المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء للإخوة المغاربة و الأخوات{أسراكم أمانة في أعناقكم}


أبو الفداء الأندلسي
05-23-2008, 07:54 PM
السلم عليكم

أردت في هذا الموضوع تذكير الإخوة المسلمين بصفة عامة و الأخوة المغاربة بصفة خاصة عن أسراهم التي في السجون,فإن من واجب الأخوة أن لا ينسوا إخوانهم سواء بالدعاء أو الساعدة المادية أو غير ذلكم ما هو متعين عليكم شرعيا أو إما يرفع معنويات الإخوة في الأسر كما أني أذكركم بأن فكاكهم شرعيا واجب عليكم كما نص بذلك أهل العلم في فكاك الأسرى و من أراد الزيادة في هذا الموضوع فعليه بكتاب الشيخ فارس الزهراني فك الله أسره{من أراد الكتاب فليخبرني}.

و أخص بالذكر من الأسرى الشيخ عمر الحدوشي و الشيخ حسن الكتاني و الشيخ محمد الفزازي و الشيخ أبو حفص المغربي والشيخ أبو عبيدة عبد الكريم الشادلي و الشيخ أبو أسامة المغربي و الشيخ عبد السلام المغربي{لا أدري هذا الأخر هو أسير في المغرب أو في بلد أروبي}اللهم فك أسرهم وأسرى الإخوة المغاربة جميعا.



يا أهلَ المغربِ ألا تَتَّقُونَ اللهَ في أَسْرَاكُم؟!
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده، والصلاةُ والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.
تأتي التقارير تَتَرَى .. تقرير تلو تقرير .. تحكي المعاناة ـ التي لا يُمكن أن يتصورها آدمي ـ التي يعيشها الأسرى الإسلاميون في سجون المغرب العربي بعامَّة .. وسجن " الزكي " بسلا ـ والملقب بغوانتنامو سلا ـ بخاصة .. والمتخصص بالأسرى الإسلاميين ودعاتهم .. الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يقولون ربنا الله!
تحكي ظلماً وطغياناً .. وإجراماً .. واعتداءً على الأنفس والأعراض والحرمات .. بالاغتصاب .. وأمورٍ يندى الجبين لذكرها .. لم تعرفها سجون محاكم التفتيش .. ولا سجون التتر الهمجية الوحشية .. من قبل .. ولا سجن غوانتنامو ولا أبو غريب في هذا العصر .. مستغلين التواطؤ الدولي على كل ما هو إسلامي .. والإعلام المجيّر الذي يحمي هذا التواطؤ ويغض الطرف عنه .. ولما لا مادامت ضحاياه من المسلمين؟!
تحكي الفجور في الكفر .. والسبَّ الصريح للذات الإلهية والدين .. والتفنن في الاعتداء على كتاب الله U بشتى أنواع الاعتداء والاستخفاف والتهكم .. الذي يمارسه الجلادون الظالمون .. وعلى مرأى ومسمع من الجميع!
وكأن هذا البلد المسمى بـ " المغرب العربي " ليس فيه شيء يمت إلى مبادئ وقيم الإسلام بصلة .. أو الإنسانية .. أو حتى إلى شيء من معاني الرقي والتحضر المعترف عليها بين البشر والشعوب .. وإلا كيف نفهم ونفسر هذا الذي يحصل في هذا البلد المسكين المنكوب .. لهؤلاء الأسرى ـ وهم يتجاوزون المئات إن لم يكونوا بالآلاف ـ الذين تعج بهم سجون المغرب .. على مرأى ومسمع من المسؤولين والخاصة .. قبل العامة من الناس .. ثم لا أحد ينكر ولا يعترض .. ولا يسأل .. ولا يهتم .. وكأن هؤلاء المعتقلين الأسرى ليسوا آدميين من بني البشر .. يحسّون ويشعرون .. لهم ولأطفالهم من الحقوق ما لغيرهم من البشر .. أو حتى الحيوانات!!
ألا تتقون الله يا أهل المغرب .. بأبنائكم وإخوانكم وآبائكم .. ومشايخكم .. وعلمائكم الأسرى .. وبناتكم الأسيرات .. أليسوا هم من أصلابكم .. وأنتم منهم وهم منكم .. لهم عليكم حق؟!
ألهذا الحد بلغ بكم الخوف والجبن .. من أن تقولوا للظالم يا ظالم .. اتَّقِ الله في أبنائنا .. وبناتنا .. والله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين؟!
ألهذا الحد بلغ هوان إخوانكم .. وأبنائكم عليكم ..؟!
ألهذا الحد شغلتكم أنفسُكم .. ودنياكم .. عن نصرة إخوانكم وأبنائكم المظلومين ..؟!
لو كان في سجونكم أجنبي .. أمريكي أو أوروبي .. أهكذا تتعاملون معه كما تتعاملون مع أبنائكم وإخوانكم الأسرى .. الذين هم من أصلابكم .. أم أنَّ أبناءكم وإخوانكم هؤلاء ليس لهم من الحقوق ما لذاك الأجنبي؟!
لا باركَ الله بأحزابكم التي تدعي الانتماء للإسلام .. ولمبادئ الإسلام .. التي تقلق وتناضل .. وتتظاهر من أجل رغيف خبز المواطن .. ثم هي تتواطأ ـ ولو بالسكوت .. مع الظالمين المجرمين ـ على قتل المواطن .. ووأد كرامته وحقوقه .. عشرات المرات وهو حي .. قبل أن تقتله القِتلة الأخيرة التي بها يُفارق الحياة!
أي حقوق تزعمون أنكم ستدافعون عنها .. وأبناؤكم وإخوانكم .. من أبناء جلدتكم .. يُسامون الظلم كله في سجون الطواغيت الظالمين .. في سجن " سلا " وغيره من السجون المغربية .. ثم أنتم لا تحركون ساكناً .. وكأن الأمر عادي أو لم يكن .. ولا يعنيكم في شيء؟!!
أي برامج تزعمون أنكم ستدافعون عنها .. والإنسان .. ودينه .. وعِرضه .. وكرامته .. وحريته .. خارج برامجكم واهتماماتكم كلها!
أمريكا ومعها دول الغرب كلها .. أوقفوا علاقاتهم .. ومعاملاتهم .. وتجارتهم .. ومصالحهم كلها مع النظام الليبي من أجل خمس أسيرات فقط ينتمين إلى إحدى الدول الأوروبية .. وأنتم ماذا فعلتم .. لأبنائكم وإخوانكم الأسرى ـ الذين يتجاوزون المئات وربما الآلاف ـ وماذا تُحسنون فعله .. غير الركوع عن بُعد[[1] (http://hor3en.com/vb/#_ftn1)] .. والتذلل والتزلف .. للطواغيت الظالمين!!
يا من تزعمون حبكم لمحمد r .. وتعتكفون في المساجد والزوايا لتصلون عليه .. انظروا ماذا يقول لكم محمد r:"المؤمنُ من أهلِ الإيمان بمنزلةِ الرأسِ من الجسد، يألَمُ المؤمنُ لما يُصيبُ أهلَ الإيمان، كما يألَمُ الرأسُ لما يصيبُ الجسدَ "[[2] (http://hor3en.com/vb/#_ftn2)]. فهل أنتم كذلك ..؟!
وقال r:"ترى المؤمنين في تراحُمِهم وتوادِّهم، وتعاطُفِهم، كمثلِ الجسدِ إذا اشتكى عضواً تداعى لهُ سائرُ الجسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى " متفق عليه. فهل أنتم كذلك ..؟!
وقال r:" المؤمنون كرجلٍ واحدٍ، إذا اشتكى رأسَهُ اشتكى كلُّه، وإن اشتكى عينَهُ اشتكى كلُّه " مسلم. فهل أنتم كذلك ..؟!
وقال r:" مَنْ نصَرَ أخاهُ بالغيبِ نصَرَهُ اللهُ في الدنيا والآخرة "[[3] (http://hor3en.com/vb/#_ftn3)].
وقال r:" ما من امرئٍ يَخذُلُ امرءاً مسلماً في موطنٍ يُنتقصُ فيه عِرضهِ، ويُنتهكُ فيه من حُرمَتِه، إلا خذَلَه اللهُ تعالى في موطنٍ يُحبُّ فيه نصرَتَهُ، وما مِن أحدٍ ينصرُ مُسلماً في موطنٍ يُنتقَصُ فيه
من عِرضهِ، ويُنتهكُ فيه من حُرمتِه، إلا نصرَهُ اللهُ في موطنٍ يُحبُّ فيه نصرتَهُ "[[4] (http://hor3en.com/vb/#_ftn4)].
وقال r:" المسلمُ أخو المسلمِ لا يَظلِمهُ ولا يُسْلِمه ـ أي لا يُسلمه للظلم والقهر ـ، ومن كان في حاجةِ أخيه، كان اللهُ في حاجته، ومن فرَّج عن مسلمٍٍ كُربةً فرَّجَ اللهُ عنه كُربةً من كُرَبِ يومِ القيامة " متفق عليه.
هذا هو قول نبيكم .. وهذه هي توجيهاته .. وأوامره ـ صلوات ربي وسلامه عليه ـ ولتُسألُنَّ عنها .. فانظروا أين أنتم منها .. ثم بعد ذلك حدثونا عن حبكم للنبي r إن كنتم صادقين!
وإلى المنظمات الإنسانية الدولية .. التي تُعنى بحقوق الإنسان .. تتضايقون عندما نرميكم بأنكم انتقائيون .. وطائفيون .. وصليبيون .. في أعمالكم ونشاطاتكم .. واهتماماتكم .. وأنكم مُجيَّرون .. وطرف مع الجلادين الظالمين عندما تكون الضحية من المسلمين .. وإلا فسِّروا لنا، كيف نوفق بين ضجيجكم .. وصخبكم .. واهتمامكم البالغ .. الذي تقوم له الدنيا ولا تقعد .. عندما يُعتقل أو يُعتدَى على نصراني أو يهودي واحد بحق كان أو غير حق ـ وما أكثر الأمثلة الدالة على ذلك لو أردنا الاستدلال ـ بل عندما يُساء إلى حيوان .. أو دابة من دواب الأرض .. نراكم تعترضون وتستنكرون .. وتملئون الدنيا بيانات استنكار وتنديد انتصاراً لهذا الحيوان أو الدابة .. بينما في المقابل عندما يكون المعتدى عليهم .. وعلى حقوقهم وحرماتهم .. وحرياتهم .. من المسلمين .. ولو كانوا بالآلاف .. تصمتون صمت أهل القبور .. وتُعمون أبصاركم عما يحصل لهم .. وكأن الأمر لا يعنيكم في شيء .. وحقوقهم ليست من اختصاصكم؟!
كيف نوفق بين هذا وذلك .. فسروا لنا هذه الظاهرة .. إن كنتم قادرين .. ولا أظنكم بقادرين؟!
إذا جاء العنف من قبل الشباب المظلوم ـ الذي يكون في كثير من الأحيان له أسبابه ودوافعه المعتبرة ـ يشكون ويضجون .. وتتحرك جميع وسائل إعلامهم .. والأبواق المأجورة .. وعلماء البلاط الملكي .. لتندد وتجرّم الشباب .. وترميهم بالإرهاب والإجرام وكل وصف مُشين .. بينما إذا جاء العنف .. بل والإرهاب والإجرام المنظَّم .. والظلم المغلّظ .. من قبل النظام ومؤسساته .. وسجَّانيه وجلاَّديه الظالمين .. فالأمر جائز .. وفيه نظر .. يحتمل التأويل .. ينبغي أن نتفهَّمَه ونحسن تفسيره .. ونتفهم دوافعه، ونحسن الظنَّ بالمجرمين الجلادين الذين يسهرون على الحفاظ على الأمن والنظام .. كما يزعمون!!
يا أيها الناس .. هذا الشاب الذي يُعتقل لسنواتٍ طوال .. لا لذنب اقترفه .. يستدعي اعتقاله .. فضلاً عن أن يُعتقل تلك السنوات العجاف ظلماً وعدواناً .. ثم هو ـ خلال فترة الاعتقال ـ يتعرض للاغتصاب .. ولفنون من التعذيب والتنكيل والإذلال .. والقهر .. والقتل البطيء .. لا تلوموه لو تحول بعد ذلك إلى قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي وقت من الأوقات .. أو فكَّر بالانتقام والانتصار لنفسه وعِرضه وكرامته .. ودينه .. وحريته .. لا تلوموه لو فعل شيئاً من ذلك .. وإنما الملامة كل الملامة ـ لو كنتم تعلمون ـ تكون حينئذٍ على هؤلاء الجلادين المجرمين الذين صنعوا منه هذه القنبلة الموقوتة .. وحملوه على أن يتصرف بهذه الطريقة أو تلك .. وما أقل من يشير إليهم!
في كل مرةٍ ـ وللأسف ـ ينجو المجرم الحقيقي .. ويُؤخَذ البريء بجريرة المجرم .. فإلى متى سيستمر هذا الظلم، وهذا التواطؤ على الظلم؟!

