المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمــــــــا آن أن نعـــود يا شباب الأمة ؟


أبو أنس الأنصاري
03-05-2008, 11:21 PM
يا شباب الحق أدعوكم وفي قلبي لهيـــب . . .
أمتي تشكو الأسى والمسجد الأقصى سليــــــب

كيف قلب مسلم لله بالذل يطيـــــــــــــــــب . . .
يا شباب الحق " هُبّوا " ليس يجدينا النحيـــب(1)

**شباب الأمة ( رجالاً ونساء ) أنتم الأمـــل(2) بإذن الله ونحن نعلم أن فيكم الخير العظيم والنخوة والشهامة والغيرة على دماء المسلمين وأعراضهم.. ولكنكم أُلهِيتُم وضُيِّعتُم بما وجه إليكم من إفساد وتضييع وإلهاء يقوده أعداء الدين وينفذه بعض أبناء المسلمين ، فأنتم أحد ضحايا هؤلاء,وحسبنا الله ونِعْمَ الوكيل .

مؤامرةٌ تدور علـى الشبـــاب--- ليعرض عن معانقـة الحـراب
مؤامرةٌ تقول لهـم تعالــــــوا--- إلى الشهوات في ظل الشراب
مؤامرةٌ مراميها عِظـــــامٌ--- تدبِّـرها شياطيــن الخـــراب

وإن كان وجود هذا العامل ليس عــذراً ، فكل إنسان مسؤول عن أن يبعد نفسه عن كل مالا يرضي الله عز وجل وأن يبادر لمرضاته .
قال تعالى : ( وكل إنسانٍ ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتاباً يلقـــــــاه منشوراً.اقــرأ كتابك كفــــى بنفسك اليوم عليك حسيبـــــــــــــا ) سورة الإسراء(13-14)


**استشعـــروا يا شبابنا دائماً ( لا في لحظات عابرة فقط ) ما تعيشه أمتكم من ذلٍ وهوانٍ وواقعٍ مبكٍ وحالٍ مُرْ يعتبر أسوأ حالٍ مَرَّ عليها على مدى تاريخها ، واستشعــروا ولا تنسوا المذابح والمحن والآلام العظيمة الرهيبة المبكية التي يتعرض لها إخوانكم وأخــواتكم بل وحتــى أطفالهــم .
والأهــم الأهـم . . استشعـروا أنكم بتأخيركم التوبة والعــودة وبذل الجهد للدعوة تكونون سبباً في تأخــــر نصر أمتكم وتأخيــر إنقاذ إخوانكم وأخواتكم المُذَبَّحِين!!! ,لأن الله وعدنا بتحقيق العزة والنصر إذا قمنا بتنفيذ أوامره والتزمنا بشرعه ,قال تعالى:(إن تنصــروا الله ينصــركم ) سورة محمد آية(7) .


**استمعــــوا يا شبابنا بقلوب مصغية خاشعة وجلة خاضعة لهذا النداء الرباني العظيم من خالقكم رب العالمين سبحانه وتعالى :
( ألم يــأن للذين آمنوا أن تخشــــــع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونـــــــــــوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمدُ فقســــــــت قلوبهم وكثير منهم فاسقون ) سورة الحديد آية(16)

**تذكــــروا أيها الشباب المؤمن بالله ولقائه.. الموت وسكراته, والقبر ونعيمه وعذابه,وتذكروا القيامة وأهوالها, والعرض وشدته ,وتذكروا الوقــــوف بين يدي الله في ذلك اليوم العظيم.
قال صلى الله عليه وسلم:( ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه ليـــس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم من عمله وينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم وينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه,فاتقوا النار ولو بشق تمرة)رواه البخاري ومسلم.

**وتذكــروا في كل لحظة تعيشونها أن الله العظيم الجبار الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته يراكم ومطلعٌ عليكم, فــــلا تجعلوا الخالق ذو العزة والجلال الكبير المتعال الذي يسبحه كل الكون والذي الأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه أهــــون الناظرين إليكم!!!.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( إني أرى ما لا ترون وأسمع ما لا تسمعون,أطت السماء وحق لها أن تئط ما فيها موضع أربع أصابع إلا وملك واضع جبهته ساجدا لله, والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا..)الحديث رواه الترمذي.


