المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حافظى على البشرة بعد صيف حار وجاف


الشافعى الصغير
09-23-2008, 08:29 AM
حافظى على البشرة بعد صيف حار وجاف
http://www.rpi.edu/dept/finance/images/bursar/Summer%20Session%20picture.bmp
بعد صيف طويل تركنا فيه أنفسنا للشمس وهواء البحر ومياه المسابح يصبح الاعتناء بالبشرة أكثر ضرورة للتخلص من مخلفات موسم الحرارة من تصبغات وحروق جلدية لإعادة النضارة والحيوية للجلد وبشرة الوجه.
http://arabic.cri.cn/mmsource/images/2006/07/06/summer03.jpg
وينصح الدكتور بسيم صيغار اختصاصي الجلدية في لقاء للنشرة الصحية بضرورة إجراء عمليات تقشير لتجديد الخلايا في البشرة والتخفيف من التصبغات غير المرغوب فيها مبيناً أن التقشير على مستويات من درجة خفيفة إلى درجات عميقة وفق الحالة حيث هناك عدة أنواع للتقشير بالكريستالات المجهرية والليزر وباحماض الفواكه حسب المشكلة التي تحددها المعاينة التي تقرر نوع التقشير المفروض.
http://www.nurseryeducationonline.com/images/summer-holiday-curric.jpg
ويسبق عملية التقشير كما يقول الدكتور صيغار تحضير البشرة بالكريمات والمنتجات الأخرى حتى يصيب التقشير العمق المطلوب إضافة إلى الكريمات المغذية والتدليك المستمر حتى تحافظ البشرة على نضارتها الدائمة لافتاً أن كل نوع من أنواع البشرة يتم التعامل معه بطريقة خاصة فالبشرة الدهنية تتم معالجتها لتخفيف نسبة الدهون فيما الجافة تزود بالمرطبات والمغذيات.
http://img171.imageshack.us/img171/5619/summerfunkz9.jpg
ويوصي صيغار باستمرار العناية اليومية في المنزل بوضع كريم مرطب أو مغذ للجلد مع التدليك للتخفيف من علامات الشيخوخة وإزالة مخلفات الصيف فالتعرض المديد لأشعة الشمس يسرع بشيخوخة الجلد ويسبب النمش والكلف والتقرنات الضيائية حبوب ملونة بني فاتح ومع العناية المنزلية يمكن اللجوء إلى طريقة المعالجة بالميزوثتربي وهو عبارة عن حقن بعض المواد المغذية للجلد حسب الغاية سواء تفتيح البشرة أو شد الجلد.
http://www.niagarafallslive.com/images/Summer_Day_in_July_small.JPG
ويؤكد الدكتور صيغار على الاستعانة بمجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (أ) و (اي) و (سي) الضرروية للجسم والبشرة إضافة إلى تناول الفواكه وخضار المواسم الطازجة إذ يفضل مثلاً بالخريف الإكثار من الحمضيات التي تشكل خزانا لحمض (سي).
ومن الوصفات المنزلية التي يسهل تنفيذها في المنزل ينصح الدكتور صيغار بمسح البشرة الدهنية باللبن أو عصر الليمون وبقطع الخيار للبشرة الجافة والاستعانة بكمادات الشاي الأخضر بوضعها فوق العين للتخفيف من الانتفاخ وآثار الإجهاد.
http://www.eyeofdubai.com/images/Al-Raha-Beach-Hotel_Outdoor.jpg