنشيط ترفع كفاءة حبة البركة في مقاومة الفيروسات ألف مرة من حبة البركة العادية، كما أنها ترفع المناعة مائتي مرة أكثر من حبة البركة العادية.

وأشار د.عبدالعزيز إلى أن عملية التنشيط تتم من خلال وضع أنواع معينة من حبة البركة في حضانات مع سلالات من الكائنات الدقيقة التي تسمى “رماس اكو اتيكاس” وفى ظروف حرارة ورطوبة وضوء معين يتم خلالها تكوين روابط تساهمية بين الأحماض الأميبية و”البولي سكارين” الموجود في حبة البركة.

وقال: إن هذه الروابط التساهمية تجعل حبة البركة المنشطة قادرة على غلق مستقبلات الفيروس الموجودة على سطح خلية المناعة، وعليه تمنع دخول الفيروس إلى سطح خلية المناعة، وبالتالي تمنعه من حقن الحامض النووي الفيروسي داخل خلية المناعة، ومن هناك لا يستطيع التكاثر أو تكوين فيروسات جديدة، ويصبح من السهل أن يقضي عليه جهاز المناعة في الجسم. وبسؤال حول حدوث تغيير في الخواص الطبيعية أو الكيماوية لحبة البركة بعد تعرضها لعملية التنشيط، استبعد الدكتور عبدالعزيز أن تكون هناك تغييرات في الخواص الطبيعية أو الكيماوية بعد عملية التنشيط، وقال إن نتائج الاختبارات الكيماوية والطبيعية بعد عملية التنشيط لم تختلف عن خواصها قبل عملية التنشيط وإنما اختلف تأثيرها البيولوجي وأصبحت قادرة على القضاء على الفيروسات.

وأشار إلى قيامه بإجراء تجارب لإثبات فعالية حبة البركة المنشطة في علاج فيروسc من خلال بروتوكولات علمية داخل وخارج مصر وثبت من خلال تحليل p.c.r أن الفيروس يختفي من دم المريض كما أن حالاتهم الصحية العامة تتحسن في أقل من شهر.

وأوضح أن حبة البركة المنشطة تستطيع إحداث هذا التأثير الإيجابي في كافة حالات الكبد حتى المتقدم منها وإحداث نتائج متميزة، حيث تؤخذ الحبة المنشطة في صورة كبسولات (كبسولتان) بعد الأكل 3 مرات يوميا في جميع الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالانثروفيرون والتي لا يصلح معها الانثروفيرون وهي الحالات المرضية التي حدث لها تليف الكبد.