المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالات الشيخ علي الخضير{تأييد هدم الأصنام}


أبو الفداء الأندلسي
05-15-2008, 11:24 PM
تأييد هدم الأصنام


الكاتب: علي بن خضير الخضير

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله معز من أطاعه ومذل من عصاه ، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد ا عبده ورسوله إمام المتقين ومحطم أصنام المشركين .

وبعد :

فمناصرة وتأييدا لإخواننا المجاهدين في حكومة طالبان الإسلامية وفقهم الله وأعانهم ، واستجابة لنداء ودعوة شيخنا العلامة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي في إعانة ومناصرة إخواننا المجاهدين لما قامت حكومة طالبان الإسلامية بهدم وتحطيم الأصنام والأوثان في بلادها وتكالب عليها قوى الكفر والإلحاد وأعانهم على ذلك بعض المنهزمين والمتخاذلين ولا حولا ولا قوة إلا بالله .

ومن المعلوم أنه لا يتم و لا يصح التوحيد إلا بتحطيم الأوثان والأصنام والكفر بالطاغوت ومعاداته وأهله ومنابذتهم وبغضهم وهي دعوة كل رسول ، يقول تبارك وتعالى { ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت } .

بل إن المصطفى عليه الصلاة والسلام حطم وهدم مسجد الضرار لكونه من مواضع الشرك والكفر بالله سبحانه وتعالى ، يقول تبارك وتعالى { والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل. . . الآية } .

وجاء في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أتاني جبريل فقال . . . فأمُر برأس التمثال الذي في البيت يقطع. . . )) .

يقول ابن تيمية رحمه الله تعالى [الفتاوى 28 / 118] : ( وكل ما كان من العين أو التآليف المحرم فإزالته وتغييره متفق عليها بين المسلمين ) ، ثم ضرب بعض الأمثلة ومنها تغيير الصور المصورة ، ثم نقل إجماع السلف على ذلك .

وما ذكره شيخنا حمود حفظه الله في فتواه في تأييد حكومة طالبان في تكسير الأصنام فيه كفاية وغنية لمن أراد الحق ، إذ المقصود هو المناصرة والذب .

يقول الله سبحانه وتعالى { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان. . . الآية } .

ويقول عليه الصلاة والسلام : (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا. . . الحديث )) .

نسأل الله جلت قدرته أن يعين حكومة طالبان الإسلامية ويوفقهم ويصد عنهم قوى الكفر والإلحاد وكيد الضالين والمنحرفين ، إنه القادر سبحانه .


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


[كتبه ؛ علي بن خضير الخضير | 13/12/1421| القصيم - بريدة]