المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات طبية من تناول الاكلات الدسمة


الشافعى الصغير
10-03-2008, 11:07 PM
تحذيرات طبية من تناول الاكلات الدسمة عقب الصيام
http://www.sonara.net/imgs/full/corres2/62/food-19372.jpg?time=1223021564

حذر الأطباء الاسراف فى تناول الاسماك المملحة والاكلات الدسمة عقب الصيام فى عيد الفطر المبارك خاصة مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر والدهون حيث يؤدى الاسراف فى الاكلات الدسمة يؤدى الى تعرضهم لتدهور حاد فى حالتهم المرضية.

أكدت الاحصائيات الصادرة من داخل غرف العناية المركزة تشير إلى ارتفاع نسبة حدوث الحالات الحرجة للمخ والقلب فى هذا التوقيت من العام الذى يتواكب مع عيد الفطر خاصة بين مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول.
فقد اشارت التقارير الى ان الاسراف فى تناول الاسماك المملحة والاكلات الدسمة كان وراء دخول 78 % من حالات الازمات القلبية الحادة الى غرف العناية المركزة.
وعزى الطباء ذلك إلى ما اثبتته التحاليل من حدوث انسداد فى الشرايين التاجية المصابة بتصلب نتيجة لزيادة الدهون فى الدم وزيادة لزوجته, مشيرا إلى أن تراكم الدهون على جدار الشرايين يؤدى الى ضيقها مما يقلل من كمية الدم التى تغذى القلب والمخ والكليتين وشبكية العين وكافة اجهزة الجسم.
كما أشاروا إلى انه يترتب على ذلك حدوث ذبحات صدرية وجلطات بالقلب والمخ وقصور فى وظائف اجهزة الجسم الحيوية ,مؤكدا على اهمية الالتزام بالتعليمات الطبية والعلاج المنضبط لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر والدهون وعدم الاسراف فى الاكلات الدسمة لان ذلك يعد خط الامان والوقاية لهؤلاء المرضى.