عبد المنعم مصطفى حليمة

" أبو بصير الطرطوسي "
8/10/1428 هـ. 20/10/2007 م.
www.abubaseer.bizland.com (http://www.abubaseer.bizland.com/)


[1] (http://hor3en.com/vb/#_ftnref1) لأن الركوع للطاغوت عن قُربٍ شرفٌ عظيم لا ينالونه .. ولا يحظى به إلا المقربون!

[2] (http://hor3en.com/vb/#_ftnref2) رواه أحمد، صحيح الجامع: 6659.

[3] (http://hor3en.com/vb/#_ftnref3) رواه البيهقي في الشعب، وغيره، السلسلة الصحيحة: 1217.

[4] (http://hor3en.com/vb/#_ftnref4) رواه أحمد، وأبو داود، صحيح الجامع:5690.

أم الزبير محمد الحسين
05-23-2008, 09:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
اخي ابو الفداء الاندلسي كلامك فيه نوع من الاستفزاز
لكن من اين اتيت بهده المعلومات ومن هو عبد المنعم مصطفى حليمة؟
وهل انت مغربي ام لا؟
ثم المغرب هو جزء من هدا العالم وما يسري على الاخرين يجري عليه
دكرت المغرب ونسيت مصر وسجون مصر وما يصيب جماعة الاخوة المسلمين هناك
وفضائح سجون سوريا والجزائر والائحة طويلة.............
اماا دفاعنا عنهم فانت تعلم ان الوضع لايسمح بالمرة
كما يقال ومن يسمع كلام الدباب في حلقة السوق؟
عفوا لتجرئي وبارك الله فيك
وجزاك الله على جهدك الرائع

أبو الفداء الأندلسي
05-23-2008, 10:09 PM
الأخت الفاضلة,لا أرى هناك مانع من أن أخصص الأسرى المغاربة بالكلام دون غيرهم هذا في العموم,ثم ما أدراك أني لن أكتب أو أنقل عن أخوال بقية الأسرى,فهذه أختي الفاضلة البداية و سأواصل بإذن الله إن توفرت المعلومات عن بقية البلدان.

