المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقراص منع الحمل تؤدى الى هشاشة العظام


أم عمر السلفية
11-08-2008, 10:12 PM
نيويورك :اشارت دراسة لطالبات اكاديمية عسكرية الى ان استخدام اقراص منع الحمل وفقد الوظيفة العادية للطمث ربما يؤثر سلبا على صحة العظام.

وقال الدكتور جيرى نيفيس المشارك فى هذا البحث انه على العكس من ذلك "فقد اتضح ان القيام بقدر اكبر من التمرينات الرياضية وزيادة تناول الحليب مهم لصحة العظام."

وبحث نيفيس وهو من جامعة كولومبيا فى مدينة نيويورك ومستشفى هيلين هايس فى وست هافيرسترو بنيويورك وزملاء له الصلة بين نمط الحياة والوجبات الغذائية والتدريبات الرياضية وصحة العظام بين 107 طالبة عسكرية قوقازية بلغ متوسط اعمارهن 18.4 سنة لدى دخولهن الاكاديمية العسكرية بالولايات المتحدة فى وست بوينت فى نيويورك .

وقارن الباحثون بين ذلك ووضع الطالبات قبل عام فيما يتعلق بالتدريبات العسكرية واستهلاك الحليب والزبادى والجبن والخضروات التى تحتوى على كالسيوم بالاضافة الى الكافيين والكحوليات والتبغ وتاريخهن من الاصابة بكسور والسن الذى بدأ معه اول طمث وتكرار الطمث واستخدامهن الحالى والسابق لاقراص منع الحمل.وبحث نيفيس وزملاؤه هذه المعلومات بالاضافة الى طول ووزن الطالبات وقياس مدى اللياقة البدنية لتحديد مااذا كان اى من هذه العوامل له صلة بقوة وحجم العظام .

وقال الباحثون فى دورية التغذية والتمثيل الغذائى انه بوجه عام كان اسلوب حياة الطالبات صحيا. وبلغ مقدار الكالسيوم الذى كانت تحصل عليه الفتيات فى غذائهن 1000 مليجرام وهو ما يعادل تقريبا الجرعة الموصى بها لهذه الفئة العمرية وكان 97 فى المئة منهن لا يدخن و77 فى المئة منهن كن يمارسن الرياضة لاكثر من سبع ساعات اسبوعيا. وتحدثت 11 فى المئة منهن عن استخدام اقراص منع الحمل فى الوقت الحالي.

واشارت قياسات كثافة المعادن بالعظام وقوتها الى زيادة صحة العظام بين الطالبات الاكثر لياقة واللائى اوضحن تناولهن الحليب بشكل اكبر
وقال نيفيس "وجد ان فقدان الوظيفة الطبيعية للطمث له تأثير ضار على الهيكل العظمى وكان لتناول اقراص منع الحمل بين هؤلاء الشابات تأثير سلبى ايضا على الهيكل العظمي.و الانسان يحصل على ذروة كتلة العظام والحد الاقصى من كثافتها فى سن الخامسة والعشرين .

الشافعى الصغير
11-08-2008, 10:59 PM
جزاكم الله خيرا