المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : study links breast cancer to drinking


الشافعى الصغير
04-17-2008, 12:32 AM
Big U.S. study links breast cancer to drinking


SAN DIEGO (Reuters) - A large U.S. study has linked alcohol consumption to an increased risk of the most common type of breast cancer in postmenopausal women.
The analysis of data from more than 184,000 women is the biggest of three major studies to conclude that drinking raises the risk of breast cancer for older women, Jasmine Lew, a researcher at the National Cancer Institute and the study's lead investigator said on Sunday.
The research found that women who had one to two small drinks a day were 32 percent more likely to develop a hormone-sensitive tumor. Three or more drinks a day raised the risk by 51 per cent.
"Regardless of the type of alcohol, the risk was evident," said Lew, presenting the findings here at a meeting of the American Association for Cancer Research.
About 70 percent of women who are diagnosed with breast cancer have tumors that are positive for both the estrogen and progesterone receptors.
Lew said results from the NCI study lend credence to the theory that alcohol's interference with the met abolism of estrogen raises the risk of cancer.
She said it was too early to make public health recommendations but said women should talk with their doctors to assess risk factors and consider lifestyle changes.
Other studies have linked light consumption of alcoholic drinks, especially red wine, to heart protection.
Breast cancer is the second most common cancer killer of women, after lung cancer. It will be diagnosed in 1.2 million people globally this year and will kill 500,000.
(By Deena Beasley; Editing by Cynthia Osterman)

الشافعى الصغير
04-23-2008, 05:00 PM
تحذير هام للنساء: الكحول يقود لسرطان الثدي

ربطت دراسة اميركية كبيرة بين تعاطي الكحوليات وزيادة خطر الاصابة باكثر الانواع شيوعا من سرطان الثدي في النساء خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث.

وقالت جاسمين ليو وهي باحثة في المعهد القومي للسرطان والباحثة التي قادت هذه الدراسة ان تحليل بيانات اكثر من 184 الف امرأة هو اكبر ثلاث دراسات رئيسية تخلص الى ان تعاطي الكحوليات يزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدى لدى المسنات.

ووجد البحث ان النساء اللائي يشربن جرعة او جرعتين صغيرتين من الكحوليات يوميا يزيد لديهن بنسبة 32 في المئة احتمال اصابتهن بورم حساس للهرمون.

ويزيد تناول ثلاث جرعات او اكثر يوميا من هذا الخطر بنسبة 51 في المئة.

وقالت ليو وهي تقدم هذه النتائج في سان دييجو خلال اجتماع للجمعية الاميركية لابحاث السرطان "بصرف النظر عن نوع الكحول فان الخطر واضح."

ويوجد لدى نحو 70 في المئة من النساء اللائي تم تشخيص حالتهن على انها سرطان ثدي اورام ايجابية لكل من مستقبلات الاستروجين والبروجستيرون .

وقالت ليو ان نتائج دراسة المعهد القومي للسرطان تعطي مصداقية للنظرية التي تقول ان تدخل الكحوليات مع التمثيل الغذائي للاستروجين يزيد من خطر الاصابة بالسرطان.

وقالت ان من السابق لاوانه اعلان توصيات صحية ولكنها قالت انه يجب على النساء التحدث مع اطبائهن لتقييم عوامل الخطر والتفكير في تغيير اسلوب حياتهن.

الشافعى الصغير
05-28-2008, 08:56 PM
القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي

http://galileosm.galileosolutions.net/galileosm/accountsfiles/638/news_8F23D93E-8A81-4941-B236-7701C50F251B.jpg
خلصت دراسة استمرت لأكثر من عقدين إلى أن القهوة والشاي لا يزيدان خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.

وقال الدكتور دافاسامبو جانما (بين هذا العدد الكبير من النساء على مدى فترة متابعة استغرقت 22 عاما لم نلحظ أي علاقة بين القهوة (التي تحتوي على الكافيين او المنزوعة الكافيين) والشاي وبين مخاطر الإصابة بسرطان الثدي).

وأضاف جانما الباحث بكلية الصحة العامة في جامعة هارفارد (القهوة والشاي مشروبان آمنان جدا في حالة تناولهما باعتدال).
وقاس جانما وزملاؤه استهلاك القهوة والشاي والكافيين بين 85987 امرأة شاركن في الدراسة. وتراوحت أعمارهن بين 30 و55 عاما في بداية الدراسة.

وعلى مدار 22 عاما من المتابعة أصيبت 5272 امرأة بسرطان الثدي.
وبعد دراسة عوامل أخرى يحتمل أن تكون مرتبطة بسرطان الثدي مثل العمر والتدخين وكتلة الجسم والنشاط البدني وكمية الكحول التي يجري تناولها وتاريخ الأسرة وانقطاع الطمث وتاريخ العلاج بالهرمونات وعدد الأطفال لم يجد الباحثون أي مخاطر مرتفعة للإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللائى كن يشربن 4 أكواب أو أكثر من القهوة (سواء التي تحتوي على الكافيين أو المنزوعة الكافيين) والشاي في اليوم مقارنة بأولئك اللاتي كن يتناولن أقل من كوب واحد يوميا.