كما أن البداة بالمغرب و التركيز علي أسراهم لم تأتي من فراغ لأني في ظني أن الأخوة الذين أسروا بعد أحداث الدرا البيضاء حوكموا محاكمة قاسية للغاية لم تشهدها غيرها من الدول في ظني و الله أعلم.

أما عني فلست مغربي و ا يغير شيئا سواء كنت مغربيا أو من أي بلد كنت فالقضية قضية عقيدة ليست أوطان و أراضي.

أما عن عبد المنعم مصطفى حليمة فهو أحد الدعاة و الشيوخ الذين يتبنون الفكر الجهادي{الذي عارضه الكثير من الشيوخ أدعياء السلفية}و هذا الشيخ قد عن الكثير من أدعياء المنهج و مرجئة العصر فلا تسمعي كلامهم قبل أن تقرأ للرجل.

جازاك الله خيرا و بارك الله فيك.

أم الزبير محمد الحسين
05-23-2008, 11:26 PM
فيما يخص الشيخ فأنا أحترم كل الشيوخ والحمد لله
بغض النضر قي شخصية الشيخ أنا لم أقصد فكل الدي قصدت هو السؤال وذلك لجهل به
أما فيما يخص التحرك فكل اللدين تحركو فهم في السجن
لايعلم مكانهم الا الله وهده أحوال كل العرب ::004111:

أبو مصعب السلفي
05-23-2008, 11:37 PM
أخى الحبيب أبو الفداء -حفظك الله-,
جزاك الله خيراً على غيرتك واهتمامك بإخوانك وإن كانوا فى أقصى البلاد, فنحن تجمعنا عقيدة لا البلدان -كما قلتَ سددك الله-,
ولكنى بتضرر كثيراً عند تقسيم السلفيين إلى جهاد وإلى غير جهاد, حيث أن السلفية واحده, ولكن هذا توافرت له أسباب الجهاد, وهذا لم تتوافر لديه,
فلا ينبغى أن نفرق بين الاثنين,
هذا ما تيسر لى أن أُسَطِّر الأن,
فنفع الله بك, والحمد لله رب العالمين
..

أبو الفداء الأندلسي
05-24-2008, 12:44 AM
صورة للأحوال التي يعيشها المشايخ الأسرى في سجون النظام المغربي

.poem {font-size:14pt;font-family:'Simplified Arabic';color:rgb(0, 0, 0);}بسم الله الرحمن الرحيم


فيما يلي نص رسالة بخط اليد وصلت للمرصد الإعلامي الإسلامي من خلف أسوار سجن القنيطرة المركزي بالمغرب، موقعة بخط اليد من الشيوخ الأربعة، وهم:

محمد الفزازي؛ رئيس جمعية "أهل السنة والجماعة"، خطيب مسجد الداخلة، طنجة.
الحسن بن علي الشريف الكتاني؛ مدرس وخطيب مسجد مكة بسلا، ماجستير من جامعة آل البيت في الفقه وأصوله.
أبو حفص محمد عبد الوهاب بن أحمد رفيقي؛ خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ومدرس وخطيب بمدينة فاس.
عمر بن مسعود الحدوشي؛ خطيب ومدرس للعلوم الشرعية بمسجد بلال ومسجد اكويلما بمدينة تطوان.

وهذا نص الرسالة...

* * *

صورة تقريبية للأحوال التي عاشها ويعيشها الشيوخ الأربعة:

الحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من سوء الأحوال. لقد ابتلانا الله تعالى بما قد عُلم من أصناف البلاء وبما خفي على كثير من الناس وما هو بخافٍ على الله جل في علاه. والمناسبة هي أحداث البيضاء، وما قبلها وما بعدها من محطات متفرقه مما عرفته بلادنا من اصطدامات بين بعض الإخوة من جهة وبين رجال الشرطة أو لسلوك معين سلكه إخوة آخرون في تصورهم أو تصرفهم. هذا من حيث ما أُظهر للرأي العام وأسالت حوله الصحف مداداً كثيراً.. أما من حيث الظاهر لمن ليس على عينه غشاوة فابتلاؤنا نتيجة طبيعية لما عُرف عنا وعرَّفناه للقاصي والداني من خلال خُطبنا ودروسنا ومؤلفاتنا.

بخصوص علمنا وعملنا - فمن حيث عِلمنا - فقد اجتهدنا في أن يكون علماً صحيحاً مستنداً إلى كتاب الله وسنة رسوله الله صلى الله عليه وسلم وما أجمعت عليه الأمة، فاعتقدنا هذا العلم وتعلمناه بحب وعلمناه لمن يُحب ولا نُحب فكان من الطبيعي جداً أن نصطدم مع زبالة الأفكار المستورة من الغرب على وجه الخصوص ولا سيما في حداثته المنحلة وترهات الايديولوجيا الواردة من الشرق الشيوعي والتي لا تزال أدمغة كثير من بني جلدتنا عفنة بها تحاول زرع الحياة فيها على الرغم من إقبارها في عقر دارها... فكانت المحصلة لهذا كله أن جهرنا بديننا وعقيدتنا وأعلنا ولاءنا لله ولرسوله وللذين آمنوا - ولاسيما في فلسطين وأفغانستان والشيشان ومن قبل في البوسنة واليوم في العراق... أي أن هذا ما يلخص جهادنا العملي بعد إجتهادنا العلمي - وبعبارة أخرى؛ هذا رأس مالنا في علمنا وهذا ربحنا في عملنا. والضريبة على هذا ما تعرضنا له من ويلات، ولازلنا، فإذاًهي السنن وطبيعة الطريق - ليس إلأ -

من هنا تعلمون أيها الإخوة الأحبة - سلمكم الله تعالى - أن كل ما قيل ويُقال من حيث اعتقالنا وظروف ذلك الاعتقال، ومن حيث محاكماتنا الخرقاء وما يتبعها من فصول التعذيب والانتقام من عقيدتنا - حتى الساعة - من اختلاف الأساليب فضلاً عمَّا سبق تلك المحاكمات من انتهاكات صارخة لآدميننا وإنسانيتنا مما لا يدع مجالاً للشك. أن ما تسمعونه من طنين ودندنات حول ما يسمى بملف حقوق الإنسان ببلادنا، وإنشاء هيئة الإنصاف والمصالحة وما رُتب لها من جلسات استماع عمومية وما يُلاك في الأبواق الرسمية من ضرورة طي صفحة الماضي والإقبال على مستقبل الحرية والكرامة واحترام حقوق الإنسان إلى غير ذلك مما يتبجح به الإعلام الرسمي.

نقول: كل هذا ماهو إلاَّ ضحك على الشعب المغربي المسلم ومحاولة تجميل وجه الجلاد القبيح ليستمر الجلد وليتواصل الانتهاك الفظيع لحقوق الإنسان، والإنسان المنتهكة حقوقه اليوم إنسان مسلم ملتزم بدينه اختلفت ظروفه عن ظروف ضحايا ما يُعرف بسنوات الجمر والرصاص، نذكر من وجوه هذا الاختلاف أننا نحن ضحايا اليوم يُمارس علينا التعذيب ونكتوي بنار الظلم ويُذل أطفالنا واهلونا بالآلاف في حين ضحايا الاشتراكيين بالأمس كانوا عشرات ونحن اليوم تحت السياط بوحي من امريكا وتوجيهاتها وبتنفيذ بعض ضحايا الأمس أنفسهم الذين تسللوا إلى مراكز القرار وبمباركة جمعيات توسم بالحداثية والدفاع عن الحرية والديمقرطية مهمتها إعادة إضرام النار علينا ومدها بحطب جديد كلما خبت هذه النار أو بدت بوادر الانفرج وكلما هبت نسمة من هنا أو هناك تزيح دخان الجريمة لتنكشف لعبة المؤامرة على بلدنا المسلم وأبنائه البررة.

