المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقيب الأطباء يهدد بالاستقالة


الشافعى الصغير
05-21-2008, 07:55 AM
نقيب الأطباء يهدد بالاستقالة
ويصف موازنة الصحة بأنها كارثة

كتب محمود الشاذلي:

هدد د.حمدي السيد نقيب الأطباء وعضو مجلس الشعب بالاستقالة من منصبه النقابي احتجاجاً علي عجز الدولة عن مساعدته في رفع المستوي المادي للأطباء.. قال أمام لجنة الصحة أمس إنه أصبح عاجزاً عن السيطرة علي ثورة الأطباء بعد أن ضاق بهم الحال!.شن حمدي السيد هجوماً حاداً علي مشروع موازنة الصحة ووصفها بأنها كارثة مؤكداً رفض اللجنة لها.

dr_no3man
05-21-2008, 08:02 AM
طيب وهوه عايز مرتب الطبيب يرتفع لكام في الشهر يعني ؟

الشافعى الصغير
05-25-2008, 06:11 AM
نقيب الأطباء: الحكومة اعتمدت ٤٥٠ مليون جنيه «بدلات» مش «كادر».. لأن الكلمة دي بتوجع الحكومة

كتب رجب رمضان
كشف الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، عن أن النقابة العامة رفضت مبلغ الـ ٤٥٠ مليون جنيه، الذي خصصته الحكومة في الموازنة الجديدة، لتحسين دخول الأطباء، مؤكداً أنه ضئيل جداً، ولا يرقي للوصول إلي الحد الأدني من الأجور الذي طالبت به الجمعية العمومية للنقابة.
قال السيد في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد البنا، القائم بأعمال نقيب الأطباء في الإسكندرية، خلال افتتاح المؤتمر العلمي الثالث، تحت عنوان «الجديد في طب المعامل» الأسبوع الماضي «إن الاعتماد الذي خصصته الحكومة، سيتم توزيعه، لتحسين دخول بعض الفئات من الأطباء، مثل أطباء الطوارئ، والعاملين في المناطق النائية، وسوف يصرف لهم في صورة بدلات فقط، وليس في صورة كادر، لأن كلمة كادر «واجعة الحكومة شوية».
ورحب السيد باقتراح الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، نتيجة الاتفاق الذي تم معه، بأن يصرف ٨٠% من الحوافز لجميع الأطباء تحسيناً للدخول، علي أن تخضع الـ ٢٠% المتبقية لعوامل التقدير حسب ما يتراءي لجهة الإدارة، مشيراً إلي إصرار النقابة علي صرف بدل تنمية لجميع الأطباء يقدر بـ ٥٠٠ جنيه لكل طبيب.
وأعلن السيد أن الحكومة وافقت بشكل مبدئي علي صرف بدل للأطباء الحاصلين علي دبلوم الدراسات العليا، والماجستير، والزمالة الأجنبية والمصرية، والدكتوراه لرفع كفاءتهم، مشيراً إلي أن البدل يبلغ ٣٠٠ جنيه للماجستير و٥٠٠ للدكتوراه، لافتاً إلي أن عدد الأطباء المقيدين في جداول النقابة العامة لا يتعدي ١٩٠ ألف طبيب، بينهم ٢٠٠ طبيب فقط يتقاضون مبالغ خيالية.
وعلق السيد: «الناس ما بتبطلش كلام عنا وجابتلنا الكافية»، وبرغم حصول أكثر من ٦٠% منهم علي شهادات جامعية أعلي من البكالوريوس، فإن ٢٠٠ طبيب هم الذين تتحدث عنهم الحكومة وتقول إنهم «مرتاحين» مادياً، متجاهلة السواد الأعظم من الأطباء.