المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلد طوابير صحيح ـ مراسلنا ع الناصية ـ


الشافعى الصغير
06-24-2008, 04:49 PM
http://img264.imageshack.us/img264/6953/10915466uq7.jpg
مشاجرات وإغماءات في طوابير «حديد عز» بالدقهلية

كتب غادة عبدالحافظ وممدوح عرفة ٢٣/٦/٢٠٠٨تصاعدت أزمة نقص الحديد في الدقهلية أمس، وشهد منفذا توزيع «الخربوطلي» و«الصفطاوي» الوكيلان المعتمدان لشركة «حديد عز» في المحافظة، طوابير امتدت مسافات طويلة،
ونشبت مشاجرات بسبب تدافع المواطنين للحصول علي الحديد بالسعر الرسمي ٥٩٩٠ جنيها للطن، بعد أن وصل سعره في السوق السوداء إلي ٧٥٠٠ جنيه، فيما نفي وكلاء التوزيع وجود أز،مة مؤكدين أن الحديد موجود بوفرة.
وسقط مواطن يدعي إبراهيم رسلان، أمام منفذ الصفطاوي مغشيا عليه من شدة التدافع علي شباك التسجيل، وتدخل عمال في إحدي ورش اللحام لإنقاذه بواسطة أسطوانة أكسجين، بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف.
وقال عمرو محمد حسانين، من مركز منية النصر: إن المواطنين يتوافدون يوميا من الخامسة صباحا انتظارا لفتح شباك الحجز، موضحا أن المنافذ تشترط تقديم البطاقة الشخصية، وشهادة من الوحدة المحلية تفيد بوجود رخصة بناء ثم يتم تحديد موعد لاحق للتسليم.
وقال محمود العدوي، من مركز شربين، إنه فشل لمدة أسبوعين في الحصول علي احتياجاته من الحديد بسبب الزحام والتدافع الذي لا ينتهي، متهما التجار بالحصول علي الحديد بالسعر الرسمي، ثم بيعه في السوق السوداء.
واتهم محمود عبدالهادي السيد، من المنصورة الوكلاء بتكليف أفراد تابعين لهم بالوقوف بين المواطنين للحصول علي الحديد وإعادة بيعه بسعر السوق.
وأرجع السيد رمضان الحنفي، تاجر حديد تجزئة في مركز تمي الأمديد، الأزمة إلي توقف «شركة عز» عن البيع لتجار التجزئة بالسعر الرسمي، وإعطاء الحصة بالكامل لشركات المقاولات ووكلاء المحافظات.
من جانبه، نفي مجدي الخربوطلي، أحد وكلاء «عز» وجود أزمة، مؤكدا أن الحديد موجود بوفرة، ولكن الطلب عليه كثير.

الشافعى الصغير
06-24-2008, 04:54 PM
أزمة نقص «حديد عز» تتصاعد في المحافظات

كتب غادة عبدالحافظ ومحمد محمود خليل وممدوح عرفة ٢٤/٦/٢٠٠٨

http://img76.imageshack.us/img76/2859/19js3.jpg
قدما أحد المواطنين تطل من الزحام علي الحديد..
ولا أحد يمكنه معرفة أين وصل صاحب القدمين!
تصاعدت أزمة نقص حديد التسليح في المحافظات أمس، واختفت جميع أنواع حديد عز تماما في القليوبية، فيما شهدت الدقهلية تكدس المواطنين أمام منافذ البيع لليوم الثاني علي التوالي لحجز الحديد، بصورة فاقت تلك التي كانت عليها أمام منافذ بيع الخبز.
أمام منفذي «الخربوطلي» و«الصفطاوي» المعتمدين لبيع حديد عز، تجمع المئات من الرجال والسيدات علي الشبابيك لتسجيل أسمائهم لحجز الحديد منذ الساعة السادسة صباح أمس، علي الرغم من أن التسجيل يبدأ في العاشرة، ولم يتمكن أحد من الذين سجلوا أسماءهم، من الحصول علي أي كميات من الحديد، وتم تحديد مواعيد للتسلم تتراوح بين ٣ و٧ أيام.
وفي القليوبية، أكد المستهلكون والمقاولون اختفاء جميع أنواع حديد عز منذ عدة أسابيع، باستثناء الحديد ٢ لنية، والبالغ سعره ٧٥٠٠ جنيه للطن. وقال حسن عطا المنياوي: إنه يسعي منذ عدة أسابيع للحصول علي ٣ أطنان من حديد عز لبناء منزل العائلة، لأنه أرخص ثمنا من الأنواع الأخري، التي لا تسمح حالتهم المادية بشرائها. وأضاف: «عملنا قرضاً، بهدف شراء هذا الحديد، ورغم ذلك فهو غير متوفر».
وأشار محمد سعيد «محام» إلي أن «حديد عز» موجود فقط في أحد المخازن أمام قرية سنديون علي الطريق الزراعي، ويصعب الحصول علي أي كمية منه، بسبب تعقيدات إدارة المخزن التي تشترط وجود ترخيص، والتسلم بعد ٣ أشهر، وأكد أنه يتم تسريب معظم الكميات من المخزن لبيعها في السوق السوداء، نظرا لانخفاض سعره مقارنة بالأنواع الأخري المبالغ فيها. )