المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروبات صيفية


الشافعى الصغير
07-04-2008, 04:42 PM
مشروبات صيفية
http://img360.imageshack.us/img360/1958/15cp5.jpg

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، التي تؤثر في نشاط الجسم وأجهزته المختلفة، تزداد الحاجة إلي السوائل التي تمد الإنسان بالفيتامينات والأملاح وتعمل علي ترطيب الجلد وتقلل جفاف البشرة.
«هي» تقدم لك الكركديه والتمر هندي والشاي الأخضر المثلج باعتبارها مشروبات صيفية مفيدة للجسم.
الكركديه يخفض ضغط الدم ويقوي ضربات القلب ويقتل الميكروبات، مما يجعله مفيدًا في علاج الحميات وعدوي الميكروبات، يتم تحضير الكركديه مثل الشاي ويشرب باردًا بعد تصفيته ويضاف إليه السكر حسب الطلب.
كما يفيد الشاي الأخضر في الوقاية من أمراض القلب والشرايين والجلطات الدماغية، وتحتوي أوراق الشاي الخضراء علي مركبات كيماوية، تعرف بالفلافونات، لها تأثير مقاوم للعوامل المسببة للسرطان.
العصائر الطازجة حضريها بنفسك في المنزل، استخدمي الخلاط وصفي العصير جيدًا من البذور والشوائب كما يمكنك إضافة السكر حسب رغبتك، وكذلك مزج أكثر من نوع من الفاكهة بعيدًا عن المعلبات وخطر الألوان الصناعية والمواد الحافظة.
عصير الفراولة من العصائر الغنية جدًا بالحديد وفيتامين «C، A» و«B، E، K» وهو مدار للبول وملين.
وعصير العنب غني بالسكر، والعنب الغامق أكثر ثراء بالحديد من الفاتح كما أنه غني أيضًا بالبوتاسيوم، ويحتوي علي فيتامينات «C، B، A».
ويعد عصير الخوخ من أفضل العصائر الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة مثل (الحديد، والكبريت، والمنجنيز)، وهو منظف للأمعاء وننصحك بتناوله سريعًا بعد عصره لأن لونه يتحول بسرعة إلي لون داكن.
ويتميز عصير المشمش باحتوائه علي كمية كبيرة جدًا من فيتامين «C، B، A» وبالحديد،
وعصير البرقوق مهدئ لاحتوائه علي الفوسفور والماغنيسيوم.
عصير الشمام ثري جدًا بالماء، ويحتوي علي كمية جيدة من فيتامين «C، A» ويسهل عملية هضم البروتينات واستبعاد السموم.
وعصير البطيخ يريح المعدة ويلطف درجة حرارة الجسم.
عصير الأناناس غني بالسكريات وفيتامين «C، B» ويحتوي علي البرومالين وهو الإنزيم الذي يشجع عملية هضم البروتينات، ومن المفيد تناوله بجانب اللحوم.
عصير المانجو غني بالكاروتين وفيتامين «C، B»
أما عصير الجوافة فيحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين «C» تعادل عشرة أضعاف ما يحتويه البرتقال، وغني أيضًا بفيتامين «A» والحديد والبوتاسيوم، ويمكنك زيادة قيمة عصير الجوافة الغذائية بإضافة الحليب البارد إليه.

http://osrty.com/matbkh/images/articles/cocktail-matbkh.jpg