وبناءً عليه لسنا في حاجة إلى القول بأن أحداث الدار البيضاء، أحداث خارجة عن علمنا وعملنا ولا صلة لها باجتهادنا أو جهادنا، نحن أبرياء منها وهي بريئة منا، لا يد لنا فيها ولا موطئ قدم لنا في ساحتها، بل كل ما سبق هذه الأحداث من صدامات دموية أو تبعها من تبعات عنيفة لا دخل لنا فيه من قريب أو من بعيد. فلئن كان لنا من جُرم اقترفناه، فهو لا يزيد عن جُرأتنا في الصدع بالحق وعدم كتمان ولائنا لمن كتب الله أن نعطيه ولاءنا، إنه مرة أُخرى ولاء لله وللرسول وللذين آمنوا وبراءة من الذين كفروا وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية.

والجدير بالذكر هنا؛ أنه لم يعرف عنا نحن الأربعة أن حملنا سلاحاً أو دعونا إلى ذلك ولم يثبت في صف أحد منا أن نظر لإرهاب أو دعا إلى فتنة أو حرض على جريمة أو أسس لعصابة إجرامية والذين اعتقلونا أعلم الناس بما نقول. وقد بات معلوماً لكل أحدٍ أن أدلة الإثبات ضدنا أصفار متراكمة وادلة براءتنا أحمال كالجبال وإن كان يكفينا منها كتاب الله تعالى الذي يبرؤنا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم التي تزكينا - نساله سُبحانه أن نكون كذلك -

ثم يكفينا بعد ذلك أن مجتمعنا كله يقول؛ اللهم أن هذا منكر، لا بل حتى المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية بما فيها الأمريكية نفسها تقول؛ بانتكاسات الحقوق في بلادنا ورجوعها القهقري في ما يسمى بالعهد الجديد الذي لا يختلف عن قديمه إلاّ بالاسم والمسمى واحد.

إذن لا تغيير ولا خلاف من حيث الجوهر بين ضحايانا اليوم وضحايا الأمس، اللهم إلا ما كان من اختلاف في أساليب التعذيب والإهانات، وإن كان هناك من فرق فهو أننا أبرياء من كل عُنف أو دعوة إليه، فلم يصدر منا في حق محمد السادس ما صدر من الاشتراكيين في حق الحسن الثاني وفي المقابل صُب علينا من العذاب في عهد الملك الجديد ما لم يعرفه الرفاق في سنوات الجمر.

وللتذكير؛ فإن إخواناً لنا قتلوا تحت التعذيب بشهادة منظمات دولية ووطنية ومورس على المئات منا ما لم يمارس على سجناء جوانتانامو في كوبا وأبي غريب في العراق، لقد فعُلت الفاحشة في البعض، وهُدّد آخرون بمثلها إما بأشخاصهم أو زوجاتهم، واستعمل الكي بالنار في الأماكن الحساسه للبعض.

أما الضرب والفلقة والجفّاف والتعليق والتكبيل وتعصيب الأعين والحرمان من النوم وكشف العورات والتحويل من زنزانة إلى أخرى في جوف الليل والحرمان من النظافة والملابس والفراش والأكل والدواء والشمس والحركة... إلى غير ذلك من حرماننا من الكتاب والقلم، وأشدها علينا كان الحرمان من القرآن الكريم ثم حرماننا من زيارة أهالينا وأولادنا ووالدينا لشهور طويلة، بل إن كثيراً منا كان محروماً حتى من معرفة مكان تواجده فلا يعرف أحدنا هل هو معتقل في "سلا" أم في "القنيطرة" أم "الدار البيضاء".

ولا تسألوا عن عوائلنا المساكين؛ كانوا لا يعرفون خبراً ولا حسّاً لنا، ثم يطنطنون ويدندنون عبر أبواقهم التي بُحت بالكذب أننا في دولة الحق والقانون، فعن أي حق وأي قانون يتكلمون؟

هذا من حيث الملفات المرتبطة بالإسلام الذي سمَّوه بـ " السلفية الجهادية" ككل.

أما من حيث أحوالنا نحن الأربعة؛ فقد نالنا شيء من هذا - قلّ أو كثر - نحتسبه في سبيل الله تعالى، وإن كانت ظروفنا اليوم قد تحسنت كثيراً، ولكن ماذا يساوي هذا التحسن أمام إبعادنا عن دعوتنا إلى الله تعالى وعن بيوتنا وأعمالنا وأمام حرماننا من حريتنا، ولو كان القوم يستحيون لما تكلموا عن الحقوق التي زعموا اننا نتمتع بها داخل السجن ونحن محرومون من الحق الأساس؛ الحرية مع براءتنا الظاهرة.

فالشيخان حسن الكتاني وعبد الوهاب الرفيقي - أبو حفص - سجنا قبل أحداث الدار البيضاء بشهور عديدة وتهم مضحكة ثم انتُقم منهما بإقحامهما في ملف التفجيرات ظلماً وعدواناً.

أما الشيخ حسن الكتاني:

فقد تناسوا كل ما بذلته عائلته من جهود علمية ودعوية قبل احتلال المغرب وبعده، نشراً للعلم ومحاربة للمستعمر ومشاركة في الاستقلال الحقيقي للبلاد، وتناسوا ما قدمته عائلة الكتاني من صورة مشرفة خارج المغرب بعلمائها الكبار الذين درسوا وحاضروا بالجامعات والمنتديات المغربية والغربية، فأعطوا عن المغرب أحسن صورة - فكان جزاؤه هو الحكم عليه بعشرين سنة سجنا - في قضية لا علاقة له بها من قريب ولا بعيد، وكان مسجوناً قبلها بأربعة أشهر في السجن المدني بسلا، ثم اختطف إلى مكان يجهله فوضع في زنزانة انفرادية وجُرّد من ثيابه إلا ما يستر عورته، ومن كل شيء منع - حتى المصحف - ومنع من الكلام من الناس أو ذكر الله بصوت مرتفع. ثم نقل لسجن عين البرجة بالبيضاء فحبس في مرحاض قذر.

أما المحاكمة؛ فكانت أسرع محاكمة في التاريخ، ومع أنه فند كل التهم المنسوبة إليه وناقش القاضي الذي لم يستطع إثبات أي جريمة ضده فقد صدر ذلك الحكم الجائر، مع العلم انه حوكم دون محضر استماع من الشرطة بل لمجرد شهادات مزعومة من مجموعة من الإخوة فيها أنهم حضروا له دروساً في مبادئ "السلفية الجهادية"!! شهادات رفضت المحكمة إحضار أصحابها الذين ذكر الكثير منهم أنهم وقعوا على محاضرها تحت التعذيب، ولو فرضنا صدقها فما هي هذه المبادئ؟ خاصة ولا يوجد من يقول أنه يعلم شيئاً اسمه "السلفية الجهادية" بمصطلحهم المخترع بدلاً عن عقيدة أهل السنة والجماعة.. ولو افترضنا ذلك جدلاً وأن الشباب تعلموا مبادئ "السلفية الجهادية" فمتى كان تعلم أى مبدأ يُحكم على صاحبه بـ 20 سنة سجناً؟!

