المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل الى طلبة العلم(ارجو التثبيت)


المثني
03-08-2008, 01:14 PM
http://file7.9q9q.net/img/35363199/ads3.gif (http://file7.9q9q.net/preview/35363199/ads3.gif.html)

أعضــاء هــيــئــة الــتــدريــس
(ستضاف الأسماء الجديدة لاحقا)

1 فضيلة الشيخ محمد حسن عبد الغفار : المدرس بمسجد سلمان الفارسي بدبي
2 فضيلة الشيخ عاصم بن عبد الله القريوتي : الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض
3 فضيلة الشيخ محمد بن عبد الله بن جابر القحطاني : الأستاذ بكلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد
4 فضيلة الشيخ إمداد الله بن قاري محمد البلوشي : المدرس بمعهد الأرقم بن أبي الأرقم بالحرم المكي
5 فضيلة الشيخ عـبـد الله المـوصـلـي : إمام و خطيب و مدرس و باحث متفرغ

http://file7.9q9q.net/img/95612642/sonnah2.gif (http://file7.9q9q.net/preview/95612642/sonnah2.gif.html)




رســالــة الــمــعــهــد
1- الرجوع إلى القرآن والسنة النبوية الصحيحة، وفهمهما على النهج الذي كان عليه السلف الصالح –رضوان الله عليهم-، عملا بقول ربنا –جل شأنه-: (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)، وقوله –سبحانه-: (فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا).
2- تصفية ما علق بحياة المسملين من الشرك على اختلاف مظاهره، وتحذيرهم من البدع المنكرة، والأفكار الدخيلة الباطلة، وتنقية السنة من الروايات الضعيفة والموضوعة التي شوهت صفاء الإسلام، وحالت دون تقدم المسلمين، أداء لأمانة العلم، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله: ينفون عنه تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين"، وتطبيقا لأمر الله –عز وجل-: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).
3- تربية المسلمين على دينهم الحق، ودعوتهم إلى العمل بأحكامه، والتحلي بفضائله وآدابه، التي تكفل لهم رضوان الله، وتحقق لهم السعادة والمجد، تحقيقا لوصف القرآن للفئة المستثناة من الخسران: (وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)، ولأمره –سبحانه-: (ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون).
4- إحياء المنهج العلمي الإسلامي الصحيح في ضوء الكتاب والسنة، وعلى نهج سلف الأمة، وإزالة الجمود المذهبي، والتعصب الحزبي، الذي سيطر على عقول كثير من المسلمين، وأبعدهم عن صفاء الأخوة الإسلامية النقية، تنفيذا لأمر الله –عز وجل-: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) ولقوله صلى الله عليه وسلم: ".... كونوا عباد الله إخوانا".
5- تقديم حلول إسلامية (واقعية) للمشكلات العصرية الراهنة.
6- السعي نحو استئناف حياة إسلامية رائدة على منهج النبوة، وإنشاء مجتمع رباني، وتطبيق حكم الله في الأرض، انطلاقا من منهج التصفية والتربية المبني على قوله –تعالى-: (ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم)، واضعين نصب أعيننا قول ربنا –سبحانه- لنبيه: (فإما نرينك بعض الذي نعدهم أو نتوفينك فإلينا يرجعون)، وتحقيقا للقاعدة الشرعية: "من تعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه".
هذه رسالتنا، ونحن ندعو المسلمين جميعا إلى مؤازرتنا في حمل الأمانة التي تنهض بهم، وتنشر في الخافقين راية الإسلام الخالدة، بصدق الأخوة وصفاء المحبة.
واثقين بنصر الله، وتمكينه لعباده الصالحين، (ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين).
(هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)


http://file7.9q9q.net/img/22891435/night-lesson.gif (http://file7.9q9q.net/preview/22891435/night-lesson.gif.html)



رابط التسجيل

http://www.sonnah.org/