المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كى الشعر باستمرار يضر به كثيرا


الشافعى الصغير
08-21-2008, 02:45 AM
كى الشعر باستمرار يضر به كثيرا

http://www.e-d.nl/images/BraunES1.jpg


حذر أطباء الجلد من ان الهوس فى كى الشعر يعطى نتيجة سلبية تتسبب بتلفه.

وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية "آى آى بي" انه فى اجتماع لخبراء الجلد والبشرة العالميين فى مدينة شيكاغو الأميركية حذر المجتمعون من ان الميل اليومى لكى الشعر من خلال استخدام مواد حديدية فى تصفيف الشعر يتسبب "بضرر كبير" مثل تكسر الشعر واحتراقه.

وحذر علماء الجلد أيضاً من ان المشكلة الرئيسية ناجمة عن نوع جديد من الملاقط المخصصة للكى وهى مغطاة بالسيراميك وتستخدم عادة للحفاظ على الشعر إذ انها تسخن وتقوم بتصفيف الشعر أسرع من الأنواع التقليدية.
http://cdn.overstock.com/images/products/P10741116.jpg
لكن بروفيسور مشارك فى الاجتماع قال انه "عند استخدام هذا النوع من الملاقط بدرجة حرارة مرتفعة يومياً تتأذى تركيبة الشعر وتبرز مشاكل ملحوظة يصعب معالجتها".

وقال متخصص فى علم بشرة فى سيدنى الدكتور فيليب أرتيمى ان هذه المشكلة تشهد ازدياداً مستمراً فى أستراليا إذ تحضر نساء كثيرات إلى عيادات مختصة لمعالجة الضرر الكبير الذى لحق بشعرهن.

وأضاف أرتيمى "إذا اطلعنا على إحصائيات البيع نلاحظ ان الناس يسعون بشكل متزايد للحصول على شعر أملس، وتبدأ المشكلة عندما تنفذ هذه العملية بشكل خاطئ ومتكرر".

ولفت إلى ان العلاج يقضى بقص الشعر وإبقائه قصيراً لمدة سنتين تقريباً والتوقف عن استخدام الملاقط ومجففات الشعر والمواد الحارة وتفادى التعرض للشمس.
http://alfrasha.maktoob.com/ups/u/11469/20282/260355.jpg
وأضاف انه للحؤول دون تضرر الشعر من الأصل يجب استخدام أى أداة من هذا النوع على شعر جاف ولمرة أو مرتين فقط أسبوعياً فى درجة حرارة لا تتعدى الـ170 درجة مئوية.

وشدد على انه "إذا كنت ترغب فى السير مع الموضة فلا مشكلة وإنما قم بذلك بوعى وإلاّ فستتحمل الأضرار".