ثم نقل الكتاني للسجن المركزي بالقنيطرة آخر رمضان سنة 1425هـ فسجن في زنزانة أشبه بالبئر منفرداً ولا حق له إلا في ربع ساعة في اليوم يشم فيها الهواء.

أما الشيخ أبو حفص:

فلم يراعوا أيضاً ما قدمته عائلته في سبيل طرد المحتل الفرنسي ولا ما قدمه والده طيلة 30 عاماً بمختلف مستشفيات البلد، ولا ما قدمه هو من جهد في الدعوة إلى الله خطيباً ومحاضراً وداعية إلى الله فسجنوه حتى قبل أحداث 16 ماي. بل سجن قبلها بأكثر من عام ونصف وحكم عليه بستة أشهر سجناً قضي منها ثلاثة أشهر، وبعد خروجه حوصر حصاراً شديداً وطوق بيته برجال المخابرات، ومنع من ممارسة أي نشاط دعوي، وزج بكل المقربين منه في السجن، وهدد كل أصحابه بالحبس إذا ما واصلوا الاتصال به، ثم ألقى عليه القبض مرة ثانية بتهم مضحكة قبل أحداث 16 ماي بشهور.

وتعرضت زوجته وعائلته للاستنطاق والتحقيق، وضغظت المخابرات على صاحب البيت الذي ترك به أهله وأولاده حتى طردوا، ثم بعد اعتقاله بأسبوع، اعتقلوا والده المجاهد أبا حذيفة أحمد رفيقى، لا لذنب سوى أنه قضى بضع سنين مجاهداً في جبال أفغانستان، ولم يراعوا سنه المتقدمة - 64 عاماً - ولا إصابته بأمراض السكري والضغط والروماتيزم والكلى.

وبعد أن تبين فراغ الملف الذي قدم به أبو حفص إلى المحكمة، ثم إقحامه في ملف أحداث 16 ماي لفقت له تهم التنظير والتكفير والقتل، واختطف من سجن سلا إلى مكان مجهول، معصوب الأعين مقيد الأيدي من الخلف ووضع في زنزانة انفرادية لعدة شهور مجرداً من لباسه، ممنوعاً من كل شئ حتى من المصحف، مقطوعا عن أهله وأقاربه، معزولاً عن العالم كليةً، لا يرى شمساً ولا يشم هواءً، تقدم اليه أطباق من الطعام الرديء، المحشو بالحشرات والصراصير، وسط زنزانة مليئة بالفئران والنتن والأوساخ مع التعرض لسيل من الإهانات المقصودة، والاستفزازات الجارحة، ثم نقل الى سجن عين البرجة بالدار البيضاء، حيث كانت الأوضاع أسوأ، والإهانات أشد.

أما المحاكمة؛ فقد افتقدت كل شروط المحاكمة العادلة حيث رفضت المحكمة استدعاء الشهود الذين ادعي أنهم صرحوا بأنه أبا حفص أفتاهم بالقتل والتدمير، وقد رفضت المحكمة استدعاءهم لعلمها الجازم بأنهم سيبرئون ساحته، وعرفت المحاكمة انسحاب هيئة الدفاع احتجاجاً على رفض استدعاء الشهود وحكمت حكمها الظالم بالسجن 30 سنة وعلى ابيه 10 سنوات، ولم يكتفوا بمعاقبة الأسرة بـ 40 عاماً سجناً، بل حرموها حتى من راتب المعاش الذي تعول به نفسها في غياب أب البيت والابن الأكبر والوحيد.

وزادت المأساة حين وضع أبو حفص مع ابيه في سجن واحد بعين البرجة بالبيضاء، وكانت المسافة بين زنزانتيهما عدة أمتار، ومع ذلك منعا منعاً صارماً من رؤية بعضهما البعض، ولما طالب بذلك عاقبه مدير السجن بوضعه في (الكاشو).

ولما كان شهر رمضان مُنع مع إخوانه من تسخين أي طعام وأجبرو على اكل الطعام البارد مما ورث للإخوة امراضاً جلدية وباطنية، كما ان مدير السجن أغلق ابواب الزنازن على الإخوة مدة 15 يوماً لا يشمون فيها هواءً مع شدة الحر وإغلاق كل المنافذ حتى كادوا يموتون اختناقاً، وبعد ذلك نقلوا الى سجن القنيطرة في ظروف مأساوية ووضع في (الكاشو) - أي الزنزانة العقابية - حيث لا شمس ولا هواء والزيارة عبر الشبابيك الحديدية وغير ذلك من الظروف المأساوية.

كل هذا التعذيب المادي والمعنوي لتقر عيون أمريكا ويهنأ بالها ويتحرك سخاؤها، وإن كان ذلك على حساب طاقات الأمة وذخائرها وعلى حساب العائلات المكلومة والأسر المجروحة.

نأتي الى الشيخين عمر الحدوشي ومحمد الفزازي:

فالأول:

فقد تعرض لانتهاكات وخروقات واعتداءات خبيثة، حيث اختطف من مدينة تطوان خارجاً من المسجد بعد صلاة المغرب، أخذ بسيارة على يد مجموعة من الشرطة على رأسهم رئيس المديرية الكبرى للأمن الإقليمي بنفس المدينة مع عميد للشرطة وضباط ومفتشون. قالوا له: "هو استفسار بسيط ثم نرجعك الى بيتك". فصار الأمر إلى ان نقل من طرف مجموعة أخرى إلى مخفر المعاريف بالدار البيضاء مكبل اليدين الى الوراء معصب العينيين مصحوباً بالركل والشتم، حيث أقام مدة 9 أيام في مرحاض دون تهوية كلها تعذيب جسدي منهك ونفسي شرس، لم يراعوا فيه من به مرض "الربو" أو من كان من أهل العلم والإصلاح , زد على هذا وذاك عدم معرفة أقاربه بمكان وجوده لتكون الحرب الارهابيه على الأسرة كلها دون رحمة صغير أو توقير كبير ذكراً كان أم أنثى... هذه المدة كانت 3 أيام الأولى دون نوم ولا راحة حتى بلغ به الجهد وأغمي عليه. حينها أتوه بطبيب من طينتهم وهو الذي أكد لهم خطورة ما لحقه في بدنه من كثرة الإرهاق والضرب على الرأس الى درجة ان فقد بصر عينه اليسرى إلى الآن حسب ما ذكره طاقم طبي مختص زار السجن فيما بعد.

باختصار؛ كانت خروقات صارخة وسافرة لا أول لها ولا آخر يندى لها الجبين ويذوب لها القلب.

أما الحراسة النظرية فبعدما تم اختراقها في المخافر كانت تتمة ذلك في السجن المدني بسلا، حيث كان هناك مكتب خاص للتحقيق تابع للمخابرات "DST" بين الفينة والأخرى لمجرد أتفه الأسباب وفي أي وقت كان سواء بالليل أو بالنهار حتى لا يستقر لك بال ولا تكتحل بنوم ولا تجد قسطاً للراحة.. لا زيارة، لا فسحة، لا تطبيب، لا طعام ولا شراب، لا قلم ولا ورقة، لا صحيفة ولا مذياع.. لا شئ سوى القهر والانتقام..

حكمنا بـ 30 سنة ظلماً وعدواناً دون ثبوت حجة ولا دليل كما تقتضيه المساطر الجاري بها العمل في ظروف غامضة تفتقد لأبسط شروط المحاكمة العادلة... يُفهم من هذا أن أمورهم كانت جاهزة وملفقة لحاجة في نفس أمريكا قضوها.. فإلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة الا بالله...

