المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنفقوا ١٨.٢ مليار جنيه علي المخدرات العام الماضي


الشافعى الصغير
07-17-2008, 02:07 PM
http://img141.imageshack.us/img141/910/photocaq3u3f4mo4.jpg
جهاز الإحصاء: المصريون أنفقوا ١٨.٢ مليار جنيه علي المخدرات العام الماضي

كتب أميرة صالح

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي ما أنفقه المصريون علي المواد المخدرة خلال العام الماضي بلغ ١٨.٢ مليار جنيه، وهو رقم يمثل ٢.٥% من عوائد الدخل القومي، التي تقدر بـ ٧٣١.٢ مليار جنيه في العام المالي ٢٠٠٦/٢٠٠٧.
وقال الجهاز في بيان أمس: إن ما أنفق علي المخدرات في العام المشار إليه مثل نحو ٧٩.٥% من دخل قناة السويس، و٣٢.٨% من عائد التصدير، و٤١.٣ من عائد السياحة، و١٠٩% من عائد الاستثمار، و٤٦.٩% من تحويلات المصريين في الخارج، و٣٢.٧ من عائدات البترول.
وأكدت دراسة أعدها الجهاز حول المردود الاقتصادي والاجتماعي لمشكلة تعاطي المخدرات في مصر أن الاتجار غير المشروع في المواد المخدرة يؤثر سلباً علي الاقتصاد، ويبدد جزءاً كبيراً من موارد المجتمع.
http://img187.imageshack.us/img187/3918/image001me1.jpg
وحسب الدراسة فقد جاء «القنب» في مقدمة هذه المواد وبلغت قيمة المنفق عليه في العام (٢٠٠٧) ١٢.٦٤مليار جنيه، ثم الخشخاش ٣.٠٦ مليار، و٢.٤١مليار، قيمة المواد المخدرة الطبيعية، و٠.٠٩% للمواد المخدرة التخليقية. وأشارت الدراسة إلي أنه تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة الطبيعية منها ٤٧.٥ ألف كيلو بانجو و٥ آلاف و٦٠٠ كيلو حشيش.
و٤٩ ألف كيلو أفيون، و٣.٨ كيلو كوكايين و٨٨ كيلو هيروين و٣٣٨٠ قرص عقاقير مخدرة و١٧٢٠.٥سنتيمتر سائل ماكستون فورت. كما تم ضبط مساحات كبيرة من الزراعات المخدرة شملت ٢٧٣ فدان قنب، يقدر إنتاجها بنحو ٢.٣٣.٢ مليون كيلوجرام، و٢٢٣ فدان خشخاش يقدر إنتاجها بنحو ٧.٤ مليون كيلو جرام.
وأوصت الدراسة بتكثيف برامج التوعية بأضرار المواد المخدرة، وتشجيع المدمنين علي طلب العلاج، وإعطائهم الضمانات الكافية علي سرية العلاج والتوسع في إنشاء المصحات العلاجية المتخصصة، وتخفيف عقوبة المتعاطي باعتباره مريضاً، ورعاية أسر المسجونين أثناء سجنهم، وإيجاد عمل لهم بعد خروجهم من السجن، ومحاربة التدخين بوجه عام باعتباره المدخل الرئيسي للإدمان.

http://amoony8.jeeran.com/باب%20مخدرات%20ص.jpg

القيم
07-17-2008, 07:27 PM
الله المستعان