المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شراهة ♥♥ الســـــكريــــــات ♥♥ طريق جديد لــ ♣♣ الإدمــــــان ♣♣


الشافعى الصغير
12-27-2008, 11:28 AM
http://i111.photobucket.com/albums/n132/AMTORNADO/tazyeen/62.gif
http://www.theage.com.au/ffximage/2006/02/13/chocolate_narrowweb__300x435,0.jpg

قد ينظر الكثير إليها على أنها أمر بسيط، وقد ينظر البعض على أنها مجرد منظر غير مقبول أو تشويه لجمال أجسادنا، وقد يفطن القليل إلى خطورتها ومع ذلك يقفوا مكتوفي الأيدي غير قادرين على إيقافها....

لكل هؤلاء ولك عزيزي نقول - احترس من مرض خطير اسمه السمنة، ومن الواجب أن نتذكر دائما أنها مرض، وليست بالمرض البسيط فحسب بل تعد مرضاً من الأمراض الخطيرة، إنها مرض من أمراض عصرنا الحديث ..

ولأن الحديث قد يطول عن هذا المرض، فالأبحاث أيضاً تطول ولا تتوقف ، ومن هذه الأبحاث الجديدة ما أكدته إحدي الدراسات الأمريكية أن الإدمان لا يقتصر على أشياء مثل الكحول أو التدخين أو ألعاب الفيديو فقط بل على المواد أو المأكولات التى تضم بداخلها كمية كبيرة من السكر.

وأجرى الباحث بارت هوبيل ورفاقه فى معهد برنستون لعلوم الأعصاب تجربة على جرذان مختبر بعد إطعامها مأكولات تحتوى على كمية كبيرة من السكر ثم توقفوا عن ذلك فجأة من أجل معرفة رد فعلها.

وأشار هوبيل إلى أن أكل السكر بكميات كبيرة أحد أشكال الإدمان فقد يكون لذلك تأثير بعيد المدى على الدماغ، وقد أوقف هوبيل ورفاقه تقديم الأطعمة السُكرية إلى جرذان المختبر لفترة طويلة ثم قدموها إليهم مرة أخرى، حيث تبين أن هذه القوارض لم تكتفِ بتناول حاجتها منها بل ازدادت شراهتها لها بشكل كبير.

وأكد هوبيل أن حرمان الجرذان من "المأكولات السكرية" جعلها تتعلق بها أكثر، كما تبين لفريق البحث أن الجرذان شربت سوائل كحولية أكثر بعدما منعت عنها المأكولات السكرية ولاحظوا تغيرات هامة فى نشاط أدمغتها نتيجة لذلك.


وقائمة الأمراض طويــــــــــــــلة ....

http://alanood17.jeeran.com/حلويات.jpg

فقد أفادت دراسة علمية حديثة بأن الإكثار من تناول السكريات والحلويات والجاتوهات وغيرها، يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون المستقيمي.

وأوضحت الدراسة أن هذا النوع من السرطان، يظهر نتيجة ارتفاع نسبة هرمون الأنسولين المنظم للسكر في الدم ومقاومة الجسم له أيضاً، كما أن الغذاء الغني بالسكر الذي يسبب ارتفاع جلوكوز الدم ويزيد من إستجابة الأنسولين، قد يساهم في تهيئة الجو المناسب لنمو الأورام.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذي يقبلون على شراء الحلويات يتعرضون لارتفاع الوزن، مما يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكر وروماتزم المفاصل وأمراض القلب.

وقد يرجع ذلك إلي العادات الغذائية الخاطئة وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية والوراثة والتعامل الخاطئ مع الأطفال وكثرة تناول الأغذية السريعة خارج المنزل وطول مشاهدة التلفزيون وممارسة ألعاب الكمبيوتر

ولذا ينصح الخبراء الآباء بضرورة تشجيع العادات الغذائية الجيدة وعدم فرض الطعام على الطفل وتوفير الجو النفسي الملائم وتجنب المقارنة بين الأطفال وأن يكون الوالدان قدوة حسنة من ناحية ممارسة العادات الغذائية

ملخص أعراض السمنة والتبعات على الأطفال , نجدها فى الشكل التالى

http://images.obesityhelp.com/uploads/cms/11323/complication-childhood-obesity.jpg

كما أثبتت دراسة أخري أن النساء اللاتي يتناولن حلويات بكثرة إلي جانب الأطعمة الدهنية يتعرضن لمتاعب أكثر من غيرهن اثناء فترة الدورة الشهرية.

ويؤكد الأطباء أن الدهون تساعد علي ارتفاع هرمون الاستروجين خلال الشهر لينخفض معدله تماماً عند حدوث الطمث ويصبح الفرق بين معدل الارتفاع والانخفاض عالي، فيؤدي إلى الشعور بكل أعراض الدورة من حيث العصبية الزائدة وآلام البطن الشديدة وتغيير الحالة المزاجية.

وعلى جانب آخر، أكدت دراسة أن الاعتدال في تناول الأغذية التي تحتوي علي سكريات، ودهون طوال الشهر أو الاقلال منها بقدر الإمكان يعمل علي تخفيف حدة هذه الأعراض السابقة بطريقة ملحوظة.

ومع الرسمين البيانيين التاليين , توضيح نسبة السمنة فى الرجال و النساء على مستوى العالم
(الاحصائية حسب منظمة القلب الأمريكية)

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44193000/gif/_44193184_obesity_gr_men.gif

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44193000/gif/_44193183_obesity_gr_women.gif


والرسم التالى توزيع نسبة السمنة عموما على مستوى العالم
(الاحصائية حسب منظمة الصحة العالمية)

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44342000/gif/_44342178_global_obesity_map416.gif


الشيخـوخة قــادمــة

كما أفاد علماء بأن السكريات والحلويات قد تكون السبب وراء ظهور حالات الشيخوخة الجلدية، كما أنها تدمر الخلايا الجلدية.

وأشارت الدراسة إلى أن ارتفاع معدلات السكر في الدم وخاصة عند مرضى السكري، قد يقلل من قدرتهم على التفكير، وفقاً لما أشار إليه علماء بولاية فيرجينيا الأميركية.

ولذلك ينصح العلماء بالتركيز على أسماك المياه الباردة، مثل السلمون والتونة لإحتوائها على عوامل مضادة للالتهاب وأحماض دهنية مفيدة.


السكريات تزيد من إفراز الانسولين في الجسم


http://img155.imageshack.us/img155/594/317246kf7.jpg
أكد الباحثون أن النظام الغذائي الذى يحتوى على نسبة سكر منخفضة أفضل في إنقاص الوزن للذين يعانون من زيادة الوزن وتفرز أجسادهم معدلات مرتفعة من الأنسولين، مشيرين إلى أنه عندما يحدث انخفاض نسبي لإفراز الجسم من الانسولين، فلن تهم كمية السكر الموجودة بالغذاء.

وأوضح الباحثون أنه ربما يكون هناك عدة آليات تفسر هذه النتائج وأن النظام الغذائي الأغنى بالسكريات قد يرفع من عملية إفراز كميات من الأنسولين والتي تفضل الأحماض الدهنية وتمنع تحلل الدهون بالماء وتخزين الطاقة مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وأضافوا أن كثرة السكريات قد تسبب زيادة الجوع وبالتالي تناول كمية أكبر من الطعام.






http://img261.imageshack.us/img261/8220/741416507hf9.gif

امال العروبة
12-27-2008, 02:17 PM
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المهم

أم عمر السلفية
12-27-2008, 06:18 PM
جزاكم الله خيرا ونفع بكم