اللهم انتقم ممن ظلمنا واعتدى علينا وكشف عوراتنا... كل هذا الذي ذكرنا في هذه العجالة كتبها الشيخ عمر الحدوشي في بيان مفصل نشرته جريدة الأيام [عدد؛ 170 / بتاريخ 9 - 15 فبراير 2005 م].

أما الثاني:

فلم يراعوا له حرمة، لا بالنظر إلى أسرته التي جاهدت من اجل استقلال المغرب مع من جاهد، ولا بكونه رجل تعليم متقاعد قضى في المدارس المغربية العمومية أزيد من 31 سنة، ولا بالنظر إلى كونه خطيب جمعة رسميا لأزيد من 20 عاماً، ولا بالنظر إلى كونه أباً لأحد عشر ولداً منه تسع بنات فضلاً عن كونه بريئاً.. بريئاً.. بريئاً.

فأوذي في نفسه بالاعتقال التعسفي والتعذيب النفسي لشهور متعددة؛ الوسخ والحرمان من النوم بتسليط الضوء ليل نهار والحرمان من الشمس ومن كل أبسط مستلزمات العيش الكريم وأفظع منه كشف عورته اكثر من مرة.. مع حرمانه من محاكمة عادلة رغم ظهور براءته وعدم تورطه في شيء مما نسب إليه، والابقاء عليه في السجن مع إخوانه الأبرياء بل مع ولده وفلذة كبده الذي سجنوه معه بتهم أخرى في ملف آخر.. فكانت الحصيلة مع تعذيب الأب بما يناسبه في زعم الجلادين في سجون سلا، عين برجة، والقنيطرة. وتعذيب الإبن بما يناسبه في تمارة وسلا وأوطيطا... واليوم مع إبيه في السجن المركزي بالقنيطرة، 30 سنة سجناً نافذاً في حق الأب وخمس سنوات نافذة في حق الابن.

هذ هو العدل عندهم، وهذا هو القانون.

إن الجلادين لم يكتفوا بتعذيبه بعد إدانته رغما على أنف الحقيقة بل طالت قسوتهم وكراهيتهم لديننا أن حرموا أسرته من راتب المعاش الذي كان يعول به أولاده، وكل الناس يعلموا أن بيته بالكراء وكل أولاده يتابعون الدراسة ما بين الجامعة والحضانة، فكان لابد من محاولة تجويع الأسرة أيضاً لعل "سعادة وزير العدل" يهنأ بنشر العدل. وكان لابد من محاولة تشريد الأسرة وكلها شباب لعل "معالي كاتب الدولة في الشباب محمد الكحص" يهدأ له بال... فليهنأ ذاك بعدله وليهدأ هذا بخدمة الشباب. فرزقنا جميعا على الله وحالنا ومآلنا ليس بيد أحد سواه سبحانه في علاه.

وعندما يصح العزم من أصحاب القرار في العهد الجديد على طي صفحات الحاضر والماضي على السواء فإن الإكراهات الخارجية والداخلية أصغر من أن تسبح ضد التيار، وهاهي ذي أمريكا... وما أدراك ما أمريكا ؛ تلوح بالعفو العام في افغانستان والعراق وجوانتنامو وتفرج عن مئات السجناء رغم مشاركتهم في القتال، طلباً للخروج من مستنقع ما سمي بالحرب على الإرهاب وحفاظاً على ماء الوجه الذي لم يعد فيه ماء، فهل يعجز المغرب كدولة أن يفعل في حقنا نحن المظلومين الأبرياء ما فعلته أمريكا في حق المجاهدين في العالم.

إننا لا نزعم هنا أننا نطالب بصفح أو عفو، إذ العفو يعني عدم المؤاخذة بالذنب، ونحن لا ذنب لنا.. بل نحن الذين يجب على الجلادين أن يطلبوا منا العفو والصفح الجميل.. ولئن فعلوا؛ لوجدونا سماحاً كراماً.. ولئن لم يفعلوا؛ فالموعد بين يدي الله، وقد يكون في غد قريب أمام أنظار شعبنا المسلم الأبي.

الموقعون:
محمد الفزازي؛ رئيس جمعية "أهل السنة والجماعة"، خطيب مسجد الداخلة، طنجة (توقيع بخط يده).
الحسن بن علي الشريف الكتاني؛ مدرس وخطيب مسجد مكة بسلا، ماجستير من جامعة آل البيت في الفقه وأصوله / (توقيع بخط يده).
أبو حفص محمد عبد الوهاب بن أحمد رفيقي؛ خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ومدرس وخطيب بمدينة فاس / (توقيع بخط يده).
عمر بن مسعود الحدوشي؛ خطيب ومدرس للعلوم الشرعية بمسجد بلال ومسجد اكويلما بمدينة تطوان / (توقيع بخط يده).

* * *

كان هذا نص الرسالة التي وصلتنا في المرصد الإعلامي الإسلامي من خلف أسوار سجن القنيطرة المركزي بالمغرب ننشرها كما وصلتنا دون زيادة أو نقصان ولا تعليق فالرسالة غنية بالمعلومات وكشف للانتهاكات التي يراها القاريء رأي العين.

حسبنا الله ونعم الوكيل

المرصد الإعلامي الإسلامي
السبت؛ 24 محرم 1426 هـ

أم الزبير محمد الحسين
05-24-2008, 01:13 AM
حقا في المغرب حال واحوال
وحسبنا الله ونعم الوكيل

أم هارون السلفية
05-24-2008, 01:33 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
نسأل الله ان يفرج عنهم

الوليد المصري
05-24-2008, 02:49 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

يا حبيبى يا عمر
05-30-2008, 06:46 PM
حسبى الله ونعم الوكيل

أبو الفداء الأندلسي
05-31-2008, 08:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسماء الضحايا والقتلى والجلادين بالسجن الم دني سلا – المغرب

خاص – المرصد الإعلامي الإسلامي



تقرير عن السجن المدني سلا – عنبر ( ميم ) حيث يتواجد الإسلاميون

ضحايا التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان بالمعتقلات المغربية

أسماء الضحايا والقتلى والجلادين بالسجن المدني سلا – المغرب

لم تكد تمر ساعات قلائل على الرد الصريح لمنظمة العفو الدولية في تفنيد مزاعم خلو العهد الجديد من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان حتى تأكد الوجه السمج للواقع الجرائمي في أقبية السجون المغربية في معتقلات العار التي لا تقل نتانة عن أبو غريب وسحن العقرب ووادي النطرون في مصر .. حيث يثوي الآلاف من إخواننا الموحدين. جرائم المغرب فاحت من سجن غوانطيطة 2 .. كما فاحت روائح معتقل تمارة السيء الذكر والمعروف لدى كافة الشعب المغربي المسلم والقطاع الحقوقي محليا ودوليا .. إنه معتقل الموت والجمر .

في هذا البيان نكشف عن جرائم المخابرات المغربية في تعذيب وتقتيل الشباب المسلم المغربي ..حيث يثوي الآلاف من أحرار هاته الامة في ظروف مأساوية مهينة ...يعمرون السجون ..المقيتة .

نعد هذا التقرير ... من شهود عيان على جرائم النظام المغربي ومأساة الإسلاميين في السجون والسراديب المغربية البائسة ، وفيها نعرض لتفاصيل جرائم التعذيب في الأقبية المعتمة . واسماء الجلادين .. حتى تكون وثيقة سياسية نادرة .. وكالأشواك في جنب أدعياء حقوق الانسان والإنصاف المنقوص، والمصالحة المبتورة مع الماضي .. بينما يضج الحاضر بالمآسي انها آلام ممتلئة بالصديد وإهدار الآدمية ودوس كل القيم الإنسانية والأخلاقية . . في سراديب شياطين المخابرات .