ولم يجد الباحثون أيضا أي ارتباط فيما يبدو بين الإصابة بالمرض وبين شرب أنواع أخرى من المشروبات الخفيفة التي تحتوي على الكافيين والشيكولاتة التي تساهم في زيادة المقدار الإجمالي للكافيين.

بالأســ المستغفرة ـــحـار
06-06-2008, 03:02 AM
جزاكم الله كل خير
والله لو كانوا يعلمون الاسلام ما ارهقوا نفسهم
الحمدلله الذي هدانا لهذا
بارك الله فيكم

الشافعى الصغير
06-25-2008, 07:26 AM
الكشف المتأخر يضاعف تكلفة العلاج‏7‏ مرات
برنامج قومي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في‏8‏ ملايين سيدة


كتب: حاتم صدقي
http://www.ahram.org.eg/archive/2008/6/25/44395_87m.jpg
شكل الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وتدريب الأطباء علي أجهزة الأشعة المختلفة للتفرقة بين أنسجة الأورام الحميدة والخبيثة وتشخيص العيوب الخلقية للأجنة‏,‏ أهم محاور المؤتمر السنوي الخامس للجمعية المصرية للتصوير الطبي والعناية بصحة المرأة الذي عقد أخيرا بالقاهرة‏,‏ وحضره نخبة من كبار أطباء الولايات المتحدة وأوروبا وألف طبيب مصري‏.‏

وفي بداية أعمال المؤتمر‏,‏ أعلنت الدكتورة درية سالم ـ أستاذ الأشعة بطب قصر العيني ومدير البرنامج القومي للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يهدف إلي فحص‏8‏ ملايين سيدة مصرية ـ أن هناك‏4‏ سيارات كاملة التجهيز معدة للقيام بهذه المهمة بالقاهرة الكبري في أحياء شبرا الخيمة والمطرية والهرم والمقطم وزينهم‏,‏ بجانب مركز ثابت بكلية طب قصر العيني‏,‏ وأوضحت أنه تم حتي الآن فحص‏6500‏ سيدة بينهن‏119‏ حالة إصابة بأورام بالثدي بنسبة حوالي‏2%,‏ ويجري حاليا علاج‏19‏ سيدة منهن‏,‏ وأكدت أن الكشف المتأخر يرفع تكلفة العلاج إلي سبعة أضعاف التكلفة المعتادة في حالة الاكتشاف المبكر‏,‏ كما يخفض من فرص الشفاء‏,‏ مما يؤكد أهمية الكشف المبكر وسرعة لجوء السيدة للفحص بمجرد ملاحظتها لأي تغيرات بالثدي‏.‏

ومن أهم نتائج الأبحاث الجديدة التي ناقشها المؤتمر تقنية جديدة للتمييز بين أنسجة الورم الحميد والخبيث والمسماة بالتصوير المرن‏,‏ والتي عرضها الطبيب الألماني الدكتور أندر فاروخ أستاذ الأشعة بجامعة هانوفر‏,‏ الذي أوضح أن الخصائص الميكانيكية للأنواع المختلفة من الأنسجة تعتمد علي التركيب الميكروسكوبي لها والذي يمكن أن يتغير تبعا للتغيرات التي تحدث بسبب طبيعة الأنسجة والناتجة عن كون الورم حميد أو خبيث‏,‏ حيث تؤدي هذه التغيرات دائما إلي تغيرات في درجة مرونة الأنسجة‏,‏ موضحا أن أنسجة أورام الثدي السرطانية بصفة عامة تكون أكثر تصلبا أو أقل مرونة من أنسجة الأورام الحميدة‏,‏ مما يوفر لنا طريقة واعدة للتمييز بين أنسجة الأورام الحميدة والخبيثة أثناء التصوير تبعا لدرجة مرونة كل منها‏.‏

وفي إطار التجربة التي عرضها الدكتور فاروخ لتقييم القوة التشخيصية للوسائل المختلفة المتاحة‏,‏ تم فحص‏222‏ عينة لأنسجة أورام مختلفة بالثدي‏,‏ وأظهرت النتائج وجود‏103‏ حالات أورام سرطانية مقابل‏119‏ حالة أورام حميدة‏.‏ وأكدت المقارنة بين نتائج الفحوص بالطرق السابقة ومقارنتها بنتائج الفحص المعملي‏'‏ الباثولوجي‏'‏ دقة وفاعلية الفحص بالتقنية الجديدة‏,‏ وسبق عقد المؤتمر تنظيم ورشة عمل تحت إشراف الطبيب الأمريكي الدكتور فيليب جانتي والطبيب النمساوي الدكتور كاسبريان جريجور لتدريب الأطباء علي تشخيص العيوب الخلقية للأجنة‏,‏ خاصة عيوب القلب بأحدث أجهزة الموجات فوق الصوتية وأجهزة الرنين المغناطيسي‏,‏ كما تلي عقد المؤتمر تنظيم ورشة عمل أخري لمدة‏3‏ أيام تحت إشراف الطبيب الأمريكي كريستوفر كوستوك لتدريب الأطباء علي الوسائل المختلفة للكشف عن أورام الثدي المختلفة‏,‏ خاصة السرطانية والتمييز بينها وبين الأورام الحميدة‏.‏