المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حول جريمة التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم في برنامج الاتجاه المعاكس


البتار
03-06-2008, 10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حول جريمة التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم في برنامج الاتجاه المعاكس

(إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً) (الأحزاب:57)

يستنكر مركز المقريزي أشد الاستنكار ما حدث في برنامج الاتجاه المعاكس وعلى الهواء مباشرة بتاريخ 04-03-2008م من سب وقذف وإهانة للذات الإلهية، وللرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، وللمسلمين كافة!

اللهم إنا برءاء مما قامت به قناة الجزيرة من استضافة المدعوة (وفاء سلطان) التي دأبت واعتادت واعتدت بكل وقاحة على عقيدة الإسلام سباً وقذفاً وازدراء!

فعذراً إله الكون ثم عذراً على هذا السباب الذي خرج من الدوحة بقطر! ومن محطة تمول بأموال المسلمين! فعذراً رب العالمين على هذا التطاول الذي خرج من محطة إعلامية تتكلم بلسان عربي مبين! فعذراً .... ثم عذراً .....ثم عذرا!.......

إن ما حدث في برنامج الاتجاه المعاكس هو الهوان بعينه!

إن ما حدث في قناة الجزيرة هو العار والشنار بعينه!

إنها أم جرائم السباب التي لا تقل بشاعة عن الرسوم المسيئة للرسول عليه أفضل الصلوات وأعطر التسليمات.

وعجباً لقناة الجزيرة! إذا كان البرنامج لا يسمح بانتقاد أو تجريح حكام العرب وبعض مراجعهم الدينية؟! هؤلاء الحكام الذين أحلوا قومهم دار البوار! فكيف تسمح محطة الجزيرة بهذا الاعتداء الغاشم على عقيدة الإسلام وأهله!

ثم تقوم قناة الجزيرة باعتذار يتيم على موقعها بالإنترنت وكأن شتم الذات الإلهية والطعن لجناب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين أمراً هيناً!

(إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ) (النور:15)



بناء على ما سبق


نقول إن قناة الجزيرة التي سمحت بإهانة المقدسات الإسلامية باختيارها وقت الذروة أمام ما يقرب من 50 مليون مشاهد على الأقل! لزام عليها أن تقوم بالتالي:



أولاً: أن تعتذر قناة الجزيرة بنفس الطريقة من خلال نشرات الأخبار ووقت الذروة ومن خلال شخوص البرنامج من معد ومقدم ومخرج وكل من اشترك وسهل وسمح بهذه الجريمة النكراء.



ثانياً: أن يعتذر فيصل القاسم ومعد البرنامج معن الشريطي كتابة وعلانية في الحلقة القادمة من الاتجاه المعاكس بمشيئة الله تعالى وعلى الهواء مباشرة.



ثالثا: أن تحذف قناة الجزيرة من موقعها على الإنترنت كل مشاركات هذه المرأة التي تطاولت على الإسلام وأهله.



رابعاً: يوضع اسم هذه المرأة على قائمة الممنوعين من دخول بلاد المسلمين وترفع دعاوى حسبة لمحاكمتها على ما اقترفته في حق الإسلام والمسلمين.



خامساً: لزام على علماء الأمة الإسلامية أن يدحضوا زيف هؤلاء المفترين الأفاكين الأفاقين وفضحهم والتحذير من زيغهم وبهتانهم.



(كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً) (الكهف:5)


بقلم د. هاني السباعي

أبو عمر الأزهري
03-06-2008, 10:41 AM
واحنا ناقصين ؟!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

أبو مصعب السلفي
03-06-2008, 10:46 AM
الله المستعان
وليس فى المُستطاع إلا البند الخامس, أما مادونه فهوان على هوان إلا اللهم البند الرابع -وأقولها على استحياء-

وإلى الله اشكوا بثى وحزنى

جزاك الله خيراً
..

