المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات بسيطة للعناية بجمالك كل يوم


الشافعى الصغير
08-19-2008, 09:20 PM
خطوات بسيطة للعناية بجمالك كل يوم

الحفاظ على شباب بشرتك لا يعني وجهك فقط بل هناك مناطق في الوجه تحتاج عناية خاصة مثل ما حول العينين والفم وهناك مناطق تظهر عليها علامات السن قبل وجهك وهي الرقبة والأيدي. اعتني بهذه المناطق لتبعدي التجاعيد وتحتفظين بشبابك.

الشفاه:
الخطوط الرفيعة تظهر حول الشفاه مبكرا عن المناطق الأخرى خاصة وأن هذه المنطقة مثلا تتعرض للشمس ولا يتم حمايتها مثل العيون. استخدمي كريم يحمي من الشمس وأيضا اختاري الكريمات المخصصة لترطيب هذه المنطقة مما يساعد في تقليل التجاعيد.

العينين:
يفقد الجلد المحيط بالعينين مرونته بسرعة فتظهر الخطوط الرفيعة ولتقليلها استخدمي كريم للعناية بالعيون مساء وصباحا هذا الكريم سيرطب الجلد لكنه لن يخلصك من التجاعيد التي تحتاج لمستحضرات عناية أخرى مثل لصقات العيون.

اليدين:
جلد اليدين رقيق ويتعرض للشمس كثيرا وأيضا لا يحصل على العناية الكافية له. احرصي على وضع كريم حماية من الشمس ليديك نهارا وكريم لترطيبهما قبل النوم ليلا. اختاري الكريمات التي تحتوي على فيتامين e.

الرقبة:
لا تنسي رقبتك عند وضع كريم مرطب لبشرتك او حتى كريم الحماية من الشمس أو التجاعيد. ضعي الكريم على يديك ودلكي رقبتك بيديك متجهة من المنتصف لأعلى حتى تصلي خلف أذنيك لترفعي الجلد . لاحظي أن جلد الرقبة قد يكون أرق من جلد الوجه لذلك تجنبي الكريمات التي تحتوي على أحماض الألفاهيدروكسايد التي قد تسبب الالتهابات.