**اعلمــــوا يا شباب الإسلام أن سعادة الدنيا والآخرة في سلوك طريق الاستقامـة(3) والدعـوة إلى الله ، وحتى سعادة الدنيا الحقيقية التامة التي يلهث كثير من الناس وراءها وخاصة الشباب ليست إلا في طريق العودة إلى الله(4 )،واقرؤوا كتيبات ( العائدون إلى الله ) لتروا بأنفسكم كيف كان أثر التوبة على حياتهم, إلى حد أن بعضهم يقولون بصدق:"نحن ولـــدنا من جديد وعمرنا الحقيقي نحسبه من بدايــة عودتنا إلى الله".

وتأملــوا أحبتنا بعض كلماتهم الرائعة التي سطَّــــروها بأقلامهم(5). ومن الجميل في كلمات بعضهم أنها توضح اتجاههم بجـدٍ للدعوة بعد صلاحهم ( عـــودة ودعـــوة ) :

أ- ( وعزمـت على التوبة النصــوح والإستقامة على دين الله ، وأن أكون داعيــــة خيرٍ بعد أن كنت داعية شرٍ وفساد . . وفي ختام حديثي أوجههـا نصيحة صادقة لجميع الشباب فأقول : يـــا شباب الإسلام لـن تجـــدوا السعادة في السفر ولا في المخدرات والتفحيط ، لن تجدوها أو تشموا رائحتها إلا فـــي الإلتزام والاستقامة . . في خدمة دين الله . . فـي.. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ماذا قدمتــم يا أحبه للإسلام ؟ أين آثاركم ؟ أهذه رسالتكم ؟

شباب الجيل للإسلام عــودوا--- فأنتم روحـه وبكـــم يسود
وأنتم ســر نهضته قديمــاً--- وأنتم فجــره الزاهي الجديد

( من شباب التفحيط سابقاً )

ب- ( فخرجت من البيت إلى المسجـد ومنذ ذلك اليوم وأنا -ولله الحمد- ملتزم ببيوت الله لا أفارقها, وأصبحت حريصاً على حضـــور الندوات والدروس التي تقام في المساجد، وأحمد الله أن هداني إلى طريق السعادة الحقيقية والحياة الحقة)
( الشاب ح .م.ج )

ج- ( كما أصبحت بعد الالتزام أشعر بسعـــــادة تغمر قلبي فأقول : بأنه يستحيل أن يكون هناك إنسان أقل مني إلتزاماً أن يكون أسعد مني ، ولو كانت الدنيا بين عينيه ، ولو كان من أغنى الناس . . فأكثر ما ساعدني على الثبات بعد توفيق الله هو إلقائــي للدروس في المصلى ، بالإضافة إلى قراءتي عن الجنــــة بأن فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من اللباس والزينة والأسواق والزيارات بين الناس ، وهذه من أحب الأشياء إلى قلبي ، فكنت كلما أردت أن اشتري شيئاً من الملابس التي تزيد عن حاجتي أقول: ألبسها في الآخـــرة أفضل )
( فتاة انتقلت من عالم الأزياء إلى كتب العلم والعقيدة )


د- ( وكلما رأيت نفسي تجنح لسوء أو شيء يغضب الله أتذكر على الفور جنــة الخلد ونعيمها السرمدي الأبدي ، و أتذكر لسعـــــة النار فأفيق من غفلتي . . والحمد لله أني قد تخلصـــــت من كل ما يغضب الله عز وجل من مجلات ساقطة وروايات ماجنة وقصص تافهة ، أما أشرطة الغنـــــاء فقد سجلت عليها ما يرضى الله عز وجل من قرآن وحديث )
(فتــاة تائبــة)

هـ- (لقد أدركنا الحقيقة التي يجب أن يدركهـا الجميع وهي أن الإنسان مهما
طال عمره فمصيره إلى القبر,ولا ينفعه في الآخرة إلا عمله الصالح)
(الممثل محسن محي الدين وزوجته الممثلة نسرين)

و- (لقد وُلـــدتُ تلك الليلة من جديد,وأصبحت مخلوقاً لا صلة له بالمخلوق السابق...وأقبلت علـــى تلاوة القرآن وسماع الأشرطة النافعة )
(شــاب تائــب)

ز – ( أتمنى من الله وأدعوه أن يجعل مني قدوة صالحة في مجال الدعــــــوة إليه ، كما كنت من قبل قدوة لكثيرات في مجال الفن )
( الممثلة التائبة شهيرة ) .


**استبدلـــــوا يا شبابنا ما شُغِلتُم به مما يضـــركم في حياتكم وأُخراكم بمــا يرضي الله ويجلب لكـم الطمأنينة ويسعد وينقذ أمتكم الذبيحة الجريحة المكلومة الذليلة ، بل ويسعد بكم مستقبلاً العالم المتخبط بأسره ؛ مــن سمــاع أشرطة الخير وحضـور للمحاضرات النافعة وصحبة الصالحين واجتهـاد في الدعـــوة والإصلاح, وَبُعْـــــدٍ عما يضر من وسائل الشر والفتنة أو الصحبة التـــــي لا تعين على الحق وإرضاء الله .