عبد الملك بن عطية
03-06-2008, 02:51 PM
الجزيرة تعتذر لمشاهديها عن الإساءة للإسلام بالاتجاه المعاكس

إشارة إلى الحلقة التي أذيعت الليلة الماضية 4/3/2008 من برنامج الاتجاه المعاكس فإن قناة الجزيرة تعرب عن الأسف الشديد لما بدر من المشارِكة في البرنامج من إساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمعتقدات السماوية.
وتعتذر القناة جراء ذلك لكافة مشاهديها عما بدر من أقوال جارحة تفوهت بها المشارِكة، وهو ما دفع القناة إلى إلغاء إعادتي البرنامج يومي الأربعاء والخميس. وتؤكد القناة التزامها الكامل بمبادئ ميثاق الشرف الصحفي الذي أقرته لنفسها [!!! ] ، ودليل السلوك المهني الذي تعمل وفق مبادئه.


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/19840B5E-1347-4A29-B12E-0F3847836199.htm

القيم
03-06-2008, 03:42 PM
الله المستعان
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم عليك بأعداء الاسلام


:::الى الله المشتكى:::

عبد الملك بن عطية
03-06-2008, 08:35 PM
مفكرة الإسلام: أعربت فضائية الجزيرة القطرية، اليوم الأربعاء، عن أسفها الشديد لما بدر من إحدى المشارِكات في أحد برامجها الحوارية من إساءة للدين الإسلامي الحنيف وسب للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
ووردت الإساءة إلى الدين الإسلامي والتطاول على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، على لسان الطبيبة السورية المقيمة في الولايات المتحدة المدعوة "وفاء سلطان" أثناء مشاركتها في حلقة الأمس من البرنامج الحواري "الاتجاه المعاكس" الذي يقدمه المذيع الدرزي فيصل القاسم.
وقالت قناة الجزيرة اليوم على موقعها على شبكة الإنترنت: إنها تعتذر جراء ذلك لكافة مشاهديها عما بدر من أقوال جارحة تفوهت بها المشارِكة، وهو ما دفع القناة إلى إلغاء إعادتي البرنامج يومي الأربعاء والخميس.
وأشارت الجزيرة إلى التزامها الكامل بمبادئ ميثاق الشرف الصحفي الذي أقرته لنفسها، ودليل السلوك المهني الذي تعمل وفق مبادئه.
وينظر كثيرٌ من المراقبين إلى اعتذار الجزيرة على أنه "اعتذار خجول" لا يتناسب بحال مع حجم الإساءات التي وجههتها المدعوة "وفاء سلطان" للذات الإلهية والقرآن الكريم والرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، ويرون أنه من الضروري اتخاذ إجراء مناسب تجاه مقدم البرنامج فيصل القاسم، الذي استضاف هذه المرأة المعروفة بإنكارها لوجود الله وكرهها للمسلمين والعرب وإساءاتها المتكررة لله والرسول الكريم والقرآن الكريم، علمًا بأن القاسم استضاف هذه المرأة في برنامجه ثلاث مرات، وكانت في كل مرة تجلب المشاكل للقناة، ولا يُعرف السر وراء إصرار القاسم على استضافتها.
الاتجاه المعاكس والإساءة البالغة:
وفوجئ المشاهدون لبرنامج "الاتجاه المعاكس" بالمدعوة "وفاء سلطان" تسبُّ القرآن والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي على الهواء مباشرة، وتقول:"إن من يقرأ حديث النبي يستحيل أن يرسم عمامته على شكل حمامة سلام" وهي بذلك تريد التبرير والتأكيد على جريمة الرسوم المسيئة حيث رسمت العمامة على شكل قنبلة.
وقد حاول الضيف الآخر للبرنامج "الكاتب طلعت رميح " ثنيَها عن مواصلة شتائمها, فيما سمح لها مقدم البرنامج الدرزي فيصل القاسم بمواصلة حديثها.
وتنحدر سلطان من أصول علوية، وهي متزوجة من يهودي يُدعى "ديفيد" وسبق لها أن طالبت علناً بنشر الرسوم المسيئة مرة أخرى، ومثَّلت الجهة القائمة على ما يسمى "أسبوع الفاشية الإسلامية" في الولايات المتحدة الذي أقامه صهاينة العام الماضي كناطقة رسمية باسمه، وتعد مواقفها المعادية للإسلام والسابة لثوابته معروفة.
وكانت "مفكرة الإسلام" سبَّاقة في نقل الاستياء البالغ الذي أثارته افتراءات المدعوة "وفاء سلطان" أثناء مشاركتها في البرنامج المذكور.
ونقلت المفكرة، في خبرها المنشور أمس عقب إذاعة البرنامج على الهواء، عن محلل سياسي مصري بارز فضَّل عدم ذكر اسمه، القول: "إن مبرر حرية الرأي لم يكن ليبرر لقناة الجزيرة سماحها لامرأة غير مسلمة أن تستغل القناة لتكون بُوقاً تنفُذ من خلاله إلى سبِّ الإسلام والقرآن والرسول (صلى الله عليه وسلم) علانية في برنامج شهير كالاتجاه المعاكس يطالعه الملايين".
وأضاف: "قد كان من الممكن أن يُتلمَّس العذر للمذيع الدرزي لو تفاجأ بالإهانات تلك لو أنها باحت بها لأول مرة على مسامع المشاهدين، إلا أن المحير أن يبث هذا الكلام بعد سلسلة من الإساءات وردت على لسان الناشطة العلوية المتزوجة من يهودي تملأ المواقع المحاربة للإسلام وعلى رأسها موقع ميموري الصهيوني الشهير، وهو ما يستبعد أن تغفل عنه قناة بحجم الجزيرة، والتي تملك شبكة رصد عالية المستوى".
لكن المحلل السياسي استدرك قائلاً: "لا يمكننا بالضرورة أن نتهم القناة بوضعها في مصاف الصحيفة الدنماركية "يولاند بوسطن" التي سمحت بنشر الرسوم المسيئة، لكننا نأسف أن يؤدي إفساح المجال لوفاء سلطان لأن تمارس الدور نفسه من خلال شاشة الجزيرة".
جدير بالذكر أن قناة الجزيرة لا تسمح بشتائم أو هجوم من أحدٍ من ضيوفها ضد أية شخصية متنفذة في دولة عربية أو غيرها , وقد يترك هذا غضبًا كبيرًا لدى المشاهدين كونها أتاحت الفرصة لسب الرسول الكريم والقرآن العظيم والرب جل جلاله على لسان أحد ضيوفها حتى ولو ظهر في صورة معارضة !!

