المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرص رمضانيه من يغتنمها


التواقه الى الفردوس
08-17-2008, 02:24 AM
رمضان شهر الرحمة والمغفرة
وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليهوسلم: (من صام رمضان إيمانا وإحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه). رواه البخاري، وزاد أحمد: (وما تأخر).
وعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قام رمضان إيمانا وإحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه). رواه البخاري وغيره وزاد أحمد والنسائي: (وما تأخر).
وعن سلمان - رضي الله عنه - قال: (خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال: (أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك، فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعا، من تقرب إليه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه، وهو شهر الصبر، والصبر ثوابه الجنة، وشهر المواساة يزاد في رزق المؤمن فيه، من فطر فيه صائما كان مغفرة لذنوبه، وعتق رقبة من النار، وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء) قالوا: يا رسول الله، ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يعطي الله هذا الثواب لمن فطر صائما على تمرة أو شربة ماء أو مذقة لبن، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، من خفف فيه عن مملوكه غفر الله له، وأعتقه من النار، واستكثروا فيه من أربع خصال ترضون بها ربكم فشهادة أن لا إله إلا الله وتستغفرونه، وأما الخصلتان اللتان لا غنى بكم عنهما فتسألون الله الجنة، وتعوذون به من النار، ومن سقى صائما سقاء الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة). رواه ابن خزيمة في صحيحه.
وعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن شهر رمضان شهر أمتي، فإذا صام مسلم لم يكذب، ولم يغتب، وفطره طيب، وسعى إلى العتمات، محافظا على فرائضه، خرج من ذنوبه كما تخرج الحية من سلخها) رواه أبو الشيخ ابن حيان.
وعن عمر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله لعيه وسلم: (ذاكر الله في رمضان مغفور له، وسائل الله فيه لا يرد). رواه الطبراني في الأوسط والبيهقي والأصفهاني.وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال:رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله تعالى فرض صيام رمضان، وسننت لكم قيامه فمن صامه وقامه إيمانا وإحتسابا، خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه). رواه النسائي.
وعنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صام رمضان وغدا بغسل إلى المصلى، وختمه بصدقة، رجع مغفورا له). رواه الطبراني في الأوسط.
وعن عثمان بن مطر - وكان له صحبة - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات، فمن صام يوما من رجب فكأنما صام سنة، ومن صام منه تسعة أيام ضاقت عنه أبواب جهنم، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام منه عشرة أيام لم يسأل الله شيئا إلا أعطاه، ومن صام منه خمسة عشر يوما نادى مناد من السماء قد غفر لك ما مضى. فاستأنف العمل، ومن زاد زاده الله، وفي رجب حمل الله نوحا في السفينة فصام رجبا، وأمر من معه أن يصوموا فجرت بهم السفينة).
رواه الطبراني في المعجم الكبير بسنده عن عثمان بن مطر.
من كتاب ...بشارة المحبوب بتكفير الذنوب الكاتب...القابونى

التواقه الى الفردوس
08-17-2008, 02:29 AM
نفعنا الله جل وعلا برمضان وجعلنا واياكم ممن يغتنموه حق اغتنام

ملك
08-17-2008, 05:52 PM
جزاكم الله خيرا
ان شاء الله

القيثارة
08-17-2008, 07:05 PM
http://pic.alfrasha.com/data/media/51/thanks.gif

ناجى العتمه
08-19-2008, 02:46 AM
قال تعالى
ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد
ضل ضللا بعيدا . النساء.الايه 115
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من قال لا اله الا الله دخل الجنه .
كلمتاز خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان للرحمن
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
قولوا لا اله الا الله تفلحوا .
لاحول ولا قوة االا بالله كنز من كنوز الجنة .
:a7bak: