المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ---/فوائد الصــــــوم الصحية+فوائد الجــــــــوع...هنا/---


سقف العالم
09-25-2008, 02:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فوائد الصوم الصحية:




1ـــ راحة لاجهزة الجسم حيث ان الصوم يعمل على اعطاء بعض اجهزة الجسم نوعا من التجديد والاستقرار خلال12ساعة لمواصلة العمل في العام القادم.
2ــ نظافة الجسم:للصوم دور جيد في عملية تنظيف الجسم من السموم وإخراجها خارج الجسم كما يساهم في تنظيم حركة الامعاء والمعدة لتحسين ادائها.
3ــ الحد من زيادة الوزن.
4ــ يقلل من مضاعفة الامراض المختلفة حيث ان له دور مهم في الحد من الاعتماد على المهدئات والادوية ويساعد على ضبط النفس والتحكم بها,كما ان له دور في التخلص من التوتر العصبي والنفسي.


فوائد الجوع:
للجوع فوائد هي صفاء القلب ورقته,واتقاد الذهن وحدته,والالتذاذ بالمناجاة والطاعة والابتهاج بالذكر والعبادة,والترحم لأرباب الفقر والفاقة والتذكر بجوع يوم القيامة والانكسار عن الطغيان والغفلة,وييسر المواظبة على الطاعة والعبادة وكسر شهوات المعاصي المستولية بالشبع ودفع النوم الذي يضيع العمر ويكل الطبع ويفوت القيام والتهجد والتمكن من الإيثار والتصدق بالزائد,ويدفع الامراض ويساهم في صحة البدن,واضداد هذه الفوائد تنبع من الميل الى الشبع.......
وهذا شهر الخير مقبل علينا فجعلنا الله واياكم من صيامه وقيَامه وجعلنا الله من عتقائه من النار......
ودمتم سالمين
http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=blank

سقف العالم
09-25-2008, 02:29 AM
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد

أم الزبير محمد الحسين
09-25-2008, 04:54 AM
جزاكم الله خيرا

الشافعى الصغير
09-25-2008, 05:59 PM
جزاكم الله خيرا
وكل عام والجميع بخير بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك
http://smiles.al-wed.com/smiles/60/0205.gif