المصدر: http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=60553 (http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=60553)

البتار
03-06-2008, 10:29 PM
حتي أقل القليل الذي ذكره الدكتور هاني السباعي حفظه الله في مقاله لم تنفذه قناة الجزيرة بعد فعلتها الشنيعة هذه ولم تأبه باعتراض المعترضين وغضب الغاضبين وكل ما فعلته اعتذار يتيم علي موقعها الرسمي وعدم اذاعة اعادة البرنامج..
أهذا مقام نبينا عند هذه القناة والقائمين عليها قاتلهم الله؟؟
وعجبا من اصرار الجزيرة ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس الدرزي فيصل القاسم _عليه من الله ما يستحق_ علي اتاحة الفرصة لكل من هب ودب من علمانيين وروافض ولا دينيين للظهور وبث سمومهم علي مرأي ومسمع من ملايين المسلمين بدعوي حرية الرأي وبهدف الاثارة ليس الا وهو نفس ما ادعاه كلاب الدانمارك عندما نشروا الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم روحي فداه (صلي الله عليه وسلم) ..

وها هي هذه المجرمة التي سبق أن ظهرت علي القناة ذاتها وفي البرنامج ذاته من قبل تقول :
قناة الجزيرة قدمتني على طبق من ذهب للعالم ولم أكن أتوقع هذا ..
وهذه المجرمة الحاقدة وأمثالها ليس لهم في ديننا سوي القتل فلا توبة لساب النبي صلي الله عليه وسلم كما ذكر شيخ الاسلام في كتاب الصارم المسلول علي شاتم الرسول..
وأختم بجزء من مقال الدكتور أكرم حجازي سقوط الأقنعة:
الجزيرة لا أدري لمن تعتذر ؟
لله ؟
أم لمشاهديها ؟
أم للمسلمين ؟
أم للعقيدة ؟
أم للتاريخ الذي سيدخلها موسوعة جينيس
من أسوأ وأبشع أبوابه كأول منبر إعلامي في العالم الإسلامي يُشتم فيه الله ورسوله والمؤمنين،
فهنيئا للغرب واليهود بسفيرتهم وهنيئا للجزيرة بضيفتها وهنيئا لنا بسقوط الأقنعة..

{ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ }‏
{ وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ }
الي الله المشتكي