· نمادج من الاخوة الذين تعرضوا للتصفية الجسدية بسراديب معتقل تمارة السري وأقبية المخابرات . .

* عبد الحق بناصر المعروف بمول الصباط : اختطف مباشرة بعد أحداث 16 ماي .. وتم تعذيبه بقساوة في أقبية وسراديب تمارة وقد شهد العديد من الإخوة الذين كانوا في هذا المعتقل أيام التعذيب .. ضراوة مختبرات الابادة المغربية وكان عبد الحق حاضرا في حلقات التعذيب حتى لفظ أنفاسه في يوم 26/05/2003م ، وزعم وزير العدل المغربي أن عبد الحق مول الصباط مات بمرض عضوي وأنه لم يخضع لأي تعذيب وحشي .. وقد كذب وهو كذوب ... إننا ونحن أول فوج وصل للأقبية المخابراتية شهود عيان على استشهاد الأخ عبد الحق الصباغ في سراديب الشيطان .. وبأيدي القتلة من المخابرات المغربية ..

* الدكتور الشيخ محمد أبو النيت : تم اختطافه يوم 17 ماي من بيته وبعدها بأيام عثر عليه وهو ميت في نواحي مدينة مراكش ..وقد ترك الشيخ رسالة لإخوانه تؤكد أنه استدعي من قبل قسم مباحث أمن الدولة في تارودانت .. وقد اقتادوه سرا الى إحدى أقبيتهم الكثيرة في المغرب ... وقاموا بتصفيته جسديا ..

* الاخ حسن الدارداري : أحد العائدين من أفغانستان وتمت تصفيته بواسطة حادثة سير مدبر . . قبل يوم واحد من 16 مايو التي هزت المغرب العام 2003م .. وكان الاخ حسن الدارداري اختطف ونقل الى معتقل تمارة قبل هذا التاريخ مكث في اكنافه لـ 5 اشهر متوالية . . وتناهى الى علمنا مقتل عدد من الاخوة في أقبية معتقل تمارة من العرائش وغيرها من المدن . . وادعت المخابرات انهم في حالة فرار ..

نماذج من الاخوة الذين تعرضوا للاهانات والتعذيب بسجن سلا

1 - الشيخ محمد الفزازي – داعية اسلامي معروف – تعرض لمضايقات من طرف احد الحراس السجن .. حيث اخضعه لتفتيش جسدي اثناء الزيارة وبطريقة وقحة تعمد فيها تفتيشه جسدياً وكشف عورته .. دون مراعاة لعرف أو خلق أو دين ..

2 - الشيخ حسن الخطاب تعرض للضرب والتعذيب والايداع بزنزانة العزلة لاكثر من أربع مرات .. لأكثر من 12 أسبوعا .. واضطر لخوض العديد من الاضرابات المتتالية في السجن للدفاع عن حقوقه كسجين سياسي وخطيب وامام ومدرس شرعي .

3 - الاخ محسن بوعرفة تعرض للضرب والاهانة داخل سجن سلا رغم كونه مصاباً بأكثر من 5 رصاصات في اماكن متفرقة من جسده .. إثر المواجهات التي حدثت اثناء اعتقاله .. وتم وضعه في عزلة انفرادية رغم حاجته لمعين نظراً لإصابته ..

4 - محمد الزاوينة : رجل متقدم في السن .. تم تعذيبه وضربه بعنف وايداعه في زنزانة انفرادية .. لأنه دخل في اضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملة اللا انسانية بسجن سلا المقيت .

5 - الشيخ جلال الموذن : خطيب ومدرس شرعي تعرض للضرب والتعذيب والتجريد من ثيابه .. وايداعه في العزلة الانفرادية طيلة 3 أشهر .. من تواجده في السجن المدني بسلا ..

6 - الشيخ عبد الرزاق جاحا : خطيب وداعية اسلامي تعرض للضرب وتفتيش زنزانته والتحقيق معه من طرف المخابرات لمجرد العثور على رسالة في زنزانة الشيخ حسن الخطاب جاء فيها اسمه ضمن عمل حقوقي للدفاع عن الأسرى الموحدين في السجون المغربية... وتم إيداعه في العزلة الانفرادية لـ 30 يوما .

7 - الاستاذ زكريا بوغرارة : كاتب اسلامي تمت محاكمته بصفته الناطق الرسمي باسم السلفية الجهادية وكاتب الجماعات تعرض للشتم والقذف من طرف احد عناصر المخابرات وكانوا يطلقون على هذا الجلاد اسم " البهجة " وقد تم الاعتداء عليه بعد تقييد يديه من الخلف وعصب عينيه بشيفون مقيت وكانوا يقولون له وهم يقهقهون على مرأى ومسمع من مئات المعتقلين ( قل لربك ينزل لنجدتك ) ضربوه بقضيب بلاستيكي وصبوا عليه الماء وكسروا نظاراته الطبية .. وتم ايداعه للعزلة الانفرادية لأكثر من 60 يوما وهي زنزانة كالثلاجة .. اصيب بها بمرض مزمن .. وعندما طالب بنقله من هذا القبر قالوا له ( سوف نربيك ) واشترطوا عليه عدم التحدث الى الاخوة المعتقلين في العنبر أو القاء أي كلمة أو موعظة في الزنازن . . لخشيتهم من العناصر المؤثرة في الأسرى .

8- تعرض الاخ محسن الميوري من العرائش للتعذيب الجسدي من طرف الجلادين بسجن سلا وقد تم تعذيبه وتقييده بالاصفاد واجباره على الجلوس في الارض وانهالوا عليه بالضرب بواسطة الكرباج .. ثم صبوا عليه الماء .. وكان جلاد سجن سلا يقول له ( سوف نغتصبك ) وقالوا له ان ملك المغرب يؤدي لهم اجرتهم من اجل تربية أصحاب اللحي واجبروه على ان يقول ( انا لواط في سبيل الله ) حتى يرفعوا عنه العذاب .. وكانوا يقهقهون بأصوات عالية ..

9 – الأخ حسن صابر من سلا تعرض للضرب وتم تجريده من ثيابه وعلقوه من يديه 24 ساعة لأنه دخل في اضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملات اللا انسانية ..

10 – الاخ ادريس الساحل تعرض لتعذيب شرس من طرف المخابرات بسجن سلا وذلك بسبب التكبير الذي رفعه الاخوة عالياً احتجاجا على تجريد الاخوة المعتقلين من ثيابهم وكشف عوراتهم ، ثم جش رأسه وظل مقيد اليدين الى الخلف لـ 21 يوماً في عزلة انفرادية ..

وهذا غيض من فيض العذابات والجرائم والانتهاكات الجسيمة واليومية لحقوق الانسان داخل أقبية المعتقلات المغربية

أسماء الجلادين الرئيسيين بالسجن المدني بسلا

1- مديرالسجن وهو يشغل منصبا هاما في المخابرات المغربية ونقل من السجن المدني بفاس خصيصاً لتعذيب المعتقلين الاسلاميين واسمه عبد العاطي بلغازي وكان يصر على استدعاء بعض الدعاة والرموز من المعتقلين ليعرض عليهم حواراً مع علماء السلطة ومن هؤلاء ( محمد الفزازي – عبد الكريم الشادلي – حسن خطاب – زكرياء بوغرارة – الميلودي زكرياء – جلال الموذن – محمد بن حمو أبو أيمن ).