**شبابنا إننا نريـــــد شباباً يشتاقون إلى الجنة(6) كما اشتاق حرام بن ملحان رضي الله عنه إليها؛ فظهر شوقه الصادق عندما غدر به الكفار فطعنوه بالرمح من خلفه فخرج من أمامه فما كان منه لما رأى الدم النازف إلا أن نضح منه على وجهه ورأسه وهو يقول:" فــزت ورب الكعبة ... فــــزت ورب الكعبة"(7) .

**نريــــــد شباباً يشتـاق إلى عـز الأمة ونصر الإسلام لا إلى الترهات التي يفــرح بانشغالكم بها أعداء الله .

تُــرى هــل يرجِع الماضي فإني--- أذوب لـذلك المـاضي حنينــاً

**نريــــــد شبابا يتحـدى أعداء الدين والمفسدين ، ويقلب الطاولة عليهم ، الطاولة التي قدموا لهم فيها السم محلاً بالعسل.

نحن صممنـــا وأقسمنا اليمين--- أن نعيــــش ونموت مسلمين
مستقيمين علــــى الحق المبين--- مُتَحَــــدِّين ضلال المُبطِلين

**نريـــــد شبابـا صادقـاً يحتــرق لخدمــة دينــه ونشـــر الدعـــوة (8).

جَــــدِّدِ العهدَ وبادر للجهــادِ--- بَلِــغِ الدعوةَ في كل البلادِ
طَفَــــحَ الكيلُ بظلمٍ في الورى--- وسَــرَى الكفر مُجِداً في العبادِ



**وإليكـــــــــــم من القلــب أيضاً هذه المجموعة من الأبيات الشعرية لمجموعة من شعراء الأمة الأفاضل الذين طالما خاطبوا الشباب أمل الأمة منتظرين استيقاظهم ودورهـــم الكبيـــر ..

أعيــدوا مجدنا دنيـاً ودينــا--- وذُودوا عن تراث المسلمينا
فمــن يعلــو لغير الله فينا--- ونحن بنو الدعـاة الفاتحينــا

شبابنا قــد حـان أن تعودوا--- لواحة الإيمان كي تســـودوا
غداً بِكُـــم سَيُسعَدُ الوُجُودُ--- ويُكبَـتُ المستعبِـدُ العنيــدُ

**وليكن شعاركـــــــــــــــــم :


أنا مسلمٌ أبغي الحياةَ وسيلةً--- للغاية العظمـــــى وللميعــادِ
لرِضا الإله وأن نعيش أعزةً--- وَنُعِدُّ للأخـــــرى عظيم الـزادِ
أنا مسلمٌ أسعى لإنقاذ الورى--- للنـور للإيمــان للإسعــــادِ
ويرُوعُنِي هذا البــلاء بأُمتي--- لما تَخَلَّتْ عن طريق الهـــــادي


**وليكن همكـــــــــــــــــــم :

همنـــــــا نمضي ونعلـي رايـة القرآن---
همنا في الكون أن تعلو ذرى الإيمـان
همنــا أن يسعد الإنسان في كل مكــان---
همنا أن تسعـد الدنيـا بترديـد الأذان

همنــــــــــا يا إخـوتـي--- أن تســــــــــــود أمتي
أن تُـــــــرى في القمةِ--- تحمــــــــــــــل القرآن

همنـــــــــــا أن نقتدي--- بالرســـــــــول الأمجد
كـي نفــــــوز في الغدِ--- فـي حمـــــــى الرحمن

يا شباب همنــــــــــــا--- أن يعـــــود عزنــــــــا
أن تعــــود للدنـــــــــا--- نسمــــــــة الإيمــــــان



**** فهــل آن يــا شبـــــــــاب أن نعـــــــــــــــــــــــود,
ونطـــــــــــــــــــرح الران والذنـــــــــوب,
ونكون دعـــــــــــاة إلى الحق والهدى؟؟

قال تعالى( وتوبــــــــوا الى الله جميعاً أيها
المؤمنون لعلكم تفلحـــــــــــــون) سورة النور:31)

**بَنِي الإسلامِ قد آنَ لنَا أن نطرح الرانَا
ونُصبح للهُـدى جُنداً وفي الإسلام إخوانَا
ونُحيـي مجدنـا الماضـي ونرجعـه كمـا كَانَـــــــــــــــــــا

بني الإسلام يا أحفاد عمـارٍ وصفـوانِ
وزيدٍ وابن عوفٍ وابن عبـاسٍ وسلمــانِ
علـى آثارهـم سِيـرُوا تكونـوا خَيـر فِتيـــــــــــــــــــــــانِ

غداً يا إخوتي نحيا حياة جُدودنا الصيدِ
غداً سنحرر الأقصى من الرجس المناكيدِ
غـداً سُنـرتل القـرآنَ فـي رومـا ومـدريــــــــــــــــــــــــدِ( )


** شبابنا ننتظــــركم !! فلا تُخيِّبوا الآمــال فيكـم!!!

(يا أيها الذين آمنوا استجيبــــــــــوا لله
وللرسول إذا دعاكم لما يحييكــــــــــــــم
واعلمـــــــوا أن الله يحول بين المرء وقلبه
وأنه إليـــه تحشـــــــــــــــرون)
سورة الأنفال آية:24)
___________________________
(1) من ديوان إلى أمتي : د. عبد الرحمن العشماوي .

(2) حبذا سماع أشرطة (الشباب/ ألـم وأمـل) و(الفتاة ألـم وأمـل) و(الرجل الألـف) للشيخ د إبراهيم الدويش ، و(على قمـم الجبال)للشيخ د محمد العريفي. وحبذا قراءة كتيب (مأساتنــا والحــل) للدكتور مهدي قاضي,و(كيـف أخدم الإسلام) للشيخ د عبدالملك القاسم.


(3) حبذا الاستماع إلى أشرطة ( حاولنا فوجـدنا النتيجة ) للشيخ د سعد البريك ، و ( قوافـل العائديـــن ) للشيخ خالد الراشد ، و ( كيــف تقوي إيمانك ) للشيخ نبيل العوضي ، و(نهايـــة السعـداء) للشيخ راشد الزهراني.

(4) يشتكـــي العديد من الشباب والشابات من مشكلة الملل والفراغ وكيفية قضاء الوقت ، وما حدث ذلك إلا لأنهم لم يفتحـــوا باب الحياة الحقيقية التي خلقنا الله من أجلها ، ولم يدخلـوا هذه الحياة بحق ، فهي حياة مليئة بالمهام العظيمة التي تستغرق كل وقت الإنسان وحياته ، كيف لا وهو يعيش ليحقق خلافة الإنسان لله في هذه الأرض ونشر دينه فيها وما يتطلبه ذلك من جهود ضخمه .. لكنها جهود يبذلها وهو فــي غاية السعادة لأنه وقتها يكون قد عاد إلى الأصل الذي من أجله خلق وبه فطرت نفسه يوم جاءت إلى هذا الوجود بعد أن لم تكن شيئاً مذكوراً .
نقل فؤادك حيث شئت من الهـوى--- ما الحب إلا للحبيـــب الأول .

(5) نقلاً من سلسلة كتيبات "العائـــــدون إلى الله" للشيخ محمد المسند .


(6) حبذا سماع شريط ( المشتاقـون إلى الجنة ) للشيخ د. محمد العريفي وشريط ( صفة الجنـة ) للشيخ د. سعيد بن مسفر.


(7) هذه القصة العظيمة ذكرت في السيرة النبوية لإبن كثير عند الحديث عن سرية بئر معونة ,وهي
من رواية البخـــــاري.

(8) الدعوة الى الله ليست بالأمر الصعب كما قد يُتصوَّر,ومجالات الدعوة كثيرة وعديدة؛ومنهـا
توزيع الأشرطة والكتيبات والمطويات النافعه والدلالة عليها وعلى المحاضرات القيمة,فشريط
يوزع قد يهتدي بسببه العديد ممن ستكون حسناتهم أيضاً في ميزان من كان سبب هدايتهم.
وللتعرف على وسائل دعوية أخرى ينصـح بالإطلاع على الأشرطة والكتيبات المتعلقة بذلك,
وأيضا مواقع الإنترنت الموضحة للوسائل الدعوية مثل صيد الفوائد و كن داعياً و (work 4 islam) .

(9) إشارة إلى الحديث الصحيح الوارد عن فتح المسلمين لروما الذي بشرنا به رسول الله  . ولكن لا شك أن هذا الفتح العظيم سيحدث بإذن الله عندمـا تكون الأمة صادقة مع ربها ، ملتـزمة بأمره داعيـة لدينه ، مجاهـدة في سبيله . انظر الحديث في سلسلة الأحاديث الصحيحة للعلامة الألباني ج1 ص7 .

القيم
03-06-2008, 02:20 AM
الله المستعان
جزاك الله خيرا

إني مهاجر إلى ربي
03-09-2008, 02:22 PM
والله يا أخي لو أعلم كلمة أحسن من جزاك الله خيراً
لقلتها لك

أبو أنس الأنصاري
03-09-2008, 07:12 PM
والله يا أخي لو أعلم كلمة أحسن من جزاك الله خيراً
لقلتها لك

هذه الكلمة والله أغلى عندي من أي كلمة أخي الحبيب فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم " من قال لأخيه جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء "
ولا تنسنا من صالح دعائك

أبو أنس الأنصاري
06-21-2008, 08:06 AM
للرفع

أبو مصعب السلفي
06-21-2008, 08:18 AM
نفع الله بك يا أبا أنس, فجزاك الله خيراً,
ونسأل الله تبارك وتعالى أن يأخذ بنواصينا إليه, آمين.

أبو أنس الأنصاري
06-22-2008, 01:43 AM
نفع الله بك يا أبا أنس, فجزاك الله خيراً,
ونسأل الله تبارك وتعالى أن يأخذ بنواصينا إليه, آمين.

وبكم نفع يا مولانا ، وأحسن اللهُ تعالى إليكم

البتار
07-07-2008, 08:32 AM
للرفع رفع الله قدر الكاتب والناقل

الشافعى الصغير
07-07-2008, 10:17 AM
الله المستعان
جزاك الله خيرا

أبو أنس الأنصاري
07-07-2008, 11:42 AM
اللهُ المستعان

أحسنَ اللهُ إليكُما أخويَّ الحبيبين

جمال سام
07-07-2008, 03:17 PM
جزاك الله خيراً

أبو أنس الأنصاري
07-07-2008, 07:54 PM
جزاك الله خيراً


وجزاكم خيراً منهُ أخي الفاضل

أم هارون السلفية
08-12-2008, 12:42 PM
جزاكم الله خيرا .. بارك الله فيكم

أبو أنس الأنصاري
08-12-2008, 09:32 PM
وجزاكم خيراً منهُ وفيكُم باركَ الله

أبومالك
08-12-2008, 11:28 PM
جزاكم الله خيراً يا حبيب

أبو أنس الأنصاري
08-12-2008, 11:55 PM
وجزاكَ خيراً منهُ يا غالي

أم الزبير محمد الحسين
08-13-2008, 01:27 AM
بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا

أبو أنس الأنصاري
08-13-2008, 02:24 AM
بارك الله فيكم


وجزاكم الله خيرا


وفيكم باركَ اللهُ ، وجزاكم خيراً منه .

أمّ ليـنة
08-13-2008, 09:00 AM
الله المســـــــــتعان


على أمل يوما مـا

أبو أنس الأنصاري
08-18-2008, 06:52 PM
الله المســـــــــتعان


على أمل يوما مـا


جزاكم الله خيراً

أم حُذيفة السلفية
08-22-2008, 01:52 PM
جزاك الله خيرا
بارك الله فيك

هدايه الرحمن
08-22-2008, 02:46 PM
جزاكم ربي خييرالجزاء..
ما شاء الله لا قوه الا بالله موضوع مميز فعلا**
كلمات راقيه ولكنها...مؤلمه تعبر عن واقع الامه المهين الذي وضعناها نحن بايدينا فيه ....وسرناتخبط في ظلمااات لا حصر لها يصبح الرجل مؤمن ويمسي كافر ويمسي مؤمن ويصبح كافرا فاللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك..
(اللهم استرناواجعل ما تحت الستر ما تحب وترضي)
بارك الله فيكم

أبو أنس الأنصاري
08-22-2008, 07:00 PM
الإخوة والأخوات ..
جزاكم الله خيراً على المرورِ الكريم ، والتعليقات النافعة .

(أم عبد الرحمن)
04-20-2009, 03:31 PM
جزاكم الله خيرا

عفوا رسول الله
04-20-2009, 11:58 PM
بسم الله ما شاء الله

جزيتم جنة الفردوس منزلا

كلمات رائعه

أبو أنس الأنصاري
04-21-2009, 09:42 AM
جزاكم الله خيرا


وجزاكم خيراً منهُ .

أبو أنس الأنصاري
04-21-2009, 09:43 AM
بسم الله ما شاء الله

جزيتم جنة الفردوس منزلا

كلمات رائعه



وإياكم أختنا ، وباركَ فيكم .