المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل الجراحين العبوا playstation


الشافعى الصغير
08-21-2008, 03:41 AM
ألعاب الفيديو تحسن من مهارات الجراحين

http://2.bp.blogspot.com/_9Bn_Y4-mBcc/RZAX6hoxPwI/AAAAAAAAAAM/WrwtRek9HLI/s1600/Play%2BSation%2B4.gif

كشفت دراستان أمريكيتان عن بعض فوائد ألعاب الفيديو فى المجال الطبي، بعد أن أظهرتا دور تلك الألعاب فى تحسين مهارات الجراحين، الذين يقومون بإجراء عمليات المنظار.
http://www.ps2pro-gamer.com/images/Playstation_3.jpg.jpg
وبحسب الدراسة الأولى، التى أعدها فريق من الباحثين فى جامعة "أيوا" الأمريكية، وشملت 33 من الجراحين الذين يجرون عمليات المنظار، تبين أن ممارسة ألعاب الفيديو حسنت من مهارات هؤلاء الأطباء، فقد ازدادت سرعة الفرد منهم أثناء القيام بالإجراءات الجراحية المتقدمة.

كما انخفض عدد الأخطاء التى ارتكبها خلال عملهم، إذ كانت نسبة الأخطاء لديهم أقل بمقدار 37 فى المائة، مقارنة مع الذين لم يمارسوا هذا النوع من الألعاب.
http://www.laavenue.com/playstation2.jpg
وطبقاً للنتائج، ظهر أن تمتع الجراح بمهارات جيدة، فيما يختص بممارسة ألعاب الفيديو المتطورة، يعد من العوامل التى ساعدت على التنبؤ بمهاراته فى خياطة الجروح.

وفى نفس السياق، أظهرت دراسة أخرى مشابهة، صدرت عن الرابطة النفسية الأمريكية، وشملت 303 من جراحى عمليات المنظار، بأن الأطباء الذى سمح لهم بممارسة ألعاب الفيديو، التى تتطلب مهارات مرتبطة بإدراك البعد المكاني، وبراعة فى استخدام اليدين، كانوا أسرع - وبشكل واضح- مقارنة مع نظرائهم، وذلك عند اختبارات قدراتهم فى هذين الجانبين.
http://wiimedia.ign.com/wii/image/article/726/726746/pink_ps2horizontal_1156153354.gif
ويعلق أحد الباحثين على نتائج الدراسة الأخيرة قائلاً: هذا يعنى أنه لا يمكننا القول إن تلك الألعاب غير جيدة أو سيئة، بل هى أدوات تثقيفية ولها تأثيرات عديدة لم نتوقعها.