2- الجلاد الثاني وهو نائب مدير السجن المدعو محمد العشابي .

3- الجلاد الثالث وهو من أهم الجلادين ويسمى قاسم

4- الجلاد الرابع الحارس المسمى العياشي ومعاونه حمزة

5- وبالسجن المركزي جلاد شهير أعرج يسمى مصطفى الاقراع و نائبه المدعو (أحمد . . ) وهما المشرفان على مكاتب المخابرات بالسجن المدني سلا ...

اختطافات من داخل أقبية السجن المدني سلا

أشرفت ( فرقة الاختطافات) التابعة لـ " دي إس تي " او المخابرات المغربية ( DST ) على اختطاف عدد من الاخوة المعتقلين من داخل اقبية السجن ، وهم الاخوة الآتية أسماؤهم :

1- الاخ أبو عبد الرحمان الفرنسي ويليلم ريشارد

2- الاخ عبد الله الوجدي محمد النوكاوي ( وجدة )

3- الاخ عبد الغني بن الطاووس ( الدارالبيضاء )

4- الاخ عبد الوهاب الربيع ( مكناس )

5- الاخ أحمد السليماني ( مكناس )

6- الاخ عبد الحكيم المغراوي ( الناضور )

7- الاخ سليمان الخراز ( مراكش )

8- الاخ عبد العزيز جحليل ( الناضور )

فيا إخواننا المسلمين في كل مكان :

هاته احوال اخوانكم الأسرى داخل المغرب . .

نداء نصرة لكل قادر على نشر مأساتنا وايصالها للعالم قياما بواجب فضح الجلاوزة والطواغيت .. ثباتا بالتوحيد وعقيدة السلف الصالح .

وإنا لماضون على الطريق ..الى آخر الشوط ..

والله غالب على امره ولكن اكثر لا يعلمون

عصبة الاسرى الموحدين في السجون المغربية

كان هذا نص التقرير الذي وصلنا في المرصد الإعلامي الإسلامي عبر البريد وكان عبارة عن رسالة من عدة صفحات مخطوطة بخط اليد تميط اللثام عما يحدث وارء قضبان السجون والمعتقلات المغربية ، قمنا بصفها كما هي دون زيادة أو نقصان ليطلع عليها الرأي العام العالمي . .

ومن جانبنا في المرصد الإعلامي الإسلامي نوجه النداء للسلطات المغربية التوجيه بالأمر للجهات المعنية لوقف التعذيب وتلفيق الاتهامات وكذلك وقف الممارسات اللا إنسانية بحق أبناء الشعب المغربي وفتح باب التحقيق الوافي النزيه لتحديد الجهات المسئولة عن اقتراف هذه الانتهاكات، كما يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان سرعة التدخل لوقف هذه الانتهاكات ورفع الظلم عن المظلومين من السجناء في السجون المغربية والتدخل من أجل وقف هذه الممارسات بحق المعتقلين، وتحسين أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب.

المرصد الإعلامي الإسلامي

الثلاثاء 26 صفر 1426 هـ الموافق 5 أبريل 2005 م

جزى الله خيراً كل من شارك وساهم في إعادة نشر وتوزيع رسائل وبيانات المرصد عبر المواقع والمنتديات الحوارية والقوائم البريدية

أم ضرار
06-05-2008, 01:07 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم فك اسراهم اميييييييييييييييييييييييييين
:004111: :004111: :004111:

عطية الله
06-10-2008, 04:22 AM
فرج الله كرب إخواننا ومشايخنا الاسرى


الأسر شديد يا إخوة نسأل الله الثبات

أمّ يُوسُف
07-22-2008, 11:47 AM
فرّج الله كربهم و فكّ أسرهم

نحن لا نملك في الوقت الحالي إلاّ الدعـــــــــــــاء
اللهمّ نصرك الذي وعدت

ام الخنساء
08-02-2008, 08:18 PM
والله يا اخي ان قلوبنا لتتقطع حزنا كلما سمعنا عن الاخوة الاسرى المظلومين في كل بلاد المسلمين وليس لنا والله الا الدعاء في كل وقت بان يفك الله اسرهم ويكف ايدي الظلمة عنهم ولو اني اعتقد اننا كلنا سبب في مايحصل للمسلمين من تقتيل واسر وذل وقهر.
اللهم فرج عنا وعنهم واهدنا سبيل الرشاد واجعل لنا ولهم من كل هم فرجا ومخرجا.
:011:

ام احمد المصرية
08-02-2008, 09:19 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

صاحبة القلادة
08-03-2008, 10:52 AM
جزاكم الله خير

توحيد
08-21-2008, 01:53 AM
السلام عليكم هذه كتب قيمة لبعض شيوخ السلفية في المغرب
كتب الشيخ أبو عبيدة عبد الكريم الشاذلي

تأسيس النظر في الرد على شبه مرجئة العصر
http://www.picdo.net/Fichiers/72383a...22/morji2a.pdf
فصل المقال في أن من تحاكم إلى الطاغوت من الحكام كافر بلا جحود و لا استحلال
http://www.picdo.net/Fichiers/4d05dd...ff/chadili.pdf
كتاب الشيخ إبراهيم بونيت رحمه الله و تقبله في الشهداء (عذب حتى الموت على يد طواغي المغرب الكفرة الماسونيين)
http://www.picdo.net/Fichiers/636276...11/abu-nit.pdf

بالأمس كنا
بالأمس كنا بـظهـر الأرض أصـحـابـا والآن صـرنـا بـجـنــب القـبــر أغـرابـا
حيـاتنـا يـا رفـيــق الــدرب أسئـلــة مـن الدمـوع تتشـق الخـد تسـكابـا
أو قـصــة هـربـت منـهــا نهـايـتـهــا وأثـقلت كـاهـل الصـفحـات أسبـابـا
لـغــز عـرفـنــاه لـكــن لا يـفـســـره إلا الذي في ظـلام اللحـد قـد غابـا
ننـقل الخطـو ننسـى أيــن غايـتنــا وفي سرى الليل نلقى الموت وثابا
يـعمـق الـقـبـر فـي أرواحـنـا حـفـرا مـن الأنيـن ويبـنـي الحـزن سـردابـا
كأننـا ما ابتسـمنـا قـط وارتـسـمـت آمـالـنــا كـطـيــور الفـجــر أســرابــا
كأننـا مــا سـكـبـنـا بيــننــا لــغـــــة يظل شلالهـا فـي القـلب منسـابـا
وما التقطنا نـجـوم اللـيـل وانـتـثـرت بـدربنـا تـرمــق السـاريـن إعـجـابــا
فانهـار فـي لحـظـة مشـوار رحلـتنـا كـأنـه مـن جـبـال الثـلـج قــد ذابــا
قـد ذاب ثـلـث ولكـن فـي جـوارحنـا بـاقـيـه غـاص مــع الآمـال أحـقـابــا
تـسـاؤل ودمــوع العـيــن هــامـيـــة والقلب يخفـق فـي الأضـلاع وثـابـا

لا تنسونا من دعوة في ظهر الغيب و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقول من شبكة الإخلاص
.www.al-ekhlaas.net/forum

عاشقة الجننة ثلاثة
08-21-2008, 06:57 PM
ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم وطاغية <يريدون ليطفؤا نور الله بأفواهم والله متم نوره ولو كره الكافرون> اللهم فك أسرى اخواننا المسلمين في